صحيفة خليجية: عقارات إسطنبول وصبنجة تستقطب العرب لاسيما الكويتيين
top of page

صحيفة خليجية: عقارات إسطنبول وصبنجة تستقطب العرب لاسيما الكويتيين


نشرت صحيفة الجريدة الكويتية تقريراً حول سوق العقارات التركية قالت فيه إن أسعار العقار في تركيا تشهد ارتفاعاً ملحوظاً في الأعوام الأخيرة لعدة أسباب في مقدمتها ازدياد الطلب على تملك العقارات في تركيا لاسيما عقارات إسطنبول بسبب انخفاض قيمة الليرة التركية أمام الدولار الأمريكي وعوامل أهرى قد تبدو سلبية كارتفاع مؤشر أسعار المُستهلك (التضخم) والحرب الدائرة بين روسيا وأوكرانيا التي شجعت على شراء المزيد من العقارات التركية.


وأفادت الصحيفة أن مسؤولاً في جمعية رجال الأعمال والصناعيين المُستقلين الأتراك موصياد والخبير العقاري "غزوان المصري" قال لوكالة الأنباء الكويتيية "كونا" إن تركيا قدمت الكثير من التسهيلات من اجل شراء عقار لاسيما منح الجنسية التركية عبر التملك العقاري.


وأضافت "الجريدة" الكويتية أن تركيا دعت الكثير من أبناء الجاليات العربية والأوروبيين والروس والألمان والكنديين والأمريكيين وغيرهم لشراء وتملك عقار ليكون لهم مكاناً للعيش والاستقرار في تركيا.


ولفتت أيضاً في تقريرها إلى أن أن المسؤول في الجمعية التركية أشار إلى أن مبيعات الربع الأول من العام الجاري 2022 تجاوزت 14 ألف عقار وهو ارتفاع يقدر بحوالي 45% قياساً بالربع الأول من العام الماضي 2021.


وبيّن أن الإيرانيين تصدروا المركز الأول في شراء العقارت التركية تلاهم العراقيون فالروس الذين ارتفعت أرقام شرائهم للعقارات التركية بسبب الحرب الروسية الأوكرانية لاسيما رجال الأعمال والمُستثمرين.


وأضاف "المصري" في حديثه لوكالة الأنباء الكويتية إلى لآأن العرب استثمروا في عقارات إسطنبول بالدرجة الأولى ثم تأتي العقارات الأخرى مثل عقارات أنطاليا العاصمة السياحية التركية التي تعمل على استقطاب الروس والأوكران والألمان، وفي المرتبة الثالثة تأتي العاصمة التركية أنقرة ليها مرسين رابعاً.


وتابع المُتحدث بالقول إن الكثير من الكيويتين يفضلون تملك عقارات في مدينة صبنجة المُحاذية لإسطنبول كونها قريبة من مطار صبيحة غوكشن الدولي، فضلاً عن ضم صبنجة للعديد من الأماكن السياحية المُتنوعة والكبيرة من بُحيرات وجبال للتزلج وقربها من مدينة إزميت المشهورة بالتسوق ومدينتي بورصة ويالوا.


وزادت الصحيفة الكويتية بأن المستشارة العقارية والخبيرