top of page

هل عقارات إسطنبول هي الوجهة الأنسب بين العقارات التركية؟

تاريخ التحديث: ٦ أبريل ٢٠٢٢


تحتضن تركيا 81 ولاية وتمتاز كل ولاية بمزايا مُختلفة عن الأخرى ولا يتوقف التملك العقاري عند عقارات إسطنبول فحسب، بل هُناك عدة ولايات تركية يفضلها الأتراك والعرب والأجانب الراغبين بالتملك العقاري، حيث يتجه الكثيرين نحو عقارات إزمير وعقارات أنقرة وعقارات بورصة وعقارات يالوا وعقارات أنطاليا وعقارات طرابزون وغيرها من الولايات التركية.


وبالرغم من تميّز العديد من الولايات التركية بعقاراتها إلا أن إسطنبول تبقى في مقدمة الولايات التركية التي تشهد اقبالاً منقطع النظير من قبل المشترين العقاريين سواءً كانوا أتراكاً أما أجانب، والإحصائيات العقارية الشهرية والسنوية تُبيّن ذلك بشكلٍ واضح مع فرق شاسع بينها وبين أقرب الولايات التركية في أعداد العقارات التركية المُباعة.

ما الذي يجعل إسطنبول في مقدمة الولايات التركية الأكثر بيعاً للعقارات؟

تتسم إسطنبول بمجموعة مميزة وخليط من العناصر التي تجعلها قبلة الاستثمار العقاري في تركيا نذكر منها:


-إسطنبول العاصمة الاقتصادية التركية وفيها يجتمع عالم المال والأعمال والأنشطة التجارية.


-تحظى إسطنبول بموقع جغرافي يجعلها المدينة الوحيدة في العالم الممتدة على قارتين.


-تمتلك إسطنبول مئات المواقع التاريخية والسياحية من قصور وقلاع وجسور وأبراج ومساجد وكنائس ومباني تاريخية تجعلها في منافسة دائمة مع باقي الولايات السياحية في استقطاب ملايين السياح سنوياً.


-تعتبر إسطنبول واحدة من أبرز الولايات التي تجمع بين الاقتصاد والسياحة إلى حدٍ كبير مستفيدةً من خلطهما معاً في واحدة من أجمل مُدن العالم.


-إسطنبول ذات شهرة عالمية واسعة وتشكل زيارتها حلماً للملايين الراغبين برؤية أماكنها التاريخية والسياحية عن كثب.


-تتوسط إسطنبول بحري مرمرة والأسود ويتصلان فيما بينهما عبر مضيق البوسفور ويتخللها عدة بحيرات طبيعية لاسيما بحيرة بيوك تشكمجة وكوتشوك تشكمجة، إلى جانب غابات بلغراد وغابات بيكوز ما يجعلها موطناً للطبيعة الساحرة.


-بُنبيت إسطنبول على 7 تلال وتضم واحدة من أعلى تلال العالم وهي تلة أسكودار "تلة العرائس".


-تضفي مناطق شيشلي وليفنت وبشكتاش ومسلك الطابع العصري والحضاري على المدينة وتنتشر فيها الأبراج وناطحات السحاب إلى جانب القنصليات والهيئات والمُنظمات الدولية.


-مناخ إسطنبول مُعتدل فلا حر قاتل ولا برد قارس وتتساوى فيها الفصول الأربعة.


-تتخلل إسطنبول عدة قرى ريفية جميلة أبرزها القرية البولندية (بولنزكوي).


-تشتهر إسطنبول باحتضانها لكُبرى الجامعات ذات التصنيفات المُتقدمة على مستوى العالم والتي تجذب عشرات آلاف الطُلاب الدوليين من مُختلف أنحاء العالم.


-الاستثمار في عقارات إسطنبول هو استثمار مُثمر للغاية سيما أنا إسطنبول واحدة من أكثر مُدن العالم التي تشهد زيادة تدريجية وكبيرة على أسعار عقاراتها بسبب زيادة الطلب.


