مدينة أفسس التاريخية تروي حكاية قرون من التاريخ السحيق في تركيا | السياحة التركية | تركيا شقة الأحلام
top of page

مدينة أفسس التاريخية تروي حكاية قرون من التاريخ السحيق في تركيا


تُصنف مدينة أفسس التاريخية القديمة كواحدة من أعظم المُدن الاغريقية في بلاد الأناضول، يعود تاريخه المدينة الواقعة في ولاية إزمير التركية للقرن الثامن الميلادي وهي إحدى عجائب الدنيا السبعة القديمة يوجد فيها معبد أرتميس ذو الشعبية الواسعة في تركيا.


تعني مديرية الثقافة والسياحة التركية في ولاية إزمير بالموقع وتحفظه بشكل جيد ويحتوي أيضاً على مسرح ضخم ومعبد "هارديان" ومكتبة "سيلسوس" المكونة من طابقين تم بنائه ليحتضن 12 ألف مخطوطة فضلاً عن أربع تماثيل الأول يرمز للحكمة والثاني إلى الفضلية والثالث إلى المعرفة والرابع إلى الفكر.



وبالقرب من هُناك يتواجد منزل السيدة مريم والدة الرسول عيسى عليهما السلام، ومدينة أفسس هي المكان المٌفضل لعشاق التاريخ الراغبين بالعودة إلى الماضي السحيق.


شكلت أفسس بالقرن الثامن قبل الميلاد أحد أهم المنافذ التجارية وذات هندسة معمارية فريدة لاسيما معبد أرتميس وقد تم بناؤه لتقديس الآلهة أرتميس، وفد بداية الجمهورية الرومانية كانت أفسس عاصمة آسيا التي تقع في غرب آسيا الصغرى والمدينة الأصلية كانت تقع على أرض مُنخفضة وقد حدث قيضان أغرق الأرض ليُعيد بنائها فيما بعد "لوسيمجس" الذي قام بتجمير مُن "ليبو" و"كولوفون" عام 292 ميلادية وتم تحويل سكانها إلى المدينة الجديدة.



المباني البارزة في المدينة القديمة أفسس
-كنيسة القديس يوحنا:

تعود للقرن السادس ميلادي شُيّدت في عهد الامبراطور "قسطنطين الأول" على أنها مكان ضريح الرسول يوحنا.

-هيكل آرتميس:

هو واحد من عجائب الدنيا السبع ف العالم القديم يوجد من الهيكل اليوم عمود واحد فقد أزيلت معظم أجزائه على يد البيزنطيين ويوجد بعض من بقايا الأعمال الفنية للمعبد في المتحف الوطني البريطاني.



-مسرح أفسس:

هو معلم أثري يُعتقد أنه أكبر مسرح هواء طلق في العالم القديم وكان يُستخدم لجميع أنواع المُناسبات والعروض والحفلات والمسرحيات والمحادثات السياسية.

-منازل أفسس:

كانت هذا المنازل ملكاً لأغني أهالي أفسس في القرن الأول وشيدت وفق الطراز الروماني، وقد ضمت بعض هذه المنازل مجموعة مميزة من المغاطس الباردة والأرضيات الرخامية وأنظمة التدفئة ومجموعة من الأعمال الفنية غير التقليدية وبعض من الأشعار المحفورة بخط اليد على الجدران.



-طريق كورنيس:

يضم على جانبه بعض المنازل والمتاجر التي كانت تستخدم من قبل سكان المدينة في الماضي.

-بلدة سجلوق:

تقع على بُعد ميلين من أفسس التي يوجد في وسطها قناة رومانية وكانت تؤمن المياه اللازمة لاحتياجات المدينة عدا عن مجموعة رائعة من الأثار الموجودة في متحف أفسس



تركيا شقة الاحلام كاميران

سنحاول عبر السطور التالية تقديم معلومات مُهمة حول شركتنا المتخصصة بالتسويق العقاري، وسوف تُساعدك هذه المقالات على معرفة من نحن وما هي القيم الأساسية التي نؤمن بها وكيف تستطيع الوصول إلينا.

عليك أن تعرف أولاً أنك وصلت لهذا المقال نتيجةً لاهتمامك بالسوق العقاري التركي، ومن المؤكد أنك لاحظت أمراً ما تتميز به TDAتركيا شقة الاحلام كاميران دعنا نعرفك أولاً كيف بدأنا

قناة TDA على اليوتيوب

تأسست الشركة في العام 2013 وهي أول قناة تركية مُتخصصة في العقار على مستوى العالم، وتواصل منذ ذلك الوقت العمل الدؤوب بروحٍ تنافسية، وقد تمثلت بداياتها بـ"فكرة" تجسدت بحلمٍ كبير بنقل صورة الواقع العقاري كما هو إلى المُستثمرين لترى فكرتنا النور عبر قناة Youtube متواضعة بأدواتٍ تصويرٍ بسيطة لتتطور شيئاً فشيئاً ووصلت اليوم إلى نشر فيديوهات بتقنية 4K ونتيجةً لذلك فقد تجاوز عدد مشتركي القناة 103 آلاف وتم الوصول إلى 1000 فيديو.

أفكار ابتكارية

لم تخضع TDA يوماً لقوانين السوق العقارية التي ابتعدت عن الإفصاح عن بطاقة تعريف المشاريع، بل عملت على كشف هوية المشروع من الاسم والموقع ونشر فيديو تفصلي عن المشروع، وهذا الأمر كان ومازال يعتبر من المحظورات العقارية في تركيا.

فضلاً عن ذلك عملت TDAتركيا شقة الاحلام كاميران على نشر السلبيات قبل الإيجابيات في المشاريع العقارية عوضاً عن تجميلها بل وضعت مجهرها على أدق العيوب، كما لجأت إلى وضع 5 معايير لتقييم المشاريع العقارية ولم يستطع أي مشروع مهما بلغت جودته حتى اليوم أن يحصل على تقييم 100%

خريطة TDA الجوية

تعلو كاميرا TDA في سماء إسطنبول لتستعرض من الجو المشاريع العقارية والأماكن المُحيطة بها لترسم بذلك أكبر خريطة جوية لإسطنبول على مستوى العالم وبتقنية 4K

قيمنا الأساسية

-الابتكار.

-تقديم الخدمة النوعية.

-تسليط الضوء على الاحتيال العقاري والتحذير منه.

-تأسيس عائلة كبيرة من العملاء والمستثمرين بجنسيات ولغات وأعراق وأهداف مُختلفة.


كيف أستطيع الوصول إلى الشركة؟

تستطيع التواصل معنا مباشرة عبر البريد الإلكتروني التالي:

أو التواصل عبر رقم الهاتف:

كما تشرفنا زيارتكم لمقر شركتنا الكائن في إسطنبول عبر العنوان التالي:


أحدث منشورات

عرض الكل
bottom of page