top of page

تعرّف على أنواع السياحة في تركيا

تاريخ التحديث: ١٦ يناير ٢٠٢٣


تستقطب تركيا بجميع ولاياتها لاسيما السياحية منها عشرات ملايين السياح سنوياً القادمين من كل بقاع الأرض من أجل زيارة معالمها السياحية والطبيعية، وتنقسم السياحة التركية إلى 6 أنواع تختلف باختلاف الهدف من زيارة تركيا.


1-السياحة العلاجية في تركيا

تعتبر مُنتجعات المياه الحارّة من أبرز المعالم السياحية في تركيا، إذ أن مياه هذه المُنتجعات تُساعد في علاج العديد من الأمراض، وتتراوح درجة حرارة المياه الحارّة في تركيا بين 20 و110 درجات مئوية، ووفقاً للتصريحات الرسمية فإن تركيا تمتلك قرابة 1100 ينبوع و264 مُنتجع و500 نقطة مياه في تركيا.

وهذه الأرقام تجعل من تركيا مركزاً صحيّاً للعلاج الروحي والنفسي ومركزاً سياحياً ترفيهياً في نفس الوقت ومن أشهر الينابيع الحارّة في تركيا "ينابيع ساندكلي في أفيون كاره حصار، ومُنتجع أرمونلو في يالوا".



2-سياحة المغارات في تركيا

تُشكل زيارة المغارات الطبيعية في تركيا واحدة من أنواع السياحة المميزة وقد حُفرت هذه المغارات على عمق عدة أمطار تحت الأرض وسكنها البشر قبل آلاف السنين، ولا تزال هذه المغارات تحتفظ بالآثار الخاصة بسكانها الذين عاشوا فيها حتى اليوم، وسياحة المغارات سياحة مُحببة يقصدها الزوّار من كل حدبٍ وصوب مثل مغارة دوبنيسا في كيركلارالي ومغارة كارجا في طرابزون ومغارة غاراين في أنطاليا.




3-سياحة تسلق الجبال في تركيا

أدت الطبيعة الجيولوجية والجغرافية لتركيا توفر الكثير من الجبال والمرتفعات شاهقة العلو والتي أكسبت السياحة التركية لوناً متميزاً ومكنت السياح من ممارسة رياضة تسلق الجبال بشكلٍ مُثير وساحر ونظراً لما تتمتع به هذه الجبال من مزايا طبيعية تتناسب ورياضة التسلق ويود الكثير من السياح القادمون إلى تركيا خوض مُغامرات تتضمن إثارة ومُتعة في رحلاتهم، ومن أشهر الجبال التركية "أولوداغ في بورصة، إلجيز في كاستامونو".



4-السياحة الدينية في تركيا

تُعتبر تركيا من الناحية الدينية واحدة من أغنى دول العالم التي تحتضن معالم وأماكن دينية مُقدسة، بالإضافة لتوفر الكثير من أطلال الحضارات المُتعددة التي تعاقبت على تركيا منذ القدم كالحضارة الإغريقية والرومانية والسلجوقية والعُثمانية التي تركت ورائها العديد من الأماكن السياحية الدينية نذكر منها "جامع السلطان أحمد في إسطنبول، منزل السيدة مريم العذراء في ولاية إزمير، معبد نيكولاس في أنطاليا".



5-السياحة الترفيهية في تركيا


من أبرز الأماكن التي تستقطب السياحة الترفيهية في تركيا مدن الألعاب والألعاب المائية مثل مدينة اسفانبول (فيالاند سابقاً)، التي تحتوي على مجموعة ضخمة من الألعاب لجميع الفئات العمرية، إلى جانب "أكواريوم" الذي يمنح السياح فرصة للتمتع بمُشاهدة عروض الأسماك والدلافين من خلال الممرات المائية للحوض البحري.



6-السياحة الشتوية في تركيا

يرغب الكثير من السياح الداخليين والأجانب التوجه نحو الأماكن التي تقدم أنماطاً للسياحة الشتوية كممارسة التزلج على الجليد فوق البحيرات المُتجمدة والجبال المغطاة بالثلوج، إلى جانب ركوب التلفريك السياحي والتمتع بمنظر الثلوج تغطي المكان من الأعلى.



تركيا شقة الاحلام كاميران

سنحاول عبر السطور التالية تقديم معلومات مُهمة حول شركتنا المتخصصة بالتسويق العقاري، وسوف تُساعدك هذه المقالات على معرفة من نحن وما هي القيم الأساسية التي نؤمن بها وكيف تستطيع الوصول إلينا.

عليك أن تعرف أولاً أنك وصلت لهذا المقال نتيجةً لاهتمامك بالسوق العقاري التركي، ومن المؤكد أنك لاحظت أمراً ما تتميز به TDAتركيا شقة الاحلام كاميران دعنا نعرفك أولاً كيف بدأنا

قناة TDA على اليوتيوب

تأسست الشركة في العام 2013 وهي أول قناة تركية مُتخصصة في العقار على مستوى العالم، وتواصل منذ ذلك الوقت العمل الدؤوب بروحٍ تنافسية، وقد تمثلت بداياتها بـ"فكرة" تجسدت بحلمٍ كبير بنقل صورة الواقع العقاري كما هو إلى المُستثمرين لترى فكرتنا النور عبر قناة Youtube متواضعة بأدواتٍ تصويرٍ بسيطة لتتطور شيئاً فشيئاً ووصلت اليوم إلى نشر فيديوهات بتقنية 4K ونتيجةً لذلك فقد تجاوز عدد مشتركي القناة 103 آلاف وتم الوصول إلى 1000 فيديو.

أفكار ابتكارية

لم تخضع TDA يوماً لقوانين السوق العقارية التي ابتعدت عن الإفصاح عن بطاقة تعريف المشاريع، بل عملت على كشف هوية المشروع من الاسم والموقع ونشر فيديو تفصلي عن المشروع، وهذا الأمر كان ومازال يعتبر من المحظورات العقارية في تركيا.

فضلاً عن ذلك عملت TDAتركيا شقة الاحلام كاميران على نشر السلبيات قبل الإيجابيات في المشاريع العقارية عوضاً عن تجميلها بل وضعت مجهرها على أدق العيوب، كما لجأت إلى وضع 5 معايير لتقييم المشاريع العقارية ولم يستطع أي مشروع مهما بلغت جودته حتى اليوم أن يحصل على تقييم 100%

خريطة TDA الجوية

تعلو كاميرا TDA في سماء إسطنبول لتستعرض من الجو المشاريع العقارية والأماكن المُحيطة بها لترسم بذلك أكبر خريطة جوية لإسطنبول على مستوى العالم وبتقنية 4K

قيمنا الأساسية

-الابتكار.

-تقديم الخدمة النوعية.

-تسليط الضوء على الاحتيال العقاري والتحذير منه.

-تأسيس عائلة كبيرة من العملاء والمستثمرين بجنسيات ولغات وأعراق وأهداف مُختلفة.


كيف أستطيع الوصول إلى الشركة؟

تستطيع التواصل معنا مباشرة عبر البريد الإلكتروني التالي:

أو التواصل عبر رقم الهاتف:

كما تشرفنا زيارتكم لمقر شركتنا الكائن في إسطنبول عبر العنوان التالي:

أحدث منشورات

عرض الكل

Yorumlar


bottom of page