top of page

المجهر العقاري..من هو الكول سنتر؟ وما هي مهامه؟

تاريخ التحديث: ٢٠ أكتوبر ٢٠٢٢


إن موظف خدمة الزبائن أو ما يحمل اسمه مصطلح "كول سنتر Call Center" يختلف بين القطاعات الاقتصادية والتجارية والصناعية والطبية وبين القطاع العقاري، لأن مُعظم القطاعات تطلب من موظف الكول سنتر أن يبيع أكبر عدد من المنتجات التي تصنعها أو تعمل على تسويقها مهما كان نوع المنتج.

أما موظف خدمة الزبائن (الكول سنتر العقاري) يختلف كل الاختلاف من حيث المهام والواجبات التي تلقى على عاتقه أمام عملاء الشركة العقارية، سيتناول المجهر العقاري هذا الأسبوع مهام الكول سنتر العقاري والأنشطة التي يقوم بها ضمن الشركة التي يعمل بها.


أولاً لابد من التنويه أن الكول سنتر العقاري لا يجب أن يكون مجرد مسوّق عقاري هدفه البيع ولا شيء غير البيع بل يجب أن يكون مستشاراً عقارياً بكل ما يخطر على بالك من معنى يحمله هذا الاسم، ومن هذا المنطلق تبدأ مهامه التي حاول المجهر العقاري تحديدها من خلال تسليط الضوء عليها للتعريف عن الكول سنتر العقاري بشكلٍ جيد وهي:


1-التواصل مع العملاء الراغبين بالتملك العقاري في تركيا بناءً على تسجيل أرقامهم على المنصات التابعة للشركة "يوتيوب، انستغرام، فيس بوك، تويتر، موقع إلكتروني".

2-تقديم استشارات عقارية كاملة للعملاء حول السوق العقارية التركية وخطوات التملك العقاري بشكلٍ عام.

3-منح العملاء فكرة تفصيلية عن المجمعات السكنية في تركيا والأماكن المفضلة للتملك العقاري في إسطنبول أو في تركيا بشكلٍ عام.


4-الاستفسار من العميل هو مواصفات العقار الذي يرغب بتملكه خاصةً إذا كان سكنياً أو تجارياً.

5-السعي وراء ثقة العميل ومعرفة سبب تملكه للعقارات في تركيا لأن ذلك سيسهل تحديد الخيار الأنسب للتملك "السكن، الاستثمار، الجنسية التركية".


6-اطلاع العميل على قانون التملك العقاري في تركيا والإجراءات القانونية المتعلقة بالتملك لاسيما للأجانب، والتطرق إلى الأوراق المطلوبة في مراحل الشراء.


7-تعرفة العميل المبالغ المالية التي تقع على عاتقه في مرحلة التملك العقاري والمضافة إلى سعر العقار كالضرائب والرسوم والالتزامات لحين إتمام عملية الشراء بالكامل.


8-إرسال العروض المناسبة والمتطابقة مع طلب العميل من ناحية المواصفات والهدف من الشراء، وإرسال الخرائط الجوية ومقطع مصوّر (فيديو) عن المشروع وموقعه على خرائط Google وشرح تفاصيله الداخلية والخارجية وسلبياته قبل إيجابياته


9-تحديد موعد القدوم إلى تركيا والاتفاق مع العميل على التاريخ وساعة الوصول بهدف توجيه من يلزم لاستقباله في المطار.


10-تحديد موعد الجولة العقارية بالسيارة التابعة للشركة العقارية نحو العقار أو العقارات التي تم الاتفاق المبدئي عليها بين الكول سنتر والعميل.


11-تقديم إجابات واضحة ودقيقة ومفهومة للعميل دون نقص أو زيادة حول الحياة في تركيا بشكل عام وليس فقط التملك العقاري ما يعني أن الكول سنتر يجب أن يكون على دراية تامة بكافة العقبات والشوائب التي قد يصادفها العميل أثناء قدومها إلى تركيا وتحذيره منها.


12-اخبار العميل بكل تفصيل يتعلق بتركيا وأهمية وأسباب الاستثمار فيها واعطائها فكرة واضحة عن الصناعة والتجارة والاقتصاد التي تصب في صالح استثماره في تركيا مع ذكر العيوب والمحاسن.

13-إعداد جدول مخصص بأسماء العملاء ومعلوماتهم والتمييز بين العملاء والعملاء المحتملين والعملاء المستقبلين وعملاء الاستثمار وعملاء التملك وعملاء الجنسية التركية وعملاء المستقبليين وغيرهم من الفئات مع ذكر موعد الاتصال المُقبل أو موعد الزيارة وغيرها من المعلومات التي تنظم عمل الكول سنتر العقاري.


