تعرف على أهمية السكن والاستثمار في منطقة مالتبيه إسطنبول
top of page

تعرف على أهمية السكن والاستثمار في منطقة مالتبيه إسطنبول

تاريخ التحديث: ٢٢ أكتوبر ٢٠٢٢


تمتاز منطقة مالتبيه في إسطنبول بالحداثة والرقي والفخامة وقد ارتفعت شعبيتها في العقد الأخير من الزمن، وزادت أهميتها بشكلٍ كبير في قطاع الاستثمار العقاري بسبب موقعها الحيوي وتوفر جميع مقومات الحياة للعيش فيها.


الموقع:

تتربع منطقة مالتبيه في الشطر الأسيوي لمدينة إسطنبول وتمتد بمساحات واسعة على سواحل بحر مرمرة وجًزر الأميرات وتبعد عن مطار صبيحة غوكشن الدولي بمسافة 26 كم وعن منطقة تقسيم 30 دقيقة بالسيارة.


وتتميز بالحياة العصرية إذ تتواجد فيها جميع وسائل العيش والاستقرار من جامعات ومدارس ودوائر حكومية ومُستشفيات ومراكز صحية.


يُحيط بمالتبيه كلاً من مناطق "كارتال، السلطان بيلي، بندك، أتاشهير" وتقترب من الغابات الأسيوية لمدينة إسطنبول والمعروفة باسم غابات بيكوز وغابات أيدوس، كما يُحازيها من الشمال طريق E-5 السريع.


أماكن التنزه والاصطياف في مالتبيه إسطنبول:
-توزلا مارينا:

هي عبارة عن ميناء ضخم للسفن واليخوت السياحية والتجارية يقع على ضفاف بحر مرمرة، يحتوي على الكثير من المطاعم والحدائق وأماكن التسوق والشراء، كما منح زواره فرصة للقيام بجولة عبر الدراجات الهوائية أو مشياً على الأقدام للاستمتاع بالجمال الطبيعي الأخاذ لعموم المنطقة.


-بيوك أضة:

هي واحدة من أكبر الجزر الواقعة في بحر مرمرة بالقرب من شواطئ إسطنبول والتي تُعرف باسم "جُزر الأميرات"، تبلغ مساحتها 5.4 كم مربع، تبعد عن الشاطئ الساحلي لمنطقة مالتبيه حوالي 2.3 كم، وتتميز بأجوائها الهدائة وهوائها النقي.


-مُنتزه مالتبيه:

هو عبارة عن أكبر حديقة للتنزه في العالم بمساحة مليون و200 ألف متر مربع، يضم 8 جُزر مُختلفة وتحتوي كل جزيرة على عدة أماكن سياحية وترفيهية وملاعب رياضية.


مزايا السكن في مالتبيه:

تُصنف مالتبيه من بين المناطق الحديثة الفاخرة حيث تكثر فيها المُجمعات السكنية الراقية والمتضمنة كافة وسائل الراحة والسكنية والمواصفات المُقاومة للزلازل، فضلاً عن نُظم إطفاء الحرائق ذات الحساسية المرتفعة، بالإضافة إلى الملاعب والصالات الرياضية والحمامات التركية وغرف الساونا والبخار والأنظمة الأمنية وأنظمة المنازل الذكية.



المدارس والجامعات في مالتبيه:

يتواجد في المنطقة العديد من المؤسسات التعليمية من مدارس ومعاهد وجامعات ومراكز وتشمل العملية التعليمية فيها كافة المراحل الدراسية وتنقسم إلى مدارس حكومية وأخرى خاصة من تركية وعربية ودولية.


كما تضم المنطقة جامعة مالتبيه وهي من الجامعات الخاصة العريقة في إسطنبول تأسست في العام 1997 من قبل (وقف إسطنبول مرمرة التعليمي)، تُتيح لطُلابها خيارات واسعة من برامج البكالوريوس والدبلوم والماجستير وتُعتبر من الجامعات التركية ذات التصنيف المُتقدم فهي من بين أفضل 5000 جامعة في العالم للعام 2021.


وتُحيط بمنطقة مالتبيه العديد من الجامعات الأخرى منها جامعة مرمرة وجامعة إسطنبول شهير.


البنية التحتية لمالتبيه:

تمتلك مالتبيه بنية تحتية بفضل التطور العمراني الحديث الذي يسودها ويشكّل عامل جذب عقاري إليها، وذلك لكونها منطقة كاملة المواصفات ومُخدّمة بجميع المراكز الطبية والتعليمية والترفيهية وتتميز بأسواقها ومحالها التجارية وحدائقها العامة التي تضم جميع مقومات التسلية والترفيه.


فضلاً عن شبكة واسعة من المُستشفيات الحكومية والخاصة ووسائل المواصلات العامة وقربها من مطار صبيحة غوكشن الدولي ومن ولايتي يالوا وبورصة، إلى جانب توفر المطاعم والفنادق الراقية والمرافق الاجتماعية التي تُلبي جميع الاحتياجات.



bottom of page