مطبخ غازي عنتاب.. وجبات شهية تأسر العالم! (صور) | السياحة التركية | تركيا شقة الأحلام
top of page

مطبخ غازي عنتاب.. وجبات شهية تأسر العالم! (صور)


يُصنف مطبخ غازي عنتاب كواحد من أرقى المطابخ ليس في تركيا فحسب بل على مستوى العالم، حيث يتباهى هذا المطبخ العُثماني التركي الأصيل بالصلصات الفريدة مُقدماً مزيجاً من النكهات والتوابل التي تُكسب الطعام لذة خاصة ومميزة.


وتؤدي المشروبات المحلية والفواكه والخضراوات دوراً مهماً في إبراز مطبخ غازي عنتاب، ويُمكن أيضاً إعداد مُعظم أطباق اللحوم والخضروات باستخدام الزبادي ويتم اختيار قطع اللحم والتوابل على وجه التحديد لكل طبق.


وانضم أشهر الطُهاة العالميين إلى مطبخ غازي عنتاب وابتكروا الكباب اللذيذ والأطباق المحلية الفريدة والحلويات الرائعة في غازي عنتاب، سنحاول التعرف في هذا المقال على أشهى وجبات الطعام في مدينة غازي عنتاب التركية.


بحسب التصنيفات الرسمية تضم غازي عنتاب في قائمتها على 12 نوعاً من الأطباق التي تُعرف فيها، وتمت إضافة المدينة إلى القائمة في شبكة المُدن الإبداعية التابعة لليونيسكو كمدينة إبداعية لفن الطهي في العام 2015.



أبرز وجبات الطعام التي يُقدمها مطبخ غازي عنتاب:

-الكباب.


-أطباق اللحوم


-الأطباق مع الزبادي.


-الأطباق مع زيت زيتون.


-الحلويات.


-البيلاف.


-الأطباق النباتية.


-كرات اللحم.


-المُعجنات.


-السلطات.

-الخضراوات المحشوة.

-الحساء ومُختلف أنواع الشوربات.

كما يراها الكثيرون عاصمة الطعام في العالم، حيث يُمكنك اكتشاف فن الطهي الرائع وتذوق العديد من الأطعمة والمشروبات التقليدية في غازي عنتاب.



غازي عنتاب المدينة الإبداعية في فن الطهي:


تحتل مدينة غازي عنتاب موقعاُ مميزاً في قائمة مُدن التذوق الرائدة في العالم، وقد جرى تضمينها في قائمة اليونسكو للمُدن الإبداعية في فن الطهي.


غازي عنتاب هي أول مدينة تركية مُتخصصة في فن الطهي وإعداد الطعام، وقد أضيفت 8 مُدن فقط إلى قائمة فن الطهي التابعة لليونسكو وغازي عنتاب من بينها بكل تأكيد.


ولاشك بأن مطبخ غازي عنتاب هو الأغنى في تركيا وسوف يتذوق الزائرون نكهاته من الأناضول والأذواق المُتوسطة والشرق أوسطية.



حصل نطبع غازي غنتاب على شهادة الاتحاد الجغرافي المحمي للاتحاد الأوروبي، كما تشتهر المدينة بالفستق المُسمى بـ "الذهب الأخضر" على مستوى المنطقة.

وفاز أيضاً مطبخ غازي عنتاب أيضاً بجائزة الامتياز الأوروبي تحت شعار (السياحة وفن الطهي المحلي)، وهُناك أكثر من 400 طبق في غازي عنتاب وقد تم بالفعل تسجيل 291 منهن في قائمة أطباق الثقافة الرسمية، وتشهد المدينة أيضاً تنظيم مهرجان دولي لفن الطهي والمطابخ سنوياً.






أحدث منشورات

عرض الكل
bottom of page