مشروع جديد يربط بين الجاليات العربية في إسطنبول | أخبار تركيا | تركيا شقة الأحلام
top of page

مشروع جديد يربط بين الجاليات العربية في إسطنبول


انطلقت في العاصمة الاقتصادية التركية "إسطنبول" مؤخراً أعمال مشروع يهدف لنسج ترابط في مجال بيئة ريادة الأعمال وبين الجاليات العربية المُقيمة في تركيا التي يصل عددها إلى 6 ملايين نسمة أغلبها من المواطنين السوريين والعراقيين والفلسطينيين.

يرفع المشروع الجديد اسم "كور إسطنبول" وقد بدأ نشاطه على أرض الواقع عقب عامٍ كامل من التجهيز والتحضير، ويهدف كور إسطنبول إلى إنتاج مجتمع شبابي عربي مُتخصص في مجال ريادة الأعمال بتركيا من أجل الاستفادة من ظروف بيئة العمل واتساع الجالية العربية مع تنوع أفكار أبنائها عبر بناء مركز مُتخصص في تقديم خدماتٍ مُتكاملة في مجال ريادة الأعمال برعاية رجال أعمال ومُنظمات دولية داخل تركيا وخارجها.


الخدمات التي يقدمها كور إسطنبول تستهدف 40 مشروع سنوياً

ومن أجل ذلك يُقدم مشروع كور إسطنبول 3 خدمات رئيسية أبرزها إطلاق احتضان يستهدف أربعين مشروعاً ناشئاً سنوياً في تركيا، إذ يلتقى أصحاب المشاريع المُحتضنة دعماً استشارياً كاملاً بدايةً من تقييم الفكرة مروراً بتنفيذ أبحاث السوق وبناء النموذج التجاري وخطة العمل وتقديم الاستشارات القانونية وصولاً إلى توفير مساحة عملٍ مجانية طيلة فترة الاحتضان مع ربط المُحتضنين بشبكة من المُستثمرين المُهتمين بالمشروع.


ويتيح كور إسطنبول أيضاً خدمة إطلاق برامج وأنشطة مُتخصصة لتطوير المهارات الحرفية المطلوبة في سوق العمل مثل التصميم والتسويق واللغات والتجارة الإلكترونية والذكاء الاصطناعي وغيرها من القطاعات، كما يقدم لأصحاب المشاريع التي يتم احتضانها خدمة مساحة عمل تفاعلية داخل مكان عمل يجري تشييده في منطقة "يني بوسنة" بالشطر الأوروبي لمدينة إسطنبول ممتداً على مساحة 1200 متر مربع وسيتضمن كافة وسائل الدعم التقنية واللوجستية من قاعات اجتماعات وقاعات تدريبية و50 مكتب عمل شخصي مُجهزاً للشباب العربي وأصحاب المشاريع.

من هم المستفيدين من مشروع كور إسطنبول؟

وتُقدم "كور إسطنبول" نفسها على أنها مؤسسة مجتمع مدني غير ربحية، وتقسم المُستفيدين من خدماتها إلى 3 فئات هي:

-الفئة الراغبة بالدخول في مجال ريادة الأعمال لتنفيذ فكرة أو مشروع خاص.


-فئة ممن يتملكون مشاريع انطلقت بالفعل في إطار العمل الحر لكنهم يبحثون عن دعمٍ وتمويل من أجل تطوير أعمالهم.


-الفئة الثالثة هي من الباحثين عن امالاك مهارات تؤهلهم لدخول سوق الأعمال في تركيا.


كيف ولدت فكرة مشروع كور إسطنبول؟

يقول "عبد العزيز جهاد" مدير برنامج الاحتضان ونائب المدير التنفيذي لمشروع كور إسطنبول في تصريحاتٍ لموقع "الجزيرة نت" إن الفكرة ولدت من حقيقة اتساع حجم الجاليات العربية في تركيا يزيد عن 6 ملايين نسمة، وتمتلك هذه الجالية مؤهلاتٍ وموارد وقدرات وأفكار مشاريع خلّاقة، وهي تعاني من غياب الترابط في مجال بيئة ريادة الأعمال ونقص الدعم الريادي الكافي لسد احتياجاتها بالشكل المطلوب.

مُضيفاً أن مجموعة من الطُلاب العربي من جنسياتٍ مُختلفة انطلقت في هذا المجال مستفيدةً من المزايا التي يوفرها سوق ريادة الأعمال التركي المتضمن 56 مسرّعة أعمال و45 مساحة عمل مشتركة، ساهمت في العقد الأحير بتحويل عددٍ كبير من المشاريع الناشئة في البلاد إلى مشاريع مليارية ذات قيمة سوقية.

كور إسطنبول وعلاقته بالتجربة التركية

ويهدف القائمون على مشروع "كور إسطنبول" إلى الاستفادة من التجربة التركية العميقة بشقيها الحكومي والخاص في دعم قطاع ريادة الأعمال، ويرون أن هذه التجربة هي حديثة ونائية في رسوق ريادة الأعمال العالمي لكنها تميزت باكتمال أركانها التي حققت نجاحاتٍ مُهمة مثل تجارب "التكنو باركس" ومسرّعات الأعمال المُختلفة.



تركيا شقة الاحلام كاميران

سنحاول عبر السطور التالية تقديم معلومات مُهمة حول شركتنا المتخصصة بالتسويق العقاري، وسوف تُساعدك هذه المقالات على معرفة من نحن وما هي القيم الأساسية التي نؤمن بها وكيف تستطيع الوصول إلينا.

عليك أن تعرف أول أنك وصلت لهذا المقال نتيجةً لاهتمامك بالسوق العقاري التركي، ومن المؤكد أنك لاحظت أمراً ما تتميز به TDAتركيا شقة الاحلام كاميران دعنا نعرفك أولاً كيف بدأنا

قناة TDA على اليوتيوب

تأسست الشركة في العام 2013 وهي أول قناة تركية مُتخصصة في العقار على مستوى العالم، وتواصل منذ ذلك الوقت العمل الدؤوب بروحٍ تنافسية، وقد تمثلت بداياتها بـ"فكرة" تجسدت بحلمٍ كبير بنقل صورة الواقع العقاري كما هو إلى المُستثمرين لترى فكرتنا النور عبر قناة Youtube متواضعة بأدواتٍ تصويرٍ بسيطة لتتطور شيئاً فشيئاً ووصلت اليوم إلى نشر فيديوهات بتقنية 4K ونتيجةً لذلك فقد تجاوز عدد مشتركي القناة 103 آلاف وتم الوصول إلى 1000 فيديو.

أفكار ابتكارية

لم تخضع TDA يوماً لقوانين السوق العقارية التي ابتعدت عن الإفصاح عن بطاقة تعريف المشاريع، بل عملت على كشف هوية المشروع من الاسم والموقع ونشر فيديو تفصلي عن المشروع، وهذا الأمر كان ومازال يعتبر من المحظورات العقارية في تركيا.

فضلاً عن ذلك عملت TDAتركيا شقة الاحلام كاميران على نشر السلبيات قبل الإيجابيات في المشاريع العقارية عوضاً عن تجميلها بل وضعت مجهرها على أدق العيوب، كما لجأت إلى وضع 5 معايير لتقييم المشاريع العقارية ولم يستطع أي مشروع مهما بلغت جودته حتى اليوم أن يحصل على تقييم 100%

خريطة TDA الجوية

تعلو كاميرا TDA في سماء إسطنبول لتستعرض من الجو المشاريع العقارية والأماكن المُحيطة بها لترسم بذلك أكبر خريطة جوية لإسطنبول على مستوى العالم وبتقنية 4K

قيمنا الأساسية

-الابتكار.

-تقديم الخدمة النوعية.

-تسليط الضوء على الاحتيال العقاري والتحذير منه.

-تأسيس عائلة كبيرة من العملاء والمستثمرين بجنسيات ولغات وأعراق وأهداف مُختلفة.


كيف أستطيع الوصول إلى الشركة؟

تستطيع التواصل معنا مباشرة عبر البريد الإلكتروني التالي:

أو التواصل عبر رقم الهاتف:

كما تشرفنا زيارتكم لمقر شركتنا الكائن في إسطنبول عبر العنوان التالي:

bottom of page