مركز إسطنبول المالي سيحول تركيا إلى عاصمة اقتصادية عالمية | المشاريع التركية | تركيا شقة الأحلام
top of page

مركز إسطنبول المالي سيحول تركيا إلى عاصمة اقتصادية عالمية


تستعد مدينة إسطنبول التركية لتصبح عاصمة الاقتصاد والمال العالمية من خلال مشروع مركز إسطنبول المالي للتمويل الدولي الذي يجري إنشائه حالياً ليكون في قلب القطاع المالي العالمي.


وبهدف مشروع مركز إسطنبول المالي للتمويل الدولي إلى الارتقاء بتركيا لموقعٍ تتساوى به مع المراكز العالمية الأخرى في العالم، ويعد هذا المشروع من أكبر المشاريع الاستثمارية في العالم.


يقع مشروع مركز إسطنبول المالي للتمويل الدولي في منطقة أتاشهير التابعة لقضاء عمرانية في الشطر الأسيوي لمدينة إسطنبول، ومن المنتظر أن ينافس أهم المراكز المالية في العالمي لاسيما في المُدن الكبرى مثل "لندن، نيويورك، سنغافورة، هونغ كونغ، زيوريخ".


تصل المساحة الإجمالية التي يُشيد عليها مشروع مركز إسطنبول المالي للتمويل الدولي إلى 3 ملايين و200 ألف متر مربع ومن المتوقع أن تتجاوز ميزانية البناء 3 مليارات ليرة تركية.


يتألف المركز الدولي من 4 مناطق وسيضم مبانٍ تابعة للمؤسسات الخاصة ومؤسسات التدقيق والبنوك والمباني التابعة للمركز المالي نفسه، ومن بينها مقرات لمؤسسات مالية مُهمة في تركيا والعالم، فضلاً عن تضمين المركز مساكن وقاعات للمؤتمرات ومركز ثقافي وفنادق ومراكز للتسوق ومدارس.

ووفقاً للتصريحات الرسمية من المتوقع أن يتداول 90 ألف شخص يومياً في مراكز إسطنبول المالي، بما ذلك 11 ألف مُقيم و50 ألف عامل و25 ألف زائر، ومن المتوقع أن يوفر المركز الدولي حوالي 150 ألف فرصة عمل.


وسيخلق بذلك مركز إسطنبول المالي للتمويل الدولي اقتصاداً خاصاً ببنيته الثقافية والاجتماعية والمالية، ويترافق مع بناء المشروع العمل على تجهيز محطة مترو أنفاق لتسهيل التنقل منه إلى كافة مناطق إسطنبول بشطريها الأسيوي والأوروبي وبالعكس.


وفي الآونة الأخيرة زادت قيمة مركز إسطنبول المالي بحوالي 800 مليون ليرة تركية، وهذا الارتفاع يتوافق مع زيادة تقارب 30% في عام ونصف العام، ويتوقع خبراء اقتصاديون أن أسعار العقارات في منطقة آتاشهير خصوصاً وعمرانية بشكلٍ عام ستشهد زيادة تصل إلى 100% في غضون عامين فقط.


وتقول آخر التصريحات أنه من المقرر أن يكتمل بناء مشروع مركز إسطنبول المالي للتمويل الدولي بحلول شهر كانون الأول/ديسمبر من العام الجاري 2021.

أحدث منشورات

عرض الكل
bottom of page