-عقارات إسطنبول منافسة ليس فقط لباقي العقارات التركية بل لكُبرى الأسواق العالمية في العالم من حيث جودة البناء والتصاميم واتباع المعايير العالمية في التشييد مع إضافة مزايا المنزل الذكي والأنظمة التكنولوجية.


-الرقعة الجغرافية الواسعة التي تحظى بها أكبر المُدن التركية من حيث عدد السكان الذي يُقارب 16 مليون نسمة سمح لتشييد مئات المجمعات السكنية وزاد المنافسة بين الشركات الإنشائية وزادت معها العروض وتنوع المساحات والأنماط والمواقع والأسعار.


-إسطنبول مُلتقى العالم حيث استوطن فيها عشرات الجنسيات العالمية من مُختلف بقاع الأرض لاسيما من العالم العربي.


إن الأسباب المذكورة أعلاه جعلت من إسطنبول تنفرد بمزايا تجعلها تستقطب آلاف المُشترين الراغبين بالتملك العقاري في تركيا للسكن أو الاستثمار العقاري أو الحصول على الجنسية التركية.



تركيا شقة الاحلام كاميران

سنحاول عبر السطور التالية تقديم معلومات مُهمة حول شركتنا المتخصصة بالتسويق العقاري، وسوف تُساعدك هذه المقالات على معرفة من نحن وما هي القيم الأساسية التي نؤمن بها وكيف تستطيع الوصول إلينا.

عليك أن تعرف أولاً أنك وصلت لهذا المقال نتيجةً لاهتمامك بالسوق العقاري التركي، ومن المؤكد أنك لاحظت أمراً ما تتميز به TDAتركيا شقة الاحلام كاميران دعنا نعرفك أولاً كيف بدأنا

قناة TDA على اليوتيوب

تأسست الشركة في العام 2013 وهي أول قناة تركية مُتخصصة في العقار على مستوى العالم، وتواصل منذ ذلك الوقت العمل الدؤوب بروحٍ تنافسية، وقد تمثلت بداياتها بـ"فكرة" تجسدت بحلمٍ كبير بنقل صورة الواقع العقاري كما هو إلى المُستثمرين لترى فكرتنا النور عبر قناة Youtube متواضعة بأدواتٍ تصويرٍ بسيطة لتتطور شيئاً فشيئاً ووصلت اليوم إلى نشر فيديوهات بتقنية 4K ونتيجةً لذلك فقد تجاوز عدد مشتركي القناة 103 آلاف وتم الوصول إلى 1000 فيديو.

أفكار ابتكارية

لم تخضع TDA يوماً لقوانين السوق العقارية التي ابتعدت عن الإفصاح عن بطاقة تعريف المشاريع، بل عملت على كشف هوية المشروع من الاسم والموقع ونشر فيديو تفصلي عن المشروع، وهذا الأمر كان ومازال يعتبر من المحظورات العقارية في تركيا.

فضلاً عن ذلك عملت TDAتركيا شقة الاحلام كاميران على نشر السلبيات قبل الإيجابيات في المشاريع العقارية عوضاً عن تجميلها بل وضعت مجهرها على أدق العيوب، كما لجأت إلى وضع 5 معايير لتقييم المشاريع العقارية ولم يستطع أي مشروع مهما بلغت جودته حتى اليوم أن يحصل على تقييم 100%

خريطة TDA الجوية

تعلو كاميرا TDA في سماء إسطنبول لتستعرض من الجو المشاريع العقارية والأماكن المُحيطة بها لترسم بذلك أكبر خريطة جوية لإسطنبول على مستوى العالم وبتقنية 4K

قيمنا الأساسية

-الابتكار.

-تقديم الخدمة النوعية.

-تسليط الضوء على الاحتيال العقاري والتحذير منه.

-تأسيس عائلة كبيرة من العملاء والمستثمرين بجنسيات ولغات وأعراق وأهداف مُختلفة.


كيف أستطيع الوصول إلى الشركة؟

تستطيع التواصل معنا مباشرة عبر البريد الإلكتروني التالي:

أو التواصل عبر رقم الهاتف:

كما تشرفنا زيارتكم لمقر شركتنا الكائن في إسطنبول عبر العنوان التالي:

bottom of page