ما الأسباب التي دفعت عقارات إسطنبول للتفوق على العقارات التركية الأخرى؟
top of page

ما الأسباب التي دفعت عقارات إسطنبول للتفوق على العقارات التركية الأخرى؟

تاريخ التحديث: ٢٥ أكتوبر ٢٠٢٢


منذ عقدٍ من الزمن وبالتزامن مع رفع البرلمان التركي للقيود المفروضة على تملك الأجانب للعقارات التركية مُنتصف العام 2012 بدأت عقارات إسطنبول تتصدر المشهد بين أكثر المُدن التركية بيعاً للعقارات سواءً للمواطنين الأتراك أو الأجانب.


وبالرغم من احتلال ولايات أنطاليا وإزمير وأنقرة لمراكز متقدمة في جدولة الترتيب إلا أن حصة الأسد والصدارة تبقى لصالح عقارات إسطنبول، لما إسطنبول تحديداً وما الذي أكسبها ميزة لتفوق على العقارات التركية الأخيرة، فتركيا ليست إسطنبول فحسب فهناك 80 ولاية غيرها.


تركيا شقة الأحلام | كاميران سوف تستعرض في هذه المقال المُخصص عن عقارات إسطنبول الأسباب التي جعلتها تحتل صدارة المبيعات العقارية دون منافس منذ 10 سنوات وحتى الآن.


-إسطنبول هي المدينة الوحيدة في العالم الممتدة على قارتين آسيا وأوروبا وهذا ما زاد من شهرتها والإقبال عليها لمختلف الأسباب "سياحة، دراسة، عمل، استثمار".


-إسطنبول هي أكبر مدينة تركية من حيث عدد السكان الذي يصل إلى حوالي 16 مليون نسمة وفق الإحصائيات الرسمية.


-تمتلك إسطنبول شهرة منذ قديم الأزل وشهدت تعاقب عدة حضارات أشهر قيام الإمبراطورية الرومانية وكان اسمها آنذاك القسطنطينية وقد حاول الكثيرون الاستيلاء على المدينة على مرور التاريخ لكنهم فشلوا كونها حصينة للغاية ومن الصعب اختراق أسوارها حتى وصول جيش السلطان العثماني محمد الفاتح الذي فتح المدينة عام 1453 لتتحول بعدها إلى إسطنبول.


-مضيق البوسفور هو أحد أشهر المضائق في العالم والذي يسهل عبور السفن التجارية من أوروبا إلى آسيا ثم إلى أفريقيا عبر البحر المتوسط ثم قناة السويس فالبحر الأحمر يمر عبر إسطنبول ويشطرها إلى نصفين وهما ما يُضاف إلى أهمية المدينة.


-تحتضن إسطنبول عشرات الجامعات الشهيرة حول العالم لاسيما جامعة إسطنبول ذات التاريخ الطويل لتستقطب إسطنبول بذلك عشرات آلاف الطلاب الأجانب الراغبين باستكمال تعليمهم فيها.


-الجالية العربية الواسعة في إسطنبول كانت إحدى أسباب زيادة وتيرة تملك العقارات فيها.


-تنوع الثقافات والحضارات وامتزاجها بشكلٍ عجيب حيث يشعر الزائر الشرقي أنها مدينة شرقية بينما يشعر الزائر الغربي أنها تمثل حضارة بلاده.


-إسطنبول تجمع بين السياحة والصناعة والتجارة والاقتصاد وهو أمر نادراً ما نجده في مدينة تركية أخرى أو حتى في المدن العالمية، فإما أن تكون المدينة سياحية وإما أن تكون اقتصادية إلا أن إسطنبول كسرت هذه القاعدة.


-إسطنبول العاصمة الاقتصادية التركية بلا منازع واستحقت هذا اللقب من كثرة المعامل والإنتاج فيها إلى جانب وفرة الشركات التركية والعربية والأجنبية التي تنشط في المناطق الاستثمارية كمنطقة مسلك وشارع باسن إكسبريس وشيشلي وليفنت وغيرها.


-مناخ إسطنبول معتدل فلا حر قاتل ولا برد قارص مُعظم شهور السنة على عكس باقي الولايات التركية.

-إسطنبول هي عاصمة الزمان وقد تغنى فيها الكثير من الشعراء والمشاهير ووصفوها بأجمل الصفات.

