مرسوم رئاسي حول سداد الضرائب في تركيا
top of page

مرسوم رئاسي حول سداد الضرائب في تركيا


نشرت الجريدة الرسمية التركية نص المرسوم الرئاسي الذي يتضمن تأجيل تطبيق الدفعة الأولى من الضرائب في تركيا والتي من المُتوقع أن تستفيد من أحكام القانون رقم 7326 بخصوص إعادة هيكلية بعض المُطالبات والتعديلات على بعض القوانين لمدة شهر واحد.


ويُمكن تقديم الطلبات إلى مكاتب الضرائب ومديريات الجمارك ومؤسسة الضمان الاجتماعي SGK والبلديات والعديد من الإدارات التي يتم تنظيم مُستحقاتها حتى يوم الخميس 30 أيلول/ سبتمبر الجاري من العام 2021ـ وفي هذا الإطار يتوجب على الراغبين بالاستفادة من قانون إعادة الهيكلة الضرائب التقدم إلى مكاتب الضرائب ذات الصلة حتى نهاية الدوام الرسمي ليوم الخميس 30 أيلول/سبتمبر 2021.


وتناول المرسوم الرئاسي أيضاً تمديد فترة سداد القسط الأول من الديون المُعاد هيكلتها (بما في ذلك فترة الدفعة المُقدمة) لمدة شهر واحد بموجب قرار رئيس الجمهورية التركية وعليه يجب على مُسددي الضرائب الذين تقدموا بطلبات إلى مكاتب الضرائب والذين تم هيكلة ديونهم سداد أقساطهم الأولى يوم الإثنين المًصادف لتاريخ 1 تشرين الثاني/نوفمبر القادم كحد أقصى في حال اختاروا سداد الضرائب المترتبة عليهم نقداً.


وذكرت الجريدة الرسمية التركية أيضاً نقلاً عن المرسوم الرئاسي إلى أنه آخر يوم لسداد الدفعة الأولى من الضرائب إلى مؤسسة الضمان الاجتماعي SGK هو نهاية الدوام الرسمي ليوم الثلاثاء الموافق لـ 30 نوفمبر 2021.


وبالنسبة للإدارات التي مدد المرسوم الرئاسي لفترات تقديم الطلبات وسداد القسط الأول من الضرائب هي

-مكاتب الضرائب التابعة لوزارة الخزانة والمالية التركية.


-مكاتب الجمارك التابعة لوزارة التجارة التركية.

-الإدارات الاقليمة الخاصة.


-البلديات.


-إدارات مراقبة وتنسيق الاستثمار.


-اتحاد غُرف وبورصات السلع في تركيا.


-رابطة غرف المحاسبين القانونين المعتمدين.


-المحاسبين المعتمدين العموميين في تركيا.


-التجار والحرفيون في تركيا.


-اتحاد نقابات المحامين الأتراك.


-اتحاد غُرف المهندسين والمعماريين الأتراك.


-النقابة الطبية التركية.


-نقالة أطباء الأسنان الأتراك.


-وزارة البيئة والتحضر.


-نقابة الأطباء البيطريين الأتراك.


وزارة المالية التركية تفعل قانون "القوة القاهرة" المتعلق بسداد الضرائب في تركيا

بدورها أعلنت وزارة الخزانة والمالية التركية "حالة القوة القاهرة" في المناطق والولايات التي شهدت حرائق وكوارث طبيعية في الأشهر الأخيرة من حيث الالتزامات الضريبية.


وسوف يتمكن بذلك المقترضون في الأماكن المنكوبة من تقديم طلباتهم حتى نهاية الدوام الرسمي ليوم الخميس 30 أيلول/سبتمبر الجاري للاستفادة من القانون رقم 7326.

هذا وتم تمديد فترات سداد أقساط الديون المُعاد هيكلتها في نطاق قوانين إعادة الهيكلة المرقمة بـ "7256،7326"، والتي تتطلب قوة قاهرة (كالكوارث الطبيعية الأخيرة التي طالت ولايات الجنوب التركي)، وذلك بالتزامن مع صدور المرسوم الرئاسي التركية.


وسوف يسدد المدنيون في المناطق المُتضررة من الفيضانات والحرائق أقساطهم التي أوجبت عليهم في فترة حدوث الكوارث الأخيرة من قبل وزارة الخزانة والمالية التركية في المناطق التالية:


-أكشاكوجا في ولاية دوزجة.


-جونيسو، جايلي، أردشين، فينديكلي، كالكندير، بازار في ولاية ريزة.


-مرادية، سلارها وسط ولاية ريزة.


-القرى المجاورة ومناطق أرهافي وأرتفين.


-مقاطعات مورغول.

-أبانا في ولاية كوستامونو.


-أزدافاي، بوزكورت، كاتالزيتين، ديفريكاني، إينيبولو، كور، بينار باشي، شينبازار، سينوب، أيانجيك، توركيلي، غيرزي، بويابات، مقاطعة إرفلوس


ويمتد السماح بتأخير سداد الالتزامات الضريبية للمناطق المذكورة حتى نهاية الدوام الرسمي ليوم 31 كانون الأول/ديسمبر من العام 2021.


