بكركوي في إسطنبول خيارك الأول للسكن والاستثمار
top of page

بكركوي في إسطنبول خيارك الأول للسكن والاستثمار

تاريخ التحديث: ٢٠ أكتوبر ٢٠٢٢


تُشكل منطقة بكركوي الواقعة في الشطر الأوروبي لمدينة إسطنبول مزيجاً بين الجمال الطبيعي بسبب المساحات الخضراء الواسعة التي تغزوها والخط الساحلي الأروع لمدينة إسطنبول كونها تمتد على بحر مرمرة.


الموقع العام:

تقع منطقة بكركوي وسط وجنوب مدينة إسطنبول الأوروبية ويُحيط بها كلاً من "بحيرة كوتشوك تشكمجة، أفجلار، زيتين بورنو، باشاك شهير، بهشلي شهير، مارتر" ما يجعلها صلة الوصل بين إسطنبول القديمة والمتمثلة بمنطقة الفاتح شرقاً وضواحي إسطنبول المتمثلة بأفجلار وكوتشوك تشكمجة غرباً، وهذا الأمر جعلها نقطة مركزية ومؤثرة في عموم إسطنبول يسهل التنقل بينها وبين كافة المناطق في المدينة.


أحياء بكركوي:

تحتضن المنطقة 15 حياً من أبرزها" فوريا، يشل يورت، يشل كوي، أتاكوي، مارينا"، وجميعها أحياء مركزية وتحظى باهتمام حكومي بارز وتنظيم وتجميل في الطرقات والبُنى التحتية.


المواصلات في بكركوي:

تتوسط بكركوي بحر مرمرة جنوباً وطريق E-5 السريع شمالاً الذي يتضمن كافة وسائل الموصلات، وتذخر بكركوي بجميع وسائل النقل من مترو مرمراي وميتروبوس وترام فاي عند نقطة التقائها مع منطقة زيتين بورنو، عدا عن الحافلات بأنواعها وسيارات الأجرة.


المدارس والجامعات:

تضم المنطقة مجموعة مميزة من المدارس الحكومية التركية في جميع المراحل الدراسية "الروضة، الابتدائية، الإعدادية، الثانوية"، فضلاً عن توفر المدارس الخاصة من عربية ودولية أبرزها مدراس الاخلاص، مدراس السفير الدولية، مدارس الياسمين.


وعلى المستوى الجامعات تحيط ببكركوي العديد من الجامعات الحكومية والخاصة نذكر منها: "جامعة أيدن، جامعة أريل، جامعة كولتور، جامعة صباح الدين زعيم، جامعة ألتن باش، جامعة إسطنبول" وتمثل هذه الأسماء كبرى الجامعات في المدينة والتي تشتهر بضمها مئات الآلاف من الطلاب الأتراك والعرب والأجانب وتشمل جميع الاختصاصات الطبية والهندسات بأنواعها والعلوم والفنون والتاريخ وغيرها.


الصحة والطبابة في بكركوي:

تحتضن بكركوي كبرى المُستشفيات والمستوصفات والمراكز الطبية نذكر منها:


-مُستشفى بكركوي الحكومي.


-مُستشفى عُثمانية (عيادات بكركوي).


-مُستشفى أجيباديم الخاص.


-مُستشفى دنيا كوز.


وتقترب أيضاً من مُستشفيات ميموريال العالمية والمدينة الطبية في باشاك شهير وهي الأبرز على المستوى التركي والأوروبي.


الترفيه في بكركوي:

تذخر بكركوي بالأماكن الترفيهية من شواطئ ومُنتزهات وحدائق ومراكز تسوق وألعاب منها: "حديقة فوريا، الحديقة المائية أكورايوم إسطنبول، حديقة بوتانيك بكركوي، ميدان سباق الخيل (فيلي أفندي)، فضلاً عن مراكز تسوق "أكوا فلوريا، كابا سيتي سنتر، مول أتاكوي، A PLUS، مول فورم مرمرة".


السكن في بكركوي:

تعتبر بكركوي من المناطق العقارية المناسبة للسكن بسبب موقعها في الدرجة الأولى وإطلالتها البحرية الواسعة والمفتوحة والخدمات العامة التي تحظى بها عموم المنطقة مما شجع المُستثمرين لاسيما في السنوات الخمس الأخيرة على طرح العديد من المشاريع السكنية والتجارية التي تتنافس فيما بينها على الارتقاء بأعلى مواصفات ومقاييس البناء وأحدثها لاسيما الأنظمة التكنولوجية كالمنازل الذكية وغيرها.


مزايا الاستثمار العقاري في بكركوي:

-المعيشة في منطقة مُناسبة للسكن العائلي وقريبة من مراكز المدينة التاريخية والسياحية.

-توفر العديد من الإطلالات البحرية لمعظم الشقق في المنطقة سواءً على بحر مرمرة أو بحيرة كوتشوك تشكمجة وفقاً لجهة الشقة.


-منطقة سكنية غنية بالخدمات الطبية والتعليمية والترفيهية.


-شبكة مواصلات واسعة تسهل التنقل منها وإليها.


-تُعتبر بكركوي من بين المناطق المُحيطة بمشروع قناة إسطنبول المائية حيث ستتأثر أسعار العقارات فيها بشكل كبير لاسيما أن أعمال حفر القناة بدأت أواخر شهر حزيران/يونيو الماضي وستنتهي بحلول العام 2027 وفقاً لتصريحات الرئيس التركي الأمر الذي سيزيد من سعر العقارات بشكل تدريجي.

أحدث منشورات

عرض الكل
bottom of page