-أسعار عقارات إسطنبول هي أسعار تنافسية وزيادة الإقبال عليها جعلها عقارات تنافسية.


-تركز الشركات الإنشائية التركية على تشييد المزيد من العقارات في إسطنبول ونكاد لا نمر في شارع من شوارع المدينة إلا ونجد أعمال الإنشاءات مستمرة لتطوير المزيد من مشاريع المجمعات السكنية فيها.


-الاستثمار في تركيا يعني الاستثمار في إسطنبول ولا يتردد المستثمر كثيراً عند شراءه عقاراً في إسطنبول بغرض الاستثمار لأنه يعمل تماماً أهمية المدينة على مستوى العالم وأن الاستثمار في عقارات إسطنبول سيجني ثماره على المدى المتوسط والبعيد دون أدنى شك.


حاولنا في هذا المقال تقديم أهم المزايا التي جعلت عقارات إسطنبول تتفوق على العقارات التركية الأخرى ولكن من الصعب جمع كل المزايا في مقال واحد فإسطنبول مدينة الجمال من الصعب جداً اختصرها ببضع كلمات.

تركيا شقة الاحلام كاميران

سنحاول عبر السطور التالية تقديم معلومات مُهمة حول شركتنا المتخصصة بالتسويق العقاري، وسوف تُساعدك هذه المقالات على معرفة من نحن وما هي القيم الأساسية التي نؤمن بها وكيف تستطيع الوصول إلينا.

عليك أن تعرف أولاً أنك وصلت لهذا المقال نتيجةً لاهتمامك بالسوق العقاري التركي، ومن المؤكد أنك لاحظت أمراً ما تتميز به TDAتركيا شقة الاحلام كاميران دعنا نعرفك أولاً كيف بدأنا

قناة TDA على اليوتيوب

تأسست الشركة في العام 2013 وهي أول قناة تركية مُتخصصة في العقار على مستوى العالم، وتواصل منذ ذلك الوقت العمل الدؤوب بروحٍ تنافسية، وقد تمثلت بداياتها بـ"فكرة" تجسدت بحلمٍ كبير بنقل صورة الواقع العقاري كما هو إلى المُستثمرين لترى فكرتنا النور عبر قناة Youtube متواضعة بأدواتٍ تصويرٍ بسيطة لتتطور شيئاً فشيئاً ووصلت اليوم إلى نشر فيديوهات بتقنية 4K ونتيجةً لذلك فقد تجاوز عدد مشتركي القناة 103 آلاف وتم الوصول إلى 1000 فيديو.

أفكار ابتكارية

لم تخضع TDA يوماً لقوانين السوق العقارية التي ابتعدت عن الإفصاح عن بطاقة تعريف المشاريع، بل عملت على كشف هوية المشروع من الاسم والموقع ونشر فيديو تفصلي عن المشروع، وهذا الأمر كان ومازال يعتبر من المحظورات العقارية في تركيا.

فضلاً عن ذلك عملت TDAتركيا شقة الاحلام كاميران على نشر السلبيات قبل الإيجابيات في المشاريع العقارية عوضاً عن تجميلها بل وضعت مجهرها على أدق العيوب، كما لجأت إلى وضع 5 معايير لتقييم المشاريع العقارية ولم يستطع أي مشروع مهما بلغت جودته حتى اليوم أن يحصل على تقييم 100%

خريطة TDA الجوية

تعلو كاميرا TDA في سماء إسطنبول لتستعرض من الجو المشاريع العقارية والأماكن المُحيطة بها لترسم بذلك أكبر خريطة جوية لإسطنبول على مستوى العالم وبتقنية 4K

قيمنا الأساسية

-الابتكار.

-تقديم الخدمة النوعية.

-تسليط الضوء على الاحتيال العقاري والتحذير منه.

-تأسيس عائلة كبيرة من العملاء والمستثمرين بجنسيات ولغات وأعراق وأهداف مُختلفة.


كيف أستطيع الوصول إلى الشركة؟

تستطيع التواصل معنا مباشرة عبر البريد الإلكتروني التالي:

أو التواصل عبر رقم الهاتف:

كما تشرفنا زيارتكم لمقر شركتنا الكائن في إسطنبول عبر العنوان التالي:

bottom of page