كما منحت وزارة الخزانة والمالية التركية فترة سماح بتأخير سداد الأقساط الأولى من الضرائب المترتبة على المدنيين في المناطق المكنوبة التالية:


-المناطق الوسطى وكاديرلي في ولاية عُثمانية.


-أكسيكس، ألانيا، غازي باشا، جوندوغموش، مانافجات، إيرادي في ولاية أنطاليا.


-أيدينجيك، سيليفكي في ولاية مرسين.


-ألاداع، مام أوغلو، مناطق كاريسالي، كوزان في أضنة وموغلا.


-مناطق بودروم، كويجيز، مرماريس، ميلاس، سيديكمير، كافاكليدير، مينتشي، ياتاغان


وتصل مدة السماح لسكان هذه المناطق من سداد الضرائب المترتبة عليهم حتى نهاية الدوام الرسمي ليوم 1 تشرين الثاني/نوفمبر الجاري.


فيما تم تمديد شروط أقساط إعادة الهيكلة الواجب سدادها على الذين تتم إعادة هيكلة ديونهم في نطاق قوانين إعادة الهيكلة المرقمة "7256،7256، حصرياً لإدارات الدائنين في الأماكن المُعلنة "قوة قاهرة"، بموجب المرسوم الرئاسي أعلاه.


ويمكن وفقاً للمرسوم تحديد فترة سداد القسط الأول للمدنيين للإدارات في الأماكن المنكوبة والمتزامنة مع تاريخ بدء الكوارث الطبيعية فيها وحتى انتهائها في الشهر الذي يلي انتهاء تلك الكارثة، ويمكن سداد الأأقساط اللاحقة على فترة 60 يوماً بعد الشهر المذكور.


تركيا شقة الاحلام كاميران

سنحاول عبر السطور التالية تقديم معلومات مُهمة حول شركتنا المتخصصة بالتسويق العقاري، وسوف تُساعدك هذه المقالات على معرفة من نحن وما هي القيم الأساسية التي نؤمن بها وكيف تستطيع الوصول إلينا.

عليك أن تعرف أول أنك وصلت لهذا المقال نتيجةً لاهتمامك بالسوق العقاري التركي، ومن المؤكد أنك لاحظت أمراً ما تتميز به TDAتركيا شقة الاحلام كاميران دعنا نعرفك أولاً كيف بدأنا

قناة TDA على اليوتيوب

تأسست الشركة في العام 2013 وهي أول قناة تركية مُتخصصة في العقار على مستوى العالم، وتواصل منذ ذلك الوقت العمل الدؤوب بروحٍ تنافسية، وقد تمثلت بداياتها بـ"فكرة" تجسدت بحلمٍ كبير بنقل صورة الواقع العقاري كما هو إلى المُستثمرين لترى فكرتنا النور عبر قناة Youtube متواضعة بأدواتٍ تصويرٍ بسيطة لتتطور شيئاً فشيئاً ووصلت اليوم إلى نشر فيديوهات بتقنية 4K ونتيجةً لذلك فقد تجاوز عدد مشتركي القناة 103 آلاف وتم الوصول إلى 1000 فيديو.

أفكار ابتكارية

لم تخضع TDA يوماً لقوانين السوق العقارية التي ابتعدت عن الإفصاح عن بطاقة تعريف المشاريع، بل عملت على كشف هوية المشروع من الاسم والموقع ونشر فيديو تفصلي عن المشروع، وهذا الأمر كان ومازال يعتبر من المحظورات العقارية في تركيا.

فضلاً عن ذلك عملت TDAتركيا شقة الاحلام كاميران على نشر السلبيات قبل الإيجابيات في المشاريع العقارية عوضاً عن تجميلها بل وضعت مجهرها على أدق العيوب، كما لجأت إلى وضع 5 معايير لتقييم المشاريع العقارية ولم يستطع أي مشروع مهما بلغت جودته حتى اليوم أن يحصل على تقييم 100%

خريطة TDA الجوية

تعلو كاميرا TDA في سماء إسطنبول لتستعرض من الجو المشاريع العقارية والأماكن المُحيطة بها لترسم بذلك أكبر خريطة جوية لإسطنبول على مستوى العالم وبتقنية 4K

قيمنا الأساسية

-الابتكار.

-تقديم الخدمة النوعية.

-تسليط الضوء على الاحتيال العقاري والتحذير منه.

-تأسيس عائلة كبيرة من العملاء والمستثمرين بجنسيات ولغات وأعراق وأهداف مُختلفة.


كيف أستطيع الوصول إلى الشركة؟

تستطيع التواصل معنا مباشرة عبر البريد الإلكتروني التالي:

أو التواصل عبر رقم الهاتف:

كما تشرفنا زيارتكم لمقر شركتنا الكائن في إسطنبول عبر العنوان التالي:


أحدث منشورات

عرض الكل
bottom of page