مركز إسطنبول المالي الدولي داعم اقتصادي للاستثمار في تركيا | العقارات التركية | تركيا شقة الأحلام
top of page

مركز إسطنبول المالي الدولي داعم اقتصادي للاستثمار في تركيا


تنتظر تركيا انتهاء أعمال تشييد مركز إسطنبول المالي للتمويل الدولي نهاية العام الجاري ليبدأ أعماله منتصف العام المُقبل 2022، وذلك في الشطر الآسيوي لمدينة إسطنبول وتحديداً في منطقة آتا شهير التابعة لقضاء عُمرانية.


وتهدف الحكومة التركية من بناء مشروعها المالي الجديد إلى الارتقاء بإسطنبول إلى موقعٍ يتساوى مع المراكز المالية المُهمة في العالم، فضلاً عن هدفها المتمثل بجعل إسطنبول عاصمة للتمويل الإسلامي ورابطاً مالياً بين أوروبا وآسيا والشرق بالغرب.

سيعمل مركز إسطنبول المالي للتمويل الدولي على منافسة أقرانه في لندن ونيويورك وسنغافورة وهونغ كونغ وزيورخ.


يستحوذ مشروع مركز إسطنبول المالي للتمويل الدولي على مساحة إنشائية تصل إلى ثلاثة ملايين و200 ألف متر مربع ومن المُتوقع أن يتحاوز الحجم المالي للمشروع 3 مليارات ليرة تركية.


يتألف مشروع مركز إسطنبول المالي للتمويل الدولي من 4 مناطق وسيكون هُناك مؤسسات خاصة ومؤسسات تدقيق وبنوك ومباني تابعة للمركز المالي نفسه، فضلاً عن توفر مساكن وقاعات للمؤتمرات ومركز ثقافي وفنادق ومراكز تسوق ومدارس ومساجد ومركز شرطة ومراكز إطفاء.


وسيضم المركز أصول اقتصادية ضخمة مع حياة عملية وتجارية حتى في مرحلته الأول ومن المتوقع أن يتداول في مركز إسطنبول المالي يومياً 90 ألف شخص وسيحتضن أيضاً 11 ألف مُقيم و50 ألف موظف وسيزوره يومياً 25 ألف شخص.


ومن المُنتظر أن يوفر مركز إسطنبول المالي للتمويل الدولي قرابة 150 ألف فرصة عمل وسيعمل على خلق اقتصاد خاص ببيئته الثقافية والاجتماعية والمالية، ويتم العمل أيضاً على تجهيز محطتي مترو أنفاق مخصصتان لتخديم المركز المالي ونقل الموظفين والزوار منه وإليه.


وقد ارتفعت قيمة مركز إسطنبول المالي للتمويل الدولي حوالي 800 مليون ليرة تركية بغضون 15 شهراً وهذا يتوافق مع زيادة تُقارب 30% في عام ونصف ويتوقع الخبراء الاقتصاديون أن يكتسب المركز 50% قيمة في عامين فقط.

مزايا مركز إسطنبول المالي للتمويل الدولي:

-سيكون عند اكتماله قبلة لرجال ورواد الأعمال والمستثمرين المحليين والدوليين.


-مساحة الأرض 300 ألف متر مربع والمساحات الإنشائية تتجاوز 3.5 مليون متر مربع.


-يحتل المركز مكاناً مميزاً على خارطة أكبر 10 مراكز مالية في العالم.


-سيعمل المشروع على تخديم العديد من طرق المواصلات السريعة وخط مترو أنفاق يربط مركز إسطنبول المالي بمطار صبيحة غوكشن وأهم المراكز الحيوية في المدينة.



-سيرفع قيمة العقارات المُحيطة به بشكلٍ كبير.


-سيجذب رؤوس الأموال المحلية والدولية للمشاركة في الكثير من الاستثمارات المالية لاسيما البورصة.

يضم مركز إسطنبول المالي للتمويل الدولي الفروع التالية:


-الوكالة الرسمية للتنظيم والرقابة المصرفية SPK


-مجلس أسواق رأس المالي BDDK


-المقرات الرئيسية لكُبرى البنوك الحكومية (بنك زراعات، بنك هالك، بنك وقف)


-مكاتب ممتدة على مساحة 560 ألف متر مربع


-فنادق ومراكز تسوق على مساحة 160 ألف متر مربع.


-مركز ثقافية وقاعات للمؤتمرات تتسع لـ 2000 شخص بمساحة 60 ألف متر مربع.

