top of page

أردوغان: التضخم ليس محصوراً بتركيا وصادرات البلاد تسجل أرقاماً قياسية جديدة

تاريخ التحديث: ١٦ يناير ٢٠٢٣


صرّح الرئيس التركي "رجب طيّب أردوغان" بأن التضخم مشكلة عالمية وليس منوطاً بتركيا فحسب، وأن منطقة اليورو تُحاول التعامل مع أعلى مُعدلات التضخم في العقد الأخير من الزمن.


جاء ذلك في كلمة ألقاها أردوغان يوم أمس الجمعة في ولاية "ريزة" التركية، مُضيفاً أن ارتفاع أسعار السلع الأساسية عالمياً بنسبة 25% ينعكس على كافة القطاعات من الصناعة إلى الزراعة، ولفت أن تركيا تحولت إلى دولة لديها إمكانات التوجه نحو تحقيق نجاحات كُبرى عبر اغتنام الفرص التي ظهرت في خضم جائحة كورونا.


وأشار أردوغان إلى أن قطاع السياحة وصل خلال فترة قصيرة لمستوٍ من شأنه تحقيق نجاحات كبيرة من خلال استغلال الفرص التي ظهرت في خضم الجائحة، وأن قطاع السياح وصل خلال مدة ضئيلة إلى مستوى سيعوض الخسائر التي سببها الوباء بل يتجاوزها.


وتابع الرئيس التركي بالقول إن المُشكلة الوحيدة أمام شركات القطاع الصناعي الآن هي العثور على آلات إضافية وإيجاد المزيد من المواد الأولية لتحويلها إلى مُنتجات وقوى عاملة مؤهلة لتوظيفيها بهدف توسعة قدرتها.


صادرات المنسوجات التركية تتجاوز 8 مليارات دولار

وفي خبرٍ آخر سجل قطاع المنسوجات التركية صادرات لمُنتجات بقيمة 8.2 مليار دولار في الثمانية أشهر الأولى من العام الحالي، جاء هذا وفقاً للمُعطيات الرسمية الصادرة عن جمعية مُصدريّ المنسوجات والمواد الخام بمدينة إسطنبول İTHİB.


وبهذه الأرقام يكون قطاع الصادرات قد حقق زيادة بنسبة 36% في شهر آب/أغسطس الماضي مُقارنةً بالشهر نفسه من العام 2020، وشغلت المنسوجات التركية موقعاً مُهماً من صادرات البلاد بقيمة وصلت إلى 11.8 مليار دولار خلال الـ 12 شهراً الماضية، ومن المُـوقع أن تصل بحلول نهاية العام إلى 12 مليار دولار.


صادرات القطاع الكيماوي تقترب من 16 مليار دولار

وبالنسبة لقطاع الكيماوي فقد سجلت صادراته خلال شهر آب/أغسطس الفائت مليارين و46 مليون دولار، وبحسب المعطيات الصادرة عن مجلس المُصدرين الأتراك ارتفعت صادرات الكيماويات في الشهر الماضي بنسبة 49.1% مقارنةً مع الشهر نفسه من العام الماضي.


هذا وبلغ حجم صادرات المُنتجات الكيماوية في الثمانية أشهر الأولى من العام الجاري 15 مليار و930 مليون دولار، محققةً زيادة بلغت 38.9% قياساً بالفترة نفسها من العام الماضي، وكانت الوجهة الأكبر للكيماويات التركية هولندا والولايات المُتحدة والعراق.


صادرات العاصمة التركية أنقرة ترتفع 21.8%

سجلت صادرات العاصمة التركية أنقرة ارتفاعاً بنسبة 21.8% خلال الفترة الممتدة بين شهري كانون الثاني/يناير وآب/أغسطس الماضي، محققة عائدات بلغت 5.9 مليار دولار.


وأوضخت المُعطيات الرسمية التي نشرتها وزارة التجارة ومجلس المُصدرين أن صادرات البلاد خلال شهر آب/أغسطس الجاري ارتفعت بمقدار 52% قياساً بالشهر ذاته من العام 2020 وبلغت 18.9 مليار دولار، وبينت الأرقام أن صادرات العاصمة في الثمانية أشهر الأولى من العام 2021 سجلت 5 مليار و877 مليون و326 ألف دولار.


وتصدرت أمريكا قائمة الدول الأكثر استيراداً من أنقرة بواقع 548 مليون و568 ألف دولار، ثم الصين ثانياً بحدود 535 مليون و482 ألف دولار، تلتها ألمانيا برصيد 424 مليون و915 ألف دولار، ورابعاً العراق بـ 229 مليونو211 ألف دولار.


