top of page

أنشطة ترفيهية في خليج القرن الذهبي بإسطنبول (صور)

تاريخ التحديث: ١٠ أكتوبر ٢٠٢٢



خليج القرن الذهبي أو كما يُسميه الأتراك "هليتش" هو شبه جزيرة تُشبه القرن وتقع في الشق الأوروبي لمدينة إسطنبول وتشطره إلى نصفين ويعتبر هذا الخليج المصب الرئيسي لمياه مضيق البوسفور ليتصدر بذلك المرتبة الأولى كأفضل ميناء طبيعي في العالم منذ غابر الزمان عندما كان موقعاً لتمركز القوات البحرية البيزنطية والعُثمانية وإنجاز عمليات الشحن التجارية.


يتوسط خليج القرن الذهبي مجموعة واسعة من المناطق والمعالم التاريخية والسياحية أبرزها: "جامع السلطان أيوب، تلة بيير لوتي، معرض ميناتورك، إمينونو، بيوغلو" وغيرها ما جلعه مقصداً سياحياً هاماً من قبل المواطنين والمقيمين والسياح على حدٍ سواء.


أنشطة يُمكن القيام بها في خليج القرن الذهبي بإسطنبول:
-جولة بحرية ممتعة:

يمكن القيام بجولة بحرية في مياه الخليج عبر السُفن السياحية المتواجدة على ضفافه للتمتع بمُشاهدة المعالم المُحيطة به وسط أجواءٍ ساحرة.



-تلة بيير لوتي:

ليس هُناك أجمل من زيارة هذه التلة الرائعة المُطلة على خليج القرن الذهبي وعند زيارتها لن تستغرب أبداً من تعلّق الشاعر الفرنسي "بيير لوتي" بمدينة إسطنبول وشغفه بهذه التلة على وجه التحديد حيث كان يرتادها ويزور المقهى المتواجد فعلى قمتها ولهذا السبب سُميت هذا التلة باسمه وربما كان لها دور بارز بإطلاق الحس الشعري والوصفي والتعبيري للشاعر الفرنسي عن إسطنبول وسحرها.



-تلفريك أيوب:

فوق مياه خليج القرن الذهبي ولكن دون أن تلامس المياه إطلاقاً يُمكنك رؤية زرقة المياه من الأعلى وخضرة المنطقة وجمال المناطق السياحية المُحيطة بالخليج عبر ركوب تلفريك أيوب الذي ينقلك في رحلة مدتها لا تتجاوز الدقيقتان تنطلق بالقرب من الخليج وتصل لقمة تلة بيير لوتي ولكنها ستأسرك دون أدنى شك.



-السفن الشراعية:

إن كنت من محبي رياضة امتطاء السفن الشراعية وقيادتها بنفسك فإننا ندعو لزيارة خليج القرن الذهبي واستئجار مركب شراعي والتجديف به يميناً ويسارياً وكيف ما يحلو له حيث تجد العددي من السفن الشراعية المركونة على ضفافه بانتظار الراغبين بجولة شراعية مُفعمة بالنشاط والحياة.


-مينا تورك:

بالقرب من خليج قرن الذهبي يتربع معرض ميناتورك والذي يختصر معالم إسطنبول السياحية والتاريخية عبر نماذج مُصغرة تشعرك بأن عملاق من أبرزها: "جامع السلطان أحمد، جسور البوسفور، جسر غلطة" فضلاً عن معالم من خارج تركيا منها نموذج مُصغر لمسجد قبة الصخرة في فلسطين المُحتلة.



-متحف رحمي كوج:

ما رأيك في زيارة لسبعينيات وثمانينات وربما خمسينات القرن الماضي ورحلة عبر الزمن لمشاهدة السيارات الكلاسيكية التي كانت تجوب شوارع إسطنبول والعالم؟ كل هذا وأكثر ستجده في متحف رحمي كوج للسيارات والقطارات والطائرات القديمة.



-جامع السلطان أيوب:

ويُسمى أيضاً بجامع الصحابي أبي أيوب الأنصاري وفيه ضريح الصحابي الجليل وهو ليس معلماً دينياً فحسب بل مقصد سياحي لأهميته التاريخية البارزة لسياح القادمين من مُختلف دول العالم.



-جسور خليج الخليج الذهبي:

لا تختلف كثيراً جسور الخليج عن جسور البوسفور من حيث الأهمية، يمتلك خليج القرن الذهبي 3 جسور تصل بين ضفته وهي: "جسر غلطة، جسر أتاتورك، جسر الخليج"، شّيد جسر غلطة في العام 1845 من قبل والدة السلطان عبد المجيد الأول، بينما شيّد جسر أتاتورك في العام 1935 وافتتح في العام 1940، أما جسر الخليج فقد افتتح في العام 2014 وهو جسر قوسي مدعوم بالكوابل يسير من فوقه مترو M2.


