مزايا السكن والاستثمار في منطقة أفجلار بإسطنبول
top of page

مزايا السكن والاستثمار في منطقة أفجلار بإسطنبول

تاريخ التحديث: ٢٠ ديسمبر ٢٠٢٢




الموقع العام:

تمتلك منطقة أفجلار موقعاً استراتيجياً بامتدادها على شاطئ بحر مرمرة ويُحيط بها كلاً من: "بيليك دوزو، أسنيورت، كوتشوك تشكمجة، فلوريا"، ويحدها من الشمال طريق E-5 كما تحظى بإطلالات واسعة ومفتوحة على بحر مرمرة من جهة وبحيرة كوتشوك تشكمجة من جهةٍ أخرى.


الطبيعة في أفجلار:

تكتسب أفجلار طبيعة خلابة بسبب الرقعة النباتية الواسعة التي تحظى بها لاسيما "الكورنيش" الممتد على الخط الساحلي بطول 7 كم ويتصل مع "كورنيش فلوريا" ويتكون من حدائق ومنتزهات لا تخلو من المرافق الترفيهية من ألعاب أطفال وملاعب وممرات للمشي والجري ومطاعم ومقاهي، عدا عن الشواطئ المخصصة للسباحة.


المرافق العامة في أفجلار:

تعتبر أفجلار من المناطق المُخدمة بشكل كامل عبر احتضانها لعدة مُستشفيات حكومية وخاصة ومراكز طبية ومستوصفات، بالإضافة للمدارس العامة والخاصة والعربية والدولية فضلاً عن جامعة إسطنبول أفجلار وجامعة غيليشيم وتقترب من عدة جامعات أخرى كجامعة أسنيورت وجامعة أريل وجامعة أيدن.


وبالنسبة للتسوق والترفيه فإن سوق مرمرة التجاري هو واحد من أبرز الشوارع والأشبه بشارع الاستقلال في تقسيم من ناحية الشكل والعلامات التجارية التي يضمها، إلى جانب مول بيليكان الشهير ومول التوريوم.


المواصلات في أفجلار:

تحتوي أفجلار على شبكة واسعة من الحافلات مُتعددة الأحجام فضلاً عن محطات الميتروبوس التي تخطها والمنتشرة على الطريق السريع: "مُصطفى كمال باشا، أفجلار، شكري بيه، İbb Sosyal Tesisleri"، وتقترب من مترو أنفاق مرمراي الشهير الذي يصل القارتين الأوروبية والأسيوية في المدينة مروراً تحت مياه البوسفور والواقع في منطقة كوتشوك تشكجمة على بعد بضعة كيلو مترات فقط.


البنية التحتية في أفجلار:

شهدت منطقة أفجلار إعادة بناء وتنظيم للشوارع والطرقات والمرافق الخدمية في العقدين الأخيرين ومن النادر أن نرى أبنية قديمة أو متهالكة، كما تحظى المنطقة باهتمام حكومي بالغ وتعتبر مقصداً شعبياً للسكن والاستثمار بسبب العوامل آنفة الذكر.


المجمعات السكنية في أفجلار:

تتسابق شركات الإنشاء كل عام على طرح العديد من المشاريع السكنية والتجارية في المنطقة كونها من أكثر المناطق جذباً للسكن، وتعتبر أسعار العقارات فيها مقبولة قياساً بالموقع الحيوي حيث لا تبعد عن مراكز المدينة أكثر من 30 دقيقة في حال تم استخدام الميتروبوس أو بالسيارة خارج أوقات الذورة.


كما تشهد مجمعاتها السكنية تنافساً كبيرة عبر تباين المزايا فيما بينها وطرح خدمات اجتماعية وترفيهية وتكنولوجية لاسيما نظام المنازل الذكية الذي أضحى مطلباً لدى الكثيرين لما يقدمه من تسهيلات حياتية ويختصر الوقت والجهد والمال.


كما أن أغلب المشاريع العقارية في أفجلار تحظى بمساحات خضراء وفيرة عدا عن المساحات المتنوعة للشقق والأنماط المتعددة ليضمن المشتري العثور على الشقة التي تتناسب مع رغباته وبإطلالات ثلاثية "بحر، بحيرة، مدينة".


الاستثمار في أفجلار:

يحمل الواقع الاستثماري في أفجلار وعوداً بنجاحات كبيرة بسبب الموقع الاستراتيجي والحيوي وتفضيل الكثير من الباحثين عن السكن لهذه المنطقة ذات المزايا اللامتناهية مما يجعلها من المناطق الاستثمارية التي تحقق عائداتٍ مالية جيدة تلبي طموحات المستثمرين.


ويُضاف إلى كل هذا مشروع حيوي ضخم ليس ببعيد عن أفجلار حتى أن بعض العقارات المرتفعة في أفجلار لابد وأن تطل عليه وهو مشروع العصر "قناة إسطنبول المائية" والتي ستمتد من بحيرة كوتشوك تشكمجة وصولاً إلى البحر الأسود والتي يعتبرها الكثيرون "بوسفوراً ثانياً" إن لم تكن أهم عند إتمامها وهذا من شأنه رفع أسعار العقارات في المناطق المُحيطة بالقناة بشكلٍ كبير ويجعل الاستثمار في أفجلار فرصة كبيرة قد تتحول لحلم يصعب تحقيقه في السنوات القليلة المُقبلة.






٣٦ مشاهدة٠ تعليق

أحدث منشورات

عرض الكل
bottom of page