الاستثمار العقاري في كايت هانة | دليل شامل للمستثمرين
top of page

الاستثمار العقاري في كايت هانة | دليل شامل للمستثمرين


الاستثمار العقاري في كايت هانة

تقع منطقة كايت هانة في إسطنبول الأوروبية، وتحديداً بمحاذاة مراكز المدينة ومن ضمن المناطق التي تحيط بها، يحدها جنوباً طريق E-5 جنوباً وطريق E-80 ومنطقة وادي إسطنبول شمالاً، فيما تلامس خليج القرن الذهبي من الجهة الجنوب غرب، وتقترب من ميدان تقسيم في الجنوب الشرقي بواقع 10 كم أما مضيق البوسفور شرقاً بحدود 12 كم، فيما يبعد مطار إسطنبول الدولي حوالي 25 كم.

جدول المحتوى:

أهمية الاستثمار العقاري في كايت هانة:

إن أهمية الاستثمار العقاري في منطقة كايت هانة بإسطنبول الأوروبية تكمن في النقاط التالية:

  • الأهمية الاستراتيجية للموقع الحيوي الذي تحظى به منطقة كاغيت هانة في شبه جزيرة إسطنبول ويلامس أقدم الأقضية فيها

  • انخفاض أسعار العقارات في كايت هانة مقارنةً بأسعار العقارات في مراكز إسطنبول

  • كايت هانة هي منطقة تطوير عمراني وإعادة بناء بالكامل

  • تشهد كايت هانة منذ حوالي العقد من الزمن اهتماماً حكومياً بارزاً فيها

  • يتمثل الاهتمام الحكومي بتوجه بلدية المنطقة وبلدية إسطنبول الكبرى والوزارات والمؤسسات الحكومية إليها كنوع من أنواع توسعة مراكز المدينة

  • ترافق هذا التوجه الرسمي إلى كايت هانة بشق طرق جديدة وبناء المزيد من مشاريع البنى التحتية فيها ومد المزيد من خطوط المترو ووسائل المواصلات إليها.

  • ترافق ذلك مع استقطاب المنطقة لكبرى شركات الإنشاء في تركيالبناء وتطوي مشاريع عقارية من مجمعات سكنية وتجارية

  • بدورها سعت القوانين والتسهيلات الحكومية إلى جذب الاستثمارات الجديدة لكايت هانة بفضل التخفيضات والإعفاءات الضريبية لاسيما الإعفاء من رسوم نقل الملكية العقارية 4%

  • غدت كايت هانة من المناطق العقارية المخدمة بالكامل صحياً وتعليمياً وترفيهياً وشبكات المواصلات.

كايت هانة


الخطوات الأساسية للبدء في الاستثمار العقاري في كايت هانة:

  1. التعرّف على الموقع وأبعاده والمناطق المقاربة له والأهمية الاستراتيجية والحيوية

  2. الاطلاع على قوانين التملك والاستثمار العقاري في تركيا

  3. التعاون مع مستشار عقاري موثوق في تركيا

  4. البحث عن أفضل الأحياء في منطقة كايت هانة ذات الطابع الاستثماري

  5. تلقي عروض عقارات استثمارية من حيث الموقع والمساحة وجودة البناء والنمط

  6. إعداد تقرير يتناول واقع منطقة كايت هانة وأفضل خيارات الاستثمار العقاري فيها

  7. البدء بالتنفيذ من خلال الاستفادة من العروض المتاحة سواءً كانت عقارات سكنية أم تجارية

الاستثمار العقاري في كايت هانة

أنواع العقارات المُتاحة في كايت هانة:

يوفر سوق عقارات كايت هانة كافة أنواع العقارات المتاحة في تركيا أهمها:

أولاً-العقارات السكنية:

دائماً ما تتصدر العقارات السكنية على حساب العقارات الأخرى بسبب الطلب المتنامي والمتواصل للحصول على مسكن مثل الشقق والفلل.

ثانياً-العقارات التجارية:

تنقسم العقارات التجارية في كايت هانة إلى قسمين رئيسيين:

  1. المكاتب: تشكل خير خيار للراغبين بتأسيس شركة في تركيا وتسهم العوامل الاستثمارية في كايت هانة إلى جذب المزيد من الشركات التركية والأجنبية لافتتاح فروع لها في كايت هانة المحاذية للعصب التجاري الأول لإسطنبول (مسلك)، فضلاً عن قربها من مضيق البوسفور.

