تطور عمراني مُلفت تشهده منطقة غازي عُثمان باشا بإسطنبول
top of page

تطور عمراني مُلفت تشهده منطقة غازي عُثمان باشا بإسطنبول

تاريخ التحديث: ٢٢ أكتوبر ٢٠٢٢


تُعرف منطقة غازي عُثمان باشا الواقعة في الشطر الأوروبي لمدينة إسطنبول بالكثافة السُكانية فضلاً عن كونها واحدة من أقدم أحياء المدينة والتي شهدت في السنوات الأخيرة تطوراً عمرانياً ملحوظاً ومتسارعاً نظراً لموقعها الجغرافي المميزة وجمعها بين المُجمعات السكنية الحديثة والأخرى التقليدية.


الموقع العام

تحازي غازي عُثمان باشا طريق E-80 الدولي، وتبعد عن مطار إسطنبول الثالث 37 كم وعن ميدان تقسيم قرابة 20 دقيقة بالسيارة، و15 دقيقة فقط عن منطقة الفاتح التاريخية.


التسمية

سُميّت غازي عُثمان باشا بهذا الاسم نسبةً إلى اللواء العُثماني الشهير غازي عُثمان باشا (1832-1900) الذي لقبه السلطان عبد الحميد الثاني بـ "الغازي"، وهو لقب يتم اطلاقه على المُجاهدين الكبار في الدولة العُثمانية، وقام السلطان عبد الحميد بتقريب اللواء غازي عثمان باشا منه وجعله وزيراً للحربية في ذلك الوقت، وحينما توفي دُفن في المقبرة السلطانية بجوار السلطان محمد الفاتح.


مزايا السكن في منطقة غازي عُثمان باشا

تمتاز هذه المنطقة بكونها من المناطق الهادئة في إسطنبول والتي تعيش أجواءً نابضة بالحياة طيلة اليوم وتحظى بضمها لخدمات اجتماعية مميزة تتناسب مع الكثافة السكانية التي تغزوها، إذ يُفضّل الكثير من أهالي إسطنبول السكن فيها بسبب توفيرها لعقدة مواصلات مهمة لاسيما الترام فاي الذي يصل بين المنطقة غازي عُثمان باشا ومناطق الفاتح وبيازيد وعدة مناطق سياحية أخرى، فضلاً عن كثرة المدارس والمشافي والجامعات والحدائق والمطاعم والمقاهي ومراكز الثقافة والفن والترفيه وبالتالي فإنها تشكل عامل جذب لتكون محط أنظار المُشترين والمُستثمرين الأجانب.


المعالم السياحية المُهمة في منطقة غازي عُثمان باشا

-فينيسيا مول:

يُصنف فينيسيا مول كواحد من أضخم وأحمل مراكز التسوق فهي إسطنبول، والملفت في هذا المول تصميمه كصورة طبق الأصل عن مدينة البندقية "فينيسيا" الإيطالية، حيث يبرز القنوات المائية التي تتوسط المحلات التجارية ذات العلامات التجارية الكبيرة فضلاً عن امكانية التنقل في قنواته المائية عبر القوارب المُخصصة لذلك.

وتُحيط بمنطقة غازي عُثمان باشا العديد من مراكز التسوق والترفيه نذكر منها:

-مول أوف إسطنبول:

يُبعد حوالي 15 دقيقة بالسيارة.

-مدينة ملاهي فيّالاند:

تُبعد حوالي 15 دقيقة بالسيارة.

-مدينة أكوا دولفين:

تبعد حوالي 25 دقيقة بالسيارة.

-مركز إستوتش لأسواق الجملة في إسطنبول:

يُبعد حوالي 15 دقيقة بالسيارة.

التعليم في منطقة غازي عُثمان باشا

تحتضن المنطقة العديد من المؤسسات التعليمية من مدارس ومعاهد وجامعات وتشمل العملية التعليمية فيها جميع المراحل الدراسية وتنقسم إلى مدارس حكومية وأخرى خاصة، وتقترب من عدة جامعات في إسطنبول لا سيما جامعات أريل وكولتور وصباح الدين زعيم.


الصحة في منطقة غازي عُثمان باشا

تضم منطقة غازي عُثمان باشا العديد من المراكز الصحة من مُستشفيات ومُستوصفات مُتطورة أشهرها مُستشفى غازي عُثمان باشا الحكومي الذي يحتوي مُعظم التخصصات الطبية ويُصنف من بين المُستشفيات الكبيرة في إسطنبول إلى جانب مُستشفى ميديكال بارك الخاص.


البنية التحتية في منطقة غازي عُثمان باشا

تُصنف غازي عُثمان باشا كوجهة من وجهات التطور العمراني لمدينة إسطنبول والتي تُتيح لها شبكة المواصلات القوية التنقل السهل إلى مركز المدينة كما تتميز بوجود مُجمّعات سكنية عصرية بالإضافة للأبنية المُستقلة، وتتميز المنطقة بالخدمية كونها مليئة بالمحال التجارية والحدائق الجميلة والأبنية والمُستشفيات العامة لاسيما الأسواق، عدا عن قربها من المرافق الحيوية المُهمة في إسطنبول.


مزيا الاستثمار العقاري في منطقة غازي عُثمان باشا

شملت خطط بلدية إسطنبول الكُبرى منطقة عُثمان باشا ودفعهتا نحو التحول العصري في البناء العمراني على مدى العقدين القادمين وهذا ما سيجعل المنطقة ذات أسلوب حضاري وعصري رائع مبنيّ وفق كافة القوانين وأنظمة البناء الحديث التي تُراعي مُقاومة الزلازل وغيره وهذا ما يزيد من حظوظ وفرص الاستثمار العقاري فيها أكثر وخاصةً أنها آخذة بالتوسع نحو مطار إسطنبول الجديد.


ولابد لنا هُنا من لفت النظر إلى أن برنامج المواطنة الاستثمارية في تركيا قدم واحداً من أنسب العروض للاستثمار مقابل منح الجنسية التركية عبر التملك العقاري من خلال شراء عقار بقيمة لا تقل عن 250 ألف دولار بشرط عدم البيع لمدة 3 سنوات.


مزايا شراء شقة في منطقة غازي عُثمان باشا

يُشكل الموقع المركزي لمدينة إسطنبول واشتمالها على كافة المرافق الحيوية التي يبحث عنها من يفكرون بشراء العقارات بغرض الاستثمار أو حتى الاستقرار فرصة لأن تكون منطقة سكنية مُفضّلة مؤمنة فيها المواصلات والمدارس والمشافي والجامعات وخياراً مميزاً لكل مُستثمر يبحث عن الأهمية التي تمنح ساكنيها حيوية وعصرية.


أحدث منشورات

عرض الكل
bottom of page