التملك العقاري في تركيا أفضل شتاء لهذه الأسباب
top of page

التملك العقاري في تركيا أفضل شتاء لهذه الأسباب

تاريخ التحديث: ٤ ديسمبر، ٢٠٢٣


التملك العقاري في تركيا شتاءً

يرى خُبراء العقار في تركيا أن التملك العقاري خلال فصل الشتاء أفضل من الموسم الصيفي وذلك وفقاً لعدة عوامل تجعل من هذا الفصل وقت مثالي لشراء العقار بأفضل طريقة وسعر ممكن.

جدول المحتوى:



أسباب تفضيل الشتاء للتملك العقاري في تركيا:

وضع الخبراء سبعة أسباب رئيسية تفضل التملك العقاري في تركيا خلال فصل الشتاء بدلاً من الصيف وهذه الأسباب هي:

1-شراء عقار في تركيا بسعر أقل:

بالرغم من أن أسعار العقارات في تركيا مستمرة في الارتفاع ولا تنخفض إلا أن قلة الطلب في فصل الشتاء وتدني عدد العملاء يدفع الشركات الإنشائية إلى تقديم حسومات وتخفيضات مغرية يتجاوز بعضها 30% من قيمة العقار، فيما يتجه البعض الآخر من الشركات إلى تحمل نفقات ورسوم نقل الملكية لدى الطابو العقاري وغيرها كنوع من أنواع التحفيز لإغلاق الصفقة.

أسعار العقارات التركية


2-حاجة البائعين إلى بيع عقاراتهم:

يبدأ الموسم الشتوي فعلاً في تركيا مطلع شهر تشرين الثاني/نوفمبر أي في آخر شهرين من العام وبالتالي يحتاج بائعو العقارات التركية إلى بيع عقاراتهم المعروض في أسرع وقت مع تقديم بعض التنازلات وذلك لأسباب شخصية أو مالية أو جرد نهاية العام كي يدخلوا عاماً جديداً محققين أحد أهدافهم وهي بيع العقارات في السنة الفائتة، وهذا الأمر تحديداً يعني تفاوض أقل وجهد ووقت ومال أقل من قبل المشتري.

3-تركيز الشركات العقارية على عملاء أقل:

مع انتهاء الموسم الصيفي وافتتاح المدارس وانخفاض عدد السياح وأعداد القادمين إلى تركيا وحركة الطيران بشكل عام تنخفض أعمال الشركات العقارية فبعد أن كانت تجري اتصالات ومقابلات مع عشرات الزبائن في اليوم الواحد خلال الموسم الصيفي ينخفض العدد إلى فئة الآحاد وبالتالي التركيز يكون أكبر على العميل الواحد والبحث يتم بهدوء على أفضل عرض عقاري ممكن يحقق غايات وأهداف العميل من التملك العقاري في تركيا.

اهتمام الشركات العقارية

4-تنافس أقل بين العملاء العقاريين:

يضطر العميل في المواسم الصيفية أن يبادر إلى حجز العقار بمجرد الاتفاق المبدئي بينه وبين الشركة العقارية قبيل وصوله إلى تركيا وإجراء الجولة العقارية وذلك بسبب اشتداد التنافس بينه وبين مشترين آخرين على ذات العقار أو عقارات مشابهة، بينما في فصل الشتاء يكون التنافس أقل والعرض أكبر وبالتالي ينخفض الضغط على المشتري ويفتح له المجال بالتملك العقاري بهدوء وبتأني وتركيز للحصول على أفضل عرض ممكن، سيما مع تأجيل شريحة واسعة من مشتري العقارات التركية فكرة الشراء إلى الموسم الصيفي والعطلات والظروف الجوية المعتدلة خلال تلك الفترة.

