كارتال إسطنبول.. ما هي العوامل التي تدفعك للسكن والاستثمار فيها؟
top of page

كارتال إسطنبول.. ما هي العوامل التي تدفعك للسكن والاستثمار فيها؟

تاريخ التحديث: ٢٤ أكتوبر ٢٠٢٢



الموقع العام:

كارتال هي إحدى المناطق الواقعة في إسطنبول بشطرها الأسيوية، من الجهة الجنوبية الشرقية للمدينة وتمتد بمساحات واسعة على سواحل بحر مرمرة وتتقابل مباشرةٍ مع جُزر الأميرات، ويحدها من الشمال طريق E-5 السريع.


يُحيط بها كلاً من المناطق التالية: "أسكودار، عمرانية، أتاشهير، مالتبيه، بندك" وتقترب من الغابات الأسيوية للمدينة لاسيما غابات بيكوز وغابات أيدوس.


الأماكن السياحية والترفيهية في كارتال:

-غابات أيدوس:

تمتد غابات أيدوس بمساحات واسعة في قلب منطقة كارتال تصل على 50% من مساحتها، تكسبها أجواءً طبيعية ساحرة وتكثر فيها الحدائق والمنتزهات والأماكن المخصصة للمشي والجري وحفلات الشواء.


-جُزر الأميرات:

تتقابل الجزر مباشرةً مع منطقة كارتال في قلب بحر مرمرة وهي عبارة عن 3 جُزر أكبرها جزيرة بيوك أضة بمساحة 5.4 كم، تشتهر بعربات الخيول التي تسهل تنقل زوارها بين أماكنها ومعالمها السياحية.


-مركز تسوق استمارينا:

يتميز هذا المول بوقوعه على شاطئ بحر مرمرة ويجذب الكثير من الزوار بفضل احتضانه للعديد من العلامات التجارية المحلية والعالمية، والعديد من الأنشطة الترفيهية من مطاعم ومناطق ألعاب وغيرها.


-مالتبيه بيازا مول:

يقع بين منطقتي كارتال وكادي كوي.


المواصلات في كارتال:

تحتوي كارتال على شبكة واسعة من المواصلات العامة بفضل طريق E-5 السريع الذي يشطرها إلى نصفي، لاسيما محطات مترو الأنفاق وأبرزها مخطة هاستانة عادلية، وسوناليك، عدا عن الحافلة البحرية IDO التي تربط كارتال مع محطات "كادي كوي، يني كابي الأوروبية، يالوفا، بورصة"، بالإضافة للحافلات العامة الصغيرة والكبيرة، كما تبعد عن مطار صبيحة غوكشن 13.3 كم فقط.


التعليم في كارتال:

تضم منطقة كارتال عدة مدارس حكومية وخاصة وعربية التي تدرس كافة المراحل التعليمية، فضلاً عن قربها من عدة جامعات كبيرة في المنطقة منها: "جامعة بندك، جامعة مالتبيه، جامعة مرمرة، جامعة أسكودار" التي تحتضن مُختلف التخصصات التعليمية من الطب والعلوم وفروع الهندسيات والفنون وغيرها.


الصحة في كارتال:

تغزو المُستشفيات والمراكز الصحية كارتال بشكل كبير نذكر منها: "مُشتشفى كارتال يوكساك التخصصي، ومُستشفى ياكاجيك للولادة والأطفال"، عدا عن المستوصفات الصحية الأخرى.


المجمعات السكنية في كارتال:

دفعت الطبيعة الساحرة وتوسط المنطقة لبحر مرمرة وغابات كارتال إلى تشييد العديد من المُجمعات السكنية الفاخرة لاسيما في السنوات الخمس الأخيرة، وتحظى أغلب المشاريع السكينة فيها بإطلالات جميلة إما على بحر مرمرة وجُزر الأميرات أو على غابات أيدوس أو ربما الإطلالتين معاً بسبب قرب الغابات نسبياً من شاطئ البحر.


الاستثمار في كارتال:

شجعت المزايا السكنية والاستثمارية التي تشتهر بها كارتال المستثمرين المحليين والأجانب على التملك العقاري بهدف تحقيق عائدات ربحية جيدة تتوافق مع رغباتهم في جني الأرباح المادية المتوقعة، وتساهم الأنماط السكنية التي توفرها المجمعات السكنية في المنطقة بفرض مجموعة مميزة من الخيارات التي تحقق رغبة المشترين من التملك العقاري سواءً كان بهدف السكن أو الاستثمار.


bottom of page