علاقة مركز إسطنبول المالي للتمويل الدولي بالاستثمار في تركيا:

بمجرد بدء أعمال المركز في منتصف عام 2022 وفقاً تصريحات المسؤولين الأتراك سيعمل على استقطاب رؤوس الأموال الأجنبية للبلاد لاسيما الأوروبية والخليجية وسيكون عبارة عن عاصمة للتمويل الإسلامي العالمي وسيربط شرق العالم بغربه وجنوبه بشماله وسيكون مقصداً للراغبين بتنمية رؤوس أموالهم في كافة القطاعات الاقتصادية.


وستشهد منطقة آتا شهير خصوصاً وإسطنبول عموماً نهضة اقتصادية كبيرة بفضل مركز إسطنبول المالي للتمويل والدولي وعلى كافة الأصعدة والقطاعات الاستثمارية لاسيما الاستثمار العقاري حيث سترتفع أسعار العقارات المُحيطة بالمشروع بشكل كبير نتيجة توافد عشرات الجنسيات العالمية للاستثمار والعمل في مركز إسطنبول المالي وحاجتهم للحصول على مسكن عبر الشراء أو الإيجار وبالتالي ارتفاع أسعار المبيع والتأجير ما يجعل الاستثمار العقاري في تلك المنطقة فعالاً وناجحاً بشكلٍ كبير ويحقق عائدات كبيرة بمختلف أنواع الاستثمارات قصيرة الأجل ومتوسطة الأجل وطويلة الأجل.


تركيا شقة الاحلام كاميران

سنحاول عبر السطور التالية تقديم معلومات مُهمة حول شركتنا المتخصصة بالتسويق العقاري، وسوف تُساعدك هذه المقالات على معرفة من نحن وما هي القيم الأساسية التي نؤمن بها وكيف تستطيع الوصول إلينا.

عليك أن تعرف أول أنك وصلت لهذا المقال نتيجةً لاهتمامك بالسوق العقاري التركي، ومن المؤكد أنك لاحظت أمراً ما تتميز به TDAتركيا شقة الاحلام كاميران دعنا نعرفك أولاً كيف بدأنا

قناة TDA على اليوتيوب

تأسست الشركة في العام 2013 وهي أول قناة تركية مُتخصصة في العقار على مستوى العالم، وتواصل منذ ذلك الوقت العمل الدؤوب بروحٍ تنافسية، وقد تمثلت بداياتها بـ"فكرة" تجسدت بحلمٍ كبير بنقل صورة الواقع العقاري كما هو إلى المُستثمرين لترى فكرتنا النور عبر قناة Youtube متواضعة بأدواتٍ تصويرٍ بسيطة لتتطور شيئاً فشيئاً ووصلت اليوم إلى نشر فيديوهات بتقنية 4K ونتيجةً لذلك فقد تجاوز عدد مشتركي القناة 103 آلاف وتم الوصول إلى 1000 فيديو.

أفكار ابتكارية

لم تخضع TDA يوماً لقوانين السوق العقارية التي ابتعدت عن الإفصاح عن بطاقة تعريف المشاريع، بل عملت على كشف هوية المشروع من الاسم والموقع ونشر فيديو تفصلي عن المشروع، وهذا الأمر كان ومازال يعتبر من المحظورات العقارية في تركيا.

فضلاً عن ذلك عملت TDAتركيا شقة الاحلام كاميران على نشر السلبيات قبل الإيجابيات في المشاريع العقارية عوضاً عن تجميلها بل وضعت مجهرها على أدق العيوب، كما لجأت إلى وضع 5 معايير لتقييم المشاريع العقارية ولم يستطع أي مشروع مهما بلغت جودته حتى اليوم أن يحصل على تقييم 100%

خريطة TDA الجوية

تعلو كاميرا TDA في سماء إسطنبول لتستعرض من الجو المشاريع العقارية والأماكن المُحيطة بها لترسم بذلك أكبر خريطة جوية لإسطنبول على مستوى العالم وبتقنية 4K

قيمنا الأساسية

-الابتكار.

-تقديم الخدمة النوعية.

-تسليط الضوء على الاحتيال العقاري والتحذير منه.

-تأسيس عائلة كبيرة من العملاء والمستثمرين بجنسيات ولغات وأعراق وأهداف مُختلفة.


كيف أستطيع الوصول إلى الشركة؟

تستطيع التواصل معنا مباشرة عبر البريد الإلكتروني التالي:

أو التواصل عبر رقم الهاتف:

كما تشرفنا زيارتكم لمقر شركتنا الكائن في إسطنبول عبر العنوان التالي:

bottom of page