الاستثمار العقاري في منطقة بشكتاش بإسطنبول
top of page

الاستثمار العقاري في منطقة بشكتاش بإسطنبول

تاريخ التحديث: ٢٢ يوليو ٢٠٢٣


الاستثمار العقاري في بشكتاش

تصنف منطقة بشكتاش كواحدة من مناطق إسطنبول الفارهة وذات القيمة الاستثمارية الأعلى وذلك بسبب العديد من المزايا التي تمتلكها لاسيما موقعها على ضفاف مضيق البوسفور.


جدول المحتوى:

منطقة بشكتاش في إسطنبول:

إن منطقة بشكتاش من بين المناطق الراقية في عموم إسطنبول، وتشكل واحدة من أبرز الوجهات السياحية من داخل وخارج تركيا، وتتسم بشكتاش بالحيوية وتضم قصوراً فاخرة والعديد من المساجد العُثمانية، إلى جانب المتاحف التاريخية والمعارض الفنيّة المتنوعة والأسواق النشطة خاصةً سوق السمك الشهير والمطاعم المتخصصة بالوجبات البحرية وكذلك الأنشطة الاستثمارية والتجارية والسكنية.

بشكتاش

الموقع العام لمنطقة بشكتاش في إسطنبول:

تقع منطقة بشكتاش وسط إسطنبول في ضفتها الأوروبية وتتوسط منطقتي كابتاش وأورتاكوي ممتدة على ضفاف البوسفور ومكتسبةً إطلالات مذهلة على الجانب الآسيوي لإسطنبول.


توفر بشكتاش لزوارها وسكانها الكثير من الأنشطة الترفيهية والثقافية والوجهات السياحية، وتعدّ بشكتاش ثاني أكبر مركز من مراكز إسطنبول وتضم العديد من وسائل المواصلات التي تربط بينها وبين مناطق المدينة الأخرى، من حافلات بأحجامها المختلفة، بالإضافة إلى الحافلات والبواخر البحرية التي تصل ما بين ميناء بشكتاش وعدة مناطق في إسطنبول وكذلك يالوا وبورصة.


يمكن التنقل بسهولة بين بشكتاش وميدان تقسيم حيث تستغرق الرحلة مشياً على الأقدام حوالي 30 دقيقة وننصح بالسير بين المنطقتين لمشاهدة روائع إسطنبول أثناء تلك الرحلة.

منطقة بشكتاش

مزايا السكن في منطقة بشكتاش بإسطنبول:

أن تسكن في بشكتاش يعني أن تسكن وسط عاصمة العالم (إسطنبول) وتتمتع بالعديد من المزايا السكنية التي تبدأ ولا تنتهي كأن تشاهد من شرفة منزلك مضيق البوسفور وجسوره والطرف الآسيوي وربما تحظى بإطلالة على برج غلطة أو ميدان تقسيم أو منطقة السلطان أحمد.


أما وبمجرد خروجك من المنزل وتوجهك لإجراء أي نشاط روتيني يومي فإنك ستستمع بالسير بين جدران إسطنبول القديمة ومبانيها الأثرية وستمر حتماً بجانب مسجدٍ عثماني أو كنيسة بيزنطية قديمة وربما تصادف برجاً يعود لعهد السلاجقة أو جسراً تراثياً كل هذا فقط أثناء تنقلك من منزلك لعملك أو لقيامك بزيارة أحد ما أو شراءك احتياجاتك اليومية.


كما يمكنك في ساعات المساء الخروج والتوجه نحو ضفاف البوسفور والتمتع باحتساء الشاي أو القهوة التركية في إحدى المقاهي المطلة على المضيق والاستمتاع بأصوات نعيق النوارس وستتسع حدقتي عينيك بالتأكيد من كثرة النظر إلى كل ما يحيط بك من معالم سياحية وطبيعية في إسطنبول.


أهم المعالم السياحية في بشكتاش بإسطنبول:

تحتضن منطقة بشكتاش مجموعة من المعالم السياحية لاسيما قصر دولمة بهشة وهو من أهم قصور إسطنبول وكان بمنزلة المركز الإداري الأساسي للدولة العثمانية مُنذ العام 1856 وحتى العام 1922.

وتضم المنطقة أيضاً قصر يلدز المرتبط باسم السلطان العثماني "عبد الحميد الثاني" وغيره ولكل مكان في المنطقة خصوصية تتضافر مع الملامح التاريخية والحديثة للمدينة.


