top of page

أفكار مميزة لتزيين المنازل في عيد الأضحى المُبارك 2021

تاريخ التحديث: ١٠ أكتوبر ٢٠٢٢


يعتبر عيد الأضحى المُبارك والأعياد بشكلٍ عام فرصة مميزة للتعبير عن أجواء الفرح والسعادة والخروج عن الروتين اليومي المُعتاد، والجميع ينتظر هذه الأيام الجميلة بمُختلف الفئات العمرية من الأطفال للشباب ووصولاً لكبار السن والعجائز.


والتعبير عن الفرح يتم بعدة طُرق أبرزها تزيين المنازل والبيوت في هذه المُناسبة سواءً كانت الشرفات أو صالات الاستقبال أو المداخل الرئيسية للشقق.


أفكار مميزة لزينة عيد الأضحى المُبارك للعام 2021:


الباب الرئيسي:

-يعتمد حجم الزينة على مساحة المنزل، فيمكن تزيين الباب الرئيسي للبيت من الخارج بعبارات ترمز للعيد مثل "أضحى مُبارك، İyi bayramlar، Happy Eid" وغيرها من الجُمل المميزة التي تعبر عن فرح أهل المنزل باقتراب حلول أيام العيد.


-توزيع باقات من الأزهار أو الفوانيس متفاوتة الحجم على باب المنزل من الخارج.



مرآة المدخل:

-يرغب البعض بتخصيص مرآة عند مدخل البيت بهدف إجراءا التعديلات النهائية على الملابس والشكل والتسريحة قبل الخروج من المنزل، وفي حال توفر هذه المرآة ننصح بتزينها بالإضاءة الملونة بأي لون يراه سكان المنزل جميلاً ومناسباً.

-لصق عبارة على مرآة مدخل المنزل ترمز للعيد من الكريستال أو أي نوع آخر من المواد بلون الفضة أو الذهب أو البرونز.



صالة الاستقبال:

-صالة الاستقبال هي المكان الأبرز في المنزل ليس لسكانه فحسب بل لزواره ويشكل محط لأنظارهم ويعبر بشكلٍ أو بآخر عن أناقة وترتيب أهل المنزل، لذلك من الآولى عند التزيين احتفالاً بالعيد الاهتمام به بشكل مناسب وعصري وتعليق عبارات استقبال العيد على الستائر وتزيين طاولات الضيافة بالورود الملونة والمُبهجة.


-توزيع الفوانيس ومجسمات للكعبة المُشرفة أو حتى الخراف التي تعتبر رمزاً لعيد الأضحى المُبارك على الطاولة الرئيسية في صالة الاستقبال والطاولات الجانبية بين أطقم الكنب ويفضل أن تكون بأحجام وأشكال مُختلفة.



غرفة الطعام:

-بالنسبة لغرفة الطعام يجب أن تُقدم الضيافة ضمن سلل ذهبية أو فضية أو بيضاء أو شفاف مع تعزيز إطلالة الطاولة بأقمشة ذات الألوان الفاتحة والمكتوب عليها عبارات ترحيب بالعيد.


-ويمكن تزيين طاولة الطعام في الوسط بباقة كبيرة من الورود أو فانوس ضخم مُضاء توزع حوله الضيافة من الشوكولاتة والسكاكر والحلويات المُعدة خصيصاً لعيد الأضحى المُبارك.


-تمديد خط إنارة بسيط اسفل الطاولة للفت النظر وإضافة الجمالية على الديكور.


-تمديد خطوط إنارة ملونة على جدران الصالة الرئيسية من الأعلى بالقرب من السقف.


-نشر عبارات مُختلفة في أركان الصالة ترحب بالعيد وبالزوار وبموسم الحج والأضاحي.


-توفير وسائد مكسورة بأقمشة ذات ألوان فاتحة تحمل عبارات خاصة بالعيد، ويٌفضل استخدام الأقمشة البيضاء اللامعة من الساتان أو الحرير والكتابة بالفضي أو الذهبي أو البرونز والأسواق التركية مليئة بوجوه الوسائد المزركشة والملونة والمكتوب عليها لاسيما في البازار الكبير والسوق المصري في إسطنبول.



الشرفات:


-أما الشرفات فيجب تخصيص حبال إضاءة ملونة تعمل وتنطفئ إلكترونياً مع تدرج ألوان مُختلف يلفت نظر المارة أسفل المنزل.


-ويمكن أيضاً وضع عبارات ترحيب بالعيد وباستقبال الزوار على الشرفة الخارجية مع تثبيتها بشكل جيد حتى لا تطير ويتم فقدانها بسبب الهواء والأحوال الجوية .


البناء:


-بالنسبة لسكان البناء (الجيران) يمكن أن يتعاونوا سوياً على تزيين مدخل البناء والطوابق والسلالم بعد إجراء أعمال التنظيف ورش العطورات والروائح الجميلة.


حاولنا في هذا المقال تقديم أفكار بسيطة وسهلة لتزيين المنازل في عيد الأضحى المُبارك بالطرق التقليدية والعصرية بوقتٍ واحد بهدف إدخال البهجة والسرور وإكساب أيام العيد المزيد من السعادة على قلوب الأهالي والأقرباء والأصدقاء والجيران.


Comments


bottom of page