• تركيا شقة الاحلام

أسماء ومعانيها في تركيا

تاريخ التحديث: مارس 3





تحتل تركيا موقعًا جغرافيًا خاصًا وتتميز بطبيعتها المتنوعة وتاريخها القديم، مما يجعلها مصدر جذب للسياح من جميع أنحاء العالم، ولهذا من الضروري التعرف على مدنها ومعالمها الأثرية من أجل أن تكون قادر على العيش أو الإندماج في المجتمع التركي.


مدينة بورصة

تقع بجوار مدينة اسطنبول، سميت على اسم مؤسسها "بروسياس" وبمرور الوقت تغير اسمها لتصبح بورصة، وهي أهم مدينة صناعية، وتتميز بعدد كبير من الأماكن السياحية، بما في ذلك الأثرية والتاريخية.


مدينة غازي عنتاب

مدينة شهيرة في تركيا، بالقرب من الحدود السورية، وعنتيب تعني "رأس النافورة"، ولكن بعد حرب القوقاز ضد الفرنسيين وبسبب قيمة أهلها أطلقوا عليها اسم "غازي عنتاب" وهي كذلك.

أقدم مدينة في تركيا حيث تشتهر بالعديد من الحصون والأبراج الدفاعية.


مدينة اسطنبول

أول ما تم تأسيسها كان يسمى "بزانسيو" وفي العصر الروماني أطلق عليها الملك اسم والده "أنطونيو".

كانت تسمى في زمن البيزنطيين "كيو قسطنطين" وفي عهد العرب كانت تسمى "القسطنطينية" وبعد الفتح العثماني أصبحت "اسطنبول" وبمرور الوقت. تشتهر بمواقعها السياحية ولا سيما المساجد ولها تراث معماري طويل.


مدينة مرسين

تقع على البحر الأبيض المتوسط، سُميت على اسم قبيلة "مارسيلي"، ومع مرور الوقت أصبح اسمها مرسين، وهي تعتبر من أهم المدن التركية وتتميز بطبيعتها الساحرة وتنوعها من مواردها السياحية في تركيا.


مدينة طرابزون

سميت في العصر البيزنطي بـ "طرابزوس" أي الزوايا الأربع، وتعتبر من أجمل مدن تركيا التي تجذب زوارها من مختلف أنحاء العالم, تحكي "آثار هذه المدينة" قصة الحضارات التي مرت بها.


مدينة انطاليا

جاء اسمها من المؤسس في القرن الثاني قبل الميلاد، واسمها "أتاليا"، ولكن مع مرور الوقت أصبحت أنطاليا، تعتبرذ من أجمل المدن السياحية في تركيا، ومصنفة بين أفضل مدن العالم.


مدينة بولو

كانت في زمن الدولة الرومانية تسمى "كلاوديو بوليس" ثم أصبحت "بوليس" وبمرور الوقت أصبحت "بولو" وتعتبر منطقة سياحية بامتياز لأنها مليئة بالغابات، الهضاب الخضراء والينابيع الساخنة ومناطق

الاستجمام.


نعلم أن تركيا غنية بالسواحل المطلة على العديد من البحار، بما في ذلك بحر مرمرة.

بحر مرمرة

سمي على اسم جزيرة في هذا البحر تشتهر بمرمرها، وسمي في عهد الإغريق "مار مارون وهو بحر داخلي صغير موجود في تركيا، ومن هناك يمتد مضيق البوسفور الذي يفصل الجزء الآسيوي عن الجزء الأوروبي وتتدفق العديد من الأنهار إلى بحر مرمرة.


كان العثمانيون يستنتجون الاتجاهات من خلال اللون، مما يعني على سبيل المثال: الاتجاه الغربي كان أبيض، لذلك سمي البحر الأبيض والبحر الأبيض المتوسط بمنتصف مجموعة من القارات، بينما كان الشمال أسود، لذلك أطلقوا على البحر الأسود " كرادنس ".

أما الجنوب فكان أحمر فسمي البحر الأحمر على اسم الدولة العثمانية واللون الشرقي أزرق ولا يوجد بحر بهذا الاسم.

الزعيم التركي رجب أردوغان

هذا الاسم يتكون من جزأين "أر" وتعني مبكرا و "دوغان" تعني مولودا أو الفتى المعنى العام هو الفتى الشجاع و القوي والجريء.


وهكذا لا تزال تركيا تحتفظ بأسمائها القديمة فهي خليط مختلط بالعديد من الحضارات منها الرومانية والبيزنطية والعثمانية.