مركز أتاتورك الثقافي في إسطنبول.. صرح معماري تركي بمواصفات عالمية | الثقافة التركية | تركيا شقة الأحلام
top of page

مركز أتاتورك الثقافي في إسطنبول.. صرح معماري تركي بمواصفات عالمية


افتتح الرئيس التركي "رجب طيّب أردوغان" مركز أتاتورك الثقافي بمنطقة تقسيم بالشق الأوروبي لمدينة إسطنبول يوم 29 تشرين الأول/أكتوبر تزامناً مع الذكرى الـ 98 لتأسيس الجمهورية التركية.


وضع حجر الأساس لهذا الصرح في العاشر من شهر شباط/فبراير من العام 2019 على أنقاض مبنى أتاتورك الثقافي القديم الذي بُني في العام 1969 وأغلق في العام 2008 لتبدأ أعمال هدم البناء القديم في العام 2018 تمهيداً للمركز الجديد الذي يقع في نفس المكان وحمل ذات الاسم.



مركز أتاتورك الثقافي سيُنافس نظرائه في العالم

وصلت تكلفة إنشاء مركز أتاتورك الثقافي في إسطنبول إلى 162 مليون دولار ويشكل واحداً من أبرز مراكز الفنون والثقافية في إسطنبول خصوصاً وتركيا بشكل ٍعام، ومن المُنتظر أن ينافس كبرى المسارح ودور الأوبرا والمراكز الثقافية في العالم.

صُمم مبنى مركز أتاتورك الثقافي المُطل على ميدان تقسمي باستخدام معايير البناء الخضراء الصديقة للبيئة، إذ صممت واجهته الرئيسي بشكلٍ يسمح بدخول الضوء الطبيعي خلال ساعات النهار، وأشرف على تشييد هذا الصرح لمعماري التركي "مراد تابانلي أوغلو".



المبنى الجديد للمركز الثقافي يتلاقى مع الذي سبقه من ناحية التصميم الخارجي

حافظ المبنى الجديد على شكله الخارجي الذي يتلاقى مع البناء السابق إلى حدٍ كبير، ولكن تصاميمه الداخلية حملت تغييراً جذرياً بدءً من القبة الضخمة حمراء اللون ومعارض الرسم والسينما وفرق السيمفونية والموسيقى الكلاسيكية بالإضافة للمهرجانات والمؤتمرات الدولية.



أقسام مركز أتاتورك الثقافي في إسطنبول

يتكون مركز أتاتورك الثقافي في إسطنبول من 5 أقسام أهمها وأكبرها قاعة الأوبرا بمساحة تتجاوز 48 ألف متر مربع مكونة من 4 أقبية وطابق أرضي و9 طوابق بسعة 2040 شخص، ويعتلي قاعة الأوبرا قبة ضخمة استخدم في بنائها قرابة 15 ألف قطعة سيراميك حمراء يدوية الصنع ويُمكن رؤيتها من خارج المبنى بفضل استخدام الزجاج الشفاف في الواجهة الأمامية للبناء.


ويحتضن المركز أيضاً مسرحاً بمساحة 16 ألف متر مربع مؤلفاً من 4 ابنية وطابق أرضي و5 طوابق بطاقة استيعابية 805 مُتفرج، وإلى جانب قاعة الأوبرا والمسرح يحتوي المركز أيضاً على:


-قاعة مؤتمرات بسعة 1000 شخص.


-مسرح سينمائي بسعة 285 شخص.


مسرح تدريب بسعة 250 شخص.


-قاعة عرض.


-مكتبة.


-زقاق الثقافة: يتضمن صالة عرض فنية، مطعم، مقهى، مركز فني للأطفال، منصة موسيقية.


-مرآب سيارات يستوعب 885 سيارة.



تركيا شقة الاحلام كاميران

سنحاول عبر السطور التالية تقديم معلومات مُهمة حول شركتنا المتخصصة بالتسويق العقاري، وسوف تُساعدك هذه المقالات على معرفة من نحن وما هي القيم الأساسية التي نؤمن بها وكيف تستطيع الوصول إلينا.

عليك أن تعرف أول أنك وصلت لهذا المقال نتيجةً لاهتمامك بالسوق العقاري التركي، ومن المؤكد أنك لاحظت أمراً ما تتميز به TDAتركيا شقة الاحلام كاميران دعنا نعرفك أولاً كيف بدأنا

قناة TDA على اليوتيوب

تأسست الشركة في العام 2013 وهي أول قناة تركية مُتخصصة في العقار على مستوى العالم، وتواصل منذ ذلك الوقت العمل الدؤوب بروحٍ تنافسية، وقد تمثلت بداياتها بـ"فكرة" تجسدت بحلمٍ كبير بنقل صورة الواقع العقاري كما هو إلى المُستثمرين لترى فكرتنا النور عبر قناة Youtube متواضعة بأدواتٍ تصويرٍ بسيطة لتتطور شيئاً فشيئاً ووصلت اليوم إلى نشر فيديوهات بتقنية 4K ونتيجةً لذلك فقد تجاوز عدد مشتركي القناة 103 آلاف وتم الوصول إلى 1000 فيديو.

أفكار ابتكارية

لم تخضع TDA يوماً لقوانين السوق العقارية التي ابتعدت عن الإفصاح عن بطاقة تعريف المشاريع، بل عملت على كشف هوية المشروع من الاسم والموقع ونشر فيديو تفصلي عن المشروع، وهذا الأمر كان ومازال يعتبر من المحظورات العقارية في تركيا.

فضلاً عن ذلك عملت TDAتركيا شقة الاحلام كاميران على نشر السلبيات قبل الإيجابيات في المشاريع العقارية عوضاً عن تجميلها بل وضعت مجهرها على أدق العيوب، كما لجأت إلى وضع 5 معايير لتقييم المشاريع العقارية ولم يستطع أي مشروع مهما بلغت جودته حتى اليوم أن يحصل على تقييم 100%

خريطة TDA الجوية

تعلو كاميرا TDA في سماء إسطنبول لتستعرض من الجو المشاريع العقارية والأماكن المُحيطة بها لترسم بذلك أكبر خريطة جوية لإسطنبول على مستوى العالم وبتقنية 4K

قيمنا الأساسية

-الابتكار.

-تقديم الخدمة النوعية.

-تسليط الضوء على الاحتيال العقاري والتحذير منه.

-تأسيس عائلة كبيرة من العملاء والمستثمرين بجنسيات ولغات وأعراق وأهداف مُختلفة.


كيف أستطيع الوصول إلى الشركة؟

تستطيع التواصل معنا مباشرة عبر البريد الإلكتروني التالي:

أو التواصل عبر رقم الهاتف:

كما تشرفنا زيارتكم لمقر شركتنا الكائن في إسطنبول عبر العنوان التالي:


أحدث منشورات

عرض الكل
bottom of page