-مطاعم خليج القرن الذهبي:

يُحيط بضفتي الخليج ومن أسفل جسوره عدة مطاعم ومقاهي تُكسب روّادها إطلالات ساحرة على المدينة، وتشتهر بتقديم مختلف الأصناف الغذائية من وجبات مُختار من المطبخين التركي والعُثماني عدا عن وجبات السمك.

-جلسات إمينونو:

تشتهر هذه الجلسات بكونها قبلة العُشاق لرؤية جمال وسحر المضيق خاصةً في ساعات المساء والتمتع برؤية السفن التي تتراقص في مياه والتي تقوم بجولات سياحية وتقدم العديد من البرامج الفنية ووجبات الطعام المميزة، كما يتمتع الجالسين على ضفافه بمشاهدة جسور الخليج التي زادته سحراً وجمالاً.

-أكشاك السمك:

ينتشر بائعو السمك التركي اللذيذ وتملئ روائح السمك المشوي المكان الذي يباع على شكل سندويشات شهية وطازجة وساخنة


تركيا شقة الاحلام كاميران

سنحاول عبر السطور التالية تقديم معلومات مُهمة حول شركتنا المتخصصة بالتسويق العقاري، وسوف تُساعدك هذه المقالات على معرفة من نحن وما هي القيم الأساسية التي نؤمن بها وكيف تستطيع الوصول إلينا.


عليك أن تعرف أول أنك وصلت لهذا المقال نتيجةً لاهتمامك بالسوق العقاري التركي، ومن المؤكد أنك لاحظت أمراً ما تتميز به TDAتركيا شقة الاحلام كاميران دعنا نعرفك أولاً كيف بدأنا


قناة TDA على اليوتيوب

تأسست الشركة في العام 2013 وهي أول قناة تركية مُتخصصة في العقار على مستوى العالم، وتواصل منذ ذلك الوقت العمل الدؤوب بروحٍ تنافسية، وقد تمثلت بداياتها بـ"فكرة" تجسدت بحلمٍ كبير بنقل صورة الواقع العقاري كما هو إلى المُستثمرين لترى فكرتنا النور عبر قناة Youtube متواضعة بأدواتٍ تصويرٍ بسيطة لتتطور شيئاً فشيئاً ووصلت اليوم إلى نشر فيديوهات بتقنية 4K ونتيجةً لذلك فقد تجاوز عدد مشتركي القناة 103 آلاف وتم الوصول إلى 1000 فيديو.


أفكار ابتكارية

لم تخضع TDA يوماً لقوانين السوق العقارية التي ابتعدت عن الإفصاح عن بطاقة تعريف المشاريع، بل عملت على كشف هوية المشروع من الاسم والموقع ونشر فيديو تفصلي عن المشروع، وهذا الأمر كان ومازال يعتبر من المحظورات العقارية في تركيا.


فضلاً عن ذلك عملت TDAتركيا شقة الاحلام كاميران على نشر السلبيات قبل الإيجابيات في المشاريع العقارية عوضاً عن تجميلها بل وضعت مجهرها على أدق العيوب، كما لجأت إلى وضع 5 معايير لتقييم المشاريع العقارية ولم يستطع أي مشروع مهما بلغت جودته حتى اليوم أن يحصل على تقييم 100%


خريطة TDA الجوية

تعلو كاميرا TDA في سماء إسطنبول لتستعرض من الجو المشاريع العقارية والأماكن المُحيطة بها لترسم بذلك أكبر خريطة جوية لإسطنبول على مستوى العالم وبتقنية 4K


قيمنا الأساسية

-الابتكار.


-تقديم الخدمة النوعية.


-تسليط الضوء على الاحتيال العقاري والتحذير منه.


-تأسيس عائلة كبيرة من العملاء والمستثمرين بجنسيات ولغات وأعراق وأهداف مُختلفة.



كيف أستطيع الوصول إلى الشركة؟

تستطيع التواصل معنا مباشرة عبر البريد الإلكتروني التالي:


info@tdapartment.com


أو التواصل عبر رقم الهاتف:


00905367779629


كما تشرفنا زيارتكم لمقر شركتنا الكائن في إسطنبول عبر العنوان التالي:


gökevler mah. 2312 sok No: 16 ginza corner iş merkezi c-blok dük 65, 34520 Esenyurt


١٣٦ مشاهدة٠ تعليق

أحدث منشورات

عرض الكل
bottom of page