صادرات بورصة تتجه لـ 187 دولة حول العالم

لامست صادرات مدينة بورصة التركية العشر مليارات دولار خلال 8 أشهر من العام الجاري، وحققت نمواً وصل إلى 28% مقارنةً بالفترة نفسها من العام 2020، وأظهرت الأرقام الصادرة عن مدلس المصدرين الأتراك أن صادرات بورصة إلى 187 دولة حول العام بلغت 9 مليارات و622 مليون و446 ألف دولار خلال الفترة المذكورة.

وتحتل بورصة المركز الثالث بعد ولايتي إسطنبول وقوجة إيلي في قائمة أكثر الولايات التركية تصديراً للخارج، ومن أبرز القطاعات التي تصدرها بورصة "السيارات، الملابس، الأقمشة"، وجاءت ألمانيا في المركز الأول من بين الدول الأكثر استيراداً من بورصة برصيد مليار و427 مليون و297 ألف دولار.


ثم فرنسا ثانياً بمليار و18 مليون و888 ألف دولار، تلتها إيطاليا بواقع 764 مليون و883 دولار، ورابعاً إسبانيا باستيرادها ما قيمته 748 مليون و99 ألف دولار، وخامساً الولايات المُتحدة بـ 496 مليون و35 ألف دولار.


يُشار إلى أن الاقتصاد التركي يحقق عبر صادراته والناتج العام للبلاد نمواً متواصلاً حيث سجل الربع الثاني من العام الجاري نمواً فاق جميع التوقعات ووصل إلى 21.7% لتحتل تركيا بذلك المركز الثاني بعد الصين في اقتصادات الدول الأكثر نمواً بين دول مجموعة العشرين الاقتصادية


تركيا شقة الاحلام كاميران

سنحاول عبر السطور التالية تقديم معلومات مُهمة حول شركتنا المتخصصة بالتسويق العقاري، وسوف تُساعدك هذه المقالات على معرفة من نحن وما هي القيم الأساسية التي نؤمن بها وكيف تستطيع الوصول إلينا.

عليك أن تعرف أول أنك وصلت لهذا المقال نتيجةً لاهتمامك بالسوق العقاري التركي، ومن المؤكد أنك لاحظت أمراً ما تتميز به TDAتركيا شقة الاحلام كاميران دعنا نعرفك أولاً كيف بدأنا

قناة TDA على اليوتيوب

تأسست الشركة في العام 2013 وهي أول قناة تركية مُتخصصة في العقار على مستوى العالم، وتواصل منذ ذلك الوقت العمل الدؤوب بروحٍ تنافسية، وقد تمثلت بداياتها بـ"فكرة" تجسدت بحلمٍ كبير بنقل صورة الواقع العقاري كما هو إلى المُستثمرين لترى فكرتنا النور عبر قناة Youtube متواضعة بأدواتٍ تصويرٍ بسيطة لتتطور شيئاً فشيئاً ووصلت اليوم إلى نشر فيديوهات بتقنية 4K ونتيجةً لذلك فقد تجاوز عدد مشتركي القناة 103 آلاف وتم الوصول إلى 1000 فيديو.

أفكار ابتكارية

لم تخضع TDA يوماً لقوانين السوق العقارية التي ابتعدت عن الإفصاح عن بطاقة تعريف المشاريع، بل عملت على كشف هوية المشروع من الاسم والموقع ونشر فيديو تفصلي عن المشروع، وهذا الأمر كان ومازال يعتبر من المحظورات العقارية في تركيا.

فضلاً عن ذلك عملت TDAتركيا شقة الاحلام كاميران على نشر السلبيات قبل الإيجابيات في المشاريع العقارية عوضاً عن تجميلها بل وضعت مجهرها على أدق العيوب، كما لجأت إلى وضع 5 معايير لتقييم المشاريع العقارية ولم يستطع أي مشروع مهما بلغت جودته حتى اليوم أن يحصل على تقييم 100%

خريطة TDA الجوية

تعلو كاميرا TDA في سماء إسطنبول لتستعرض من الجو المشاريع العقارية والأماكن المُحيطة بها لترسم بذلك أكبر خريطة جوية لإسطنبول على مستوى العالم وبتقنية 4K

قيمنا الأساسية

-الابتكار.

-تقديم الخدمة النوعية.

-تسليط الضوء على الاحتيال العقاري والتحذير منه.

-تأسيس عائلة كبيرة من العملاء والمستثمرين بجنسيات ولغات وأعراق وأهداف مُختلفة.


كيف أستطيع الوصول إلى الشركة؟

تستطيع التواصل معنا مباشرة عبر البريد الإلكتروني التالي:

أو التواصل عبر رقم الهاتف:

كما تشرفنا زيارتكم لمقر شركتنا الكائن في إسطنبول عبر العنوان التالي:

٤ مشاهدات٠ تعليق
bottom of page