14-تبدأ مهمة الكول سنتر العقاري منذ أول اتصال يجري بينه وبين العميل وصولاً إلى وصوله إلى تركيا والاتفاق المبدئي على الشراء، وتنتهي مهامه بتعريف العميل على موظف المبيعات المسؤول عن تتمة الصفقة والمتابعة معه.


بشكلٍ أو بآخر يمثل الكول سنتر العقاري واجهة الشركة فإما أن يقدم صورة محترمة عن شركته تعطي انطباعاً لدى العميل بحرفية الشركة واتقانها ومعرفتها التامة بالسوق العقاري التركي وإما العكس، وأول ما سيخطر على بال المستثمر أنه إذا كان الكول سنتر العقاري بهذا القدر من المعرفة والخبرة والاتقان في العميل فكيف سيكون أداء باقي موظفي الشركة لاسيما في أقسام المبيعات وما بعد البيع، كما سيوحي الكول سنتر العقاري الراقي للعميل بأنه يتعامل مع شركة عقارية ذات باع طويل في السوق العقاري التركية وبالتالي سيشعر بالأمان وسيكون هذا الأمر دافعاً حقيقاً نحو الاستثمار العقاري في تركيا.


تركيا شقة الاحلام كاميران

سنحاول عبر السطور التالية تقديم معلومات مُهمة حول شركتنا المتخصصة بالتسويق العقاري، وسوف تُساعدك هذه المقالات على معرفة من نحن وما هي القيم الأساسية التي نؤمن بها وكيف تستطيع الوصول إلينا.

عليك أن تعرف أول أنك وصلت لهذا المقال نتيجةً لاهتمامك بالسوق العقاري التركي، ومن المؤكد أنك لاحظت أمراً ما تتميز به TDAتركيا شقة الاحلام كاميران دعنا نعرفك أولاً كيف بدأنا

قناة TDA على اليوتيوب

تأسست الشركة في العام 2013 وهي أول قناة تركية مُتخصصة في العقار على مستوى العالم، وتواصل منذ ذلك الوقت العمل الدؤوب بروحٍ تنافسية، وقد تمثلت بداياتها بـ"فكرة" تجسدت بحلمٍ كبير بنقل صورة الواقع العقاري كما هو إلى المُستثمرين لترى فكرتنا النور عبر قناة Youtube متواضعة بأدواتٍ تصويرٍ بسيطة لتتطور شيئاً فشيئاً ووصلت اليوم إلى نشر فيديوهات بتقنية 4K ونتيجةً لذلك فقد تجاوز عدد مشتركي القناة 103 آلاف وتم الوصول إلى 1000 فيديو.

أفكار ابتكارية

لم تخضع TDA يوماً لقوانين السوق العقارية التي ابتعدت عن الإفصاح عن بطاقة تعريف المشاريع، بل عملت على كشف هوية المشروع من الاسم والموقع ونشر فيديو تفصلي عن المشروع، وهذا الأمر كان ومازال يعتبر من المحظورات العقارية في تركيا.

فضلاً عن ذلك عملت TDAتركيا شقة الاحلام كاميران على نشر السلبيات قبل الإيجابيات في المشاريع العقارية عوضاً عن تجميلها بل وضعت مجهرها على أدق العيوب، كما لجأت إلى وضع 5 معايير لتقييم المشاريع العقارية ولم يستطع أي مشروع مهما بلغت جودته حتى اليوم أن يحصل على تقييم 100%

خريطة TDA الجوية

تعلو كاميرا TDA في سماء إسطنبول لتستعرض من الجو المشاريع العقارية والأماكن المُحيطة بها لترسم بذلك أكبر خريطة جوية لإسطنبول على مستوى العالم وبتقنية 4K

قيمنا الأساسية

-الابتكار.

-تقديم الخدمة النوعية.

-تسليط الضوء على الاحتيال العقاري والتحذير منه.

-تأسيس عائلة كبيرة من العملاء والمستثمرين بجنسيات ولغات وأعراق وأهداف مُختلفة.


كيف أستطيع الوصول إلى الشركة؟

تستطيع التواصل معنا مباشرة عبر البريد الإلكتروني التالي:

أو التواصل عبر رقم الهاتف:

كما تشرفنا زيارتكم لمقر شركتنا الكائن في إسطنبول عبر العنوان التالي:

أحدث منشورات

عرض الكل

Comments


bottom of page