عرض العقارات التركية

5-الشتاء يمنح إمكانية تقييم حالة العقار:

إن اقتناء عقار في تركيا خلال فصل الشتاء يمنح العميل تقييم حالة العقار بدقة قبل الشراء من النواحي التالية:

عوامل الطقس:

يؤدي الطقس البارد والعاصف والماطر إلى تقييم حالة الشقة من ناحية وجود تسريب للهواء في بعض الغرف أو وصول الحرارة الباردة من الخارج بسبب العزل السيء أو حتى تسريب مياه الأمطار من الأسقف أو الجدران ما يعني اختبار حقيقي وفعلي للعقار قبل الشراء.


الصرف الصحي:

تعاني بعض المناطق من فيضانات بسبب مياه الأمطار الغزيرة أو ذوبان الثلوج ما يؤدي إلى إشكالات في أنابيب الصرف الصحي لبعض الشقق ذات البناء السيء الذي لا يهتم بالبنية التحتية للشقة ما يؤدي لمشاكل من هذا النوع يكشفها الشتاء للمشتري قبل التورط في الشراء.

الإضاءة الطبيعية:

في فصل الشتاء تقل أيام سطوع الشمس بسبب الأمطار المتقطعة أو الأجواء الغائمة جزئياً أو كلياً وبالتالي يمكن للعميل التأكد من حصول الشقة أو بعض أجزائها على نسبة إضاءة طبيعية مرتفعة من عدمه.

مستوى الازعاج

مع انخفاض أعمال البناء في فصل الشتاء للإنشاءات القريبة من الشقة يتم فسح المجال أعمال العميل للتأكد من الهدوء التام وعدم وجود ضوضاء وأصوات مزعجة بالإضافة لمعرفة مدى العزل الصوتي للشقة وتشطيبات النوافذ والواجهات الزجاجية.



6-إنجاز المعاملات العقارية بوقت أقل:

عند تواجدك في تركيا خلال فصل الشتاء حاول زيارة أقرب فرع لمديرية الطابو والمسح العقاري ستجد عدد أشخاص أقل مقارنةً بالموسم الصيفي وذلك لانخفاض الصفقات العقارية في الفصل البارد وبالتالي إمكانية إنجاز المعاملات والصفقات بشكل أسرع ما يوفر الوقت وعناء الانتظار على العميل سيما إذا كان مرتبط بأعمال خارج أو داخل تركيا ويريد إجراء معاملة الطابو بنفسه دون منح وكالة لأحد.

معاملات الطابو العقاري

7-توفر خدمات النقل والإقامة بشكل أكبر:

من بين خطوات التملك العقاري في تركيا هي إجراء الجولة العقارية التي تبدأ بوصول العميل إلى المطار وتوجهه إلى الفندق الذي تم حجزه مسبقاً وهذا الأمر يعتبر من الصعوبات التي تواجهه وتواجه الشركة العقارية خلال فصل الصيف بسبب الكم الهائل من الحجوزات، والعكس تماماً في فصل الشتاء ما يعني سهولة الحصول على حجوزات تتعلق بسيارات النقل من المطار إلى الفندق ومن الفندق إلى المشروع العقاري وكذلك بالنسبة للحجوزات الفندقية المتوفرة بشكل أكبر.

ما هو أفضل وقت لشراء عقار في تركيا؟

ينصح بشراء العقارات التركية خلال فصل الشتاء أي الفترة الممتدة بين شهري تشرين الثاني/نوفمبر ونيسان/أبريل من كل عام.

لماذا التملك العقاري في تركيا أفضل في الشتاء؟

بسبب خفض البائع لسعر العقار في تركيا مع تدني صفقات الشراء وعوامل أخرى مثل انخفاض عدد العملاء وسهولة وسرعة إنجازات المعاملات العقارية.


المصادر:

هذا المقال مكتوب من قبل فريق كتابة المحتوى في " TDA تركيا شقة الأحلام | كاميران" ، إذا أردت أن تعرف أكثر عن محتوانا وما نُقدمه من خدمات ( اضغط هنا )
١١ مشاهدة٠ تعليق

أحدث منشورات

عرض الكل
bottom of page