  2. المحلات: تحظى كايت هانة بواقع تجاري مميز من خلال احتضانها لعدة مولات ومراكز تسوق ذات مكانة بارزة على مستوى إسطنبول والتي تضم مئات المحلات من كبرى العلامات التجارية مثل دور التسوق والمطاعم والمقاهي وغيرها.

ثالثاً-العقارات السياحية:

أسهم موقع كايت هانة المحاذي لمراكز إسطنبول السياحية لاسيما منطقة تقسيم في زيادة العقارات السياحية من فنادق وشقق سياحية لتلبية احتياجات زوار إسطنبول للتمتع بمشاهدة معالمها السياحية ومع صعوبة العثور على حجز فندقي ضمن المربعات السياحية المعروفة في إسطنبول تتجه شريحة من السياح إلى عقارات كايت هانة السياحية.



التوجهات السائدة في سوق العقارات في كايت هانة:

وفقاً لخبراء العقار في تركيا والمتابعين لحركة السوق العقاري في منطقة كايت هانة تحديداً فإن توجهات المستثمرين بين عامي 2021-2023 اتجهت نحو تملك عقارات قيد الإنشاء في منطقة كايت هانة والانتظار حتى اكتمال البناء ثم إعادة البيع وتحقيق فارق كبير في السعر سيما أن المنطقة تشهد ارتفاعاً كبيراً في القيم الاستثمارية لعقاراتها على المدى القصير والمتوسطة مدفوعين بالإعفاء الضريبي عن رسوم نقل الملكية 4%.

ومن التوجهات الاستثمارية التي تم رصدها في منطقة كايت هانة في الفترة المذكورة أعلاه هي توجه شريحة لا بأس بها من المستثمرين العرب والأجانب نحو الاستثمار في عقارات كايت هانة الجاهزة من خلال تملكها وتأجيرها بشكل يومي وأسبوعي وشهري وسنوي، سيما الشقق الفندقية في كايت هانة لارتفاع الطلب عليها بشكل ملموس في العامين الماضيين، إلى جانب استثمارات عقارية أخرى في المكاتب والمحلات التجارية لسد الطلب المتزايد على تأسيس الشركات وافتتاح المحلات في مراكز التسوق الحديثة في منطقة كايت هانة.

عقارات كايت هانة


نصائح لتحقيق النجاح في الاستثمار العقاري في كايت هانة:

للحصول على أفضل نتيجة من خلال الاستثمار العقاري في كايت هانة ننصح بالأمور التالية:

  1. التوجه نحو المجمعات العقارية الحديثة من شقق سكنية ومكاتب ومحلات تجارية والعزوف عن الأبنية القديمة وعدم الالتفات لأسعارها المتدنية.

  2. إعداد خطة ودراسة تتناول خطوات الاستثمار العقاري في تركيا ضمن استراتيجية تؤدي إلى إنجاح الاستثمار العقاري في كايت هانة.

  3. تنويع الحقيبة الاستثمارية في كايت هانة من خلال تملك عدة عقارات من أنواع مختلفة أو تملك أجزاء من تلك العقارات لأن ذلك سيخلق جداراً منيعاً ضد التضخم أو انخفاض قيمة العملة.

  4. التشاور في كل خطوة مع شركة عقارية ذات باع طويل في سوق العقارات التركية

  5. الاستفسار عن الوضع القانوني للعقارات المُراد تملكها من ناحية توفر التراخيص والطابو.


استطاعت منطقة كايت هانة أن تكون رقماً صعباً في سوق العقارات التركية مدفوعةً بالاهتمام الحكومي البارز فيها من خلال خطط التطوير العمراني وإعادة البناء التي طالتها في السنوات الأخيرة.


المصادر:

هذا المقال مكتوب من قبل فريق كتابة المحتوى في " TDA تركيا شقة الأحلام | كاميران" ، إذا أردت أن تعرف أكثر عن محتوانا وما نُقدمه من خدمات ( اضغط هنا )

أحدث منشورات

عرض الكل
bottom of page