نساء تركيات مُتزينات تشاركن بأسبوع التقل الأوروبي | الثقافة التركية | تركيا شقة الأحلام
top of page

نساء تركيات مُتزينات تشاركن بأسبوع التنقل الأوروبي


بادرت النساء المُتزينات بإجراء جولة بالدراجات الهوائية في شوارع مدينة "صفران بولو" الواقعة بولاية "كرابوك" التركية، وذلك ضمن فعاليات أسبوع التنقل الأوروبي واليوم العالمي للمُدن الخالية من السيارات.


وكانت مدرسة التاريخ "سما غور" قد أطلقت في العام 2013 حملة "النساء المُتزينات" وهي عبارة عن مجموعة من النسوة تقمن بكامل زينتهن بجولة على الدراجات الهوائية في اليوم العالمي للمُدن الخالية من السيارات الذي يوافق الثاني والعشرين من شهر أيلول/سبتمر من كل عام.


وبالتزامن مع قدوم شهر سبتمر تجتمع النساء المُشاركات في الحملة ويُزيّن أنفسهن ودراجاتهن الهوائية ويقدنها في شوارع المُدن التي يُنظمن فيها الحملة، وعلقت النسوة على الدراجات أثناء جولاتهن في شوارع صفران بولو لافتات حملت عدة عبارات منها "الدراجة الهوائية أفضل طبيب نفسي" و"الدراجة الهوائية حضارة".


وحول هذا الأمر تقول ممثلة الحملة في صفران بولو "زُليفة أرسلان أوزجان" إن الحملة تُقام هذا العام في أكثر من مئتي مدينة و30 دولة بشكلٍ مُتزامن.


يُشار إلى أن "أسبوع التنقل الأوروبي" مُبادرة أوروبية تقام فعالياتها بين 6و22 أيلول/سبتمر من كل عام، وتُشجع على تطوير ودعم تدابير النقل المُستدامة في المُدن واستخدام طُرق نقل بديلة عن السيارات.




bottom of page