حديقة يلدز:

إن حديقة يلدز في بشكتاش هي من الحدائق التي تضم أصنافاً متنوعة من الأشجار والنباتات والورود المجموعة من كافة أنحاء العالم حيث يقدّر عددها بالمئات وتمنح الحديقة مظهراً جذاباً خلال فصل الربيع مما يعطي انشراحاً ملحوظاً لكل زائر، وتلامس حديقة يلدز القصر التاريخي للمدينة قصر يلدز حيث يجتمعان سوياً على مضيق البوسفور.


ساحل بشكتاش:

يعتبر ساحل بشكتاش من الأماكن السياحية المميزة حيث يفضل زيارته الكثير من السكان والسياح خاصةً في ساعات المساء والتمتع بإطلالة ساحرة على معالم إسطنبول التاريخية والقصور والحدائق.


يطل ساحل بشكتاش على مضيق البوسفور مشكلاً واحداً من أهم معالم المدينة وأكثراً استقطاباً للزوار.


سوق بشكتاش:

يمتاز سوق أو بازار بشكتاش بأنه من أسواق إسطنبول الشهيرة حيث يمنح رواده فرصة لتسوق الفواكه والخضروات بأسعار زهيدة قياساً بالأسواق الأخرى، إلى جانب عرضه للبقوليات والأصناف الغذائية الأخرة وكذلك الملابس والجلدية وغيرها، يقام بازار بشكتاش كل يوم في حي من أحياء المنطقة متنقلاً بين حيٍ وآخر.


مزايا شراء شقة في منطقة بشكتاش:

عندك شراءك لشقة في منطقة بشكتاش فإنك تحصل على المزايا التالية:

  • السكن في قلب عاصمة العالم (إسطنبول)

  • التمتع بالمزايا السياحية المحيطة بمنزلك بوقت يأتي السياح من آخر بقاع الأرض لمشاهدتها

  • السكن بالقرب من ضفاف البوسفور والتمتع بمشاهدته من شرفة منزلك أو مشاهدة معالم أخرى من المدينة كبرج غلطة أو ميدان تقسيم أو حديقة ماتشكا أو منطقة السلطان أحمد وغيرها

  • أن تمتلك شقة في بشكتاش يعني أن ستستغني عن سياراتك حتماً وستفضل التنقل إلى عملك سيراً على الأقدام لتنعم بمشاهدة روائع إسطنبول من مساجد وكنائس وقصور وأبراج وجسور.

  • سيسهل عليك التنقل إلى سائر مناطق إسطنبول الأوروبية والآسيوية وستجد كافة المناطق والمراكز الصحية والتعليمية والترفيهية في متناول يديك.

مزايا السكن في بشكتاش

الأهمية الاستثمارية لمنطقة بشكتاش:

  • صنف مؤشر إنديكسا العقاري منطقة بشكتاش من بين المناطق الأعلى قيمة استثمارية للعام 2022

  • تواصل أسعار العقارات في منطقة بشكتاش ارتفاعها بشكل دوري وسنوي محققةً أرقاماً غير مسبوقة.

  • الاستثمار في عقارات بشكتاش أمر من شأنه أن يحقق نجاحاً باهراً للمستثمر وأن يوفر له عائد استثماري أقل ما يٌقال عنه أنه ممتاز

  • إمكانية تحصيل عائدات استثمارية من عقارات بشكتاش بالدولار الأمريكي أو بالليرة التركية.

  • خيارات واسعة تمنحها عقارات بشكتاش للمستثمر حيث يمكن أن يستثمرها في الإيجار أو في إعادة البيع.

  • جميع عقارات بشكتاش جاهزة تقريباً وسيصعب على المستثمر إيجاد عقار قيد الإنشاء لأن المنطقة مكتملة إلا في حالة إعادة البناء والإعمار لبناء أو حي كامل.

  • أسعار العقارات في بشكتاش باهظة وربما تصنف الأعلى على مستوى إسطنبول وتركيا بشكلٍ عام وذلك لارتفاع الإقبال عليها.

  • عقارات بشكتاش عقارات فارهة بكل معنى الكلمة فيمكن أن يكون العقار المعروض للبيع قصراً أو بناء تاريخي مُجدد كما يمكن الحصول على عقار في بشكتاش من إحدى المجمعات السكنية.

  • يمكن الاستثمار في عقارات بشكتاش السكنية من شقق وفلل وقصور أو في عقاراتها التجارية من مكاتب ومحلات وغيرها.

هذا المقال مكتوب من قبل فريق كتابة المحتوى في " TDA تركيا شقة الأحلام | كاميران" ، إذا أردت أن تعرف أكثر عن محتوانا وما نُقدمه من خدمات ( اضغط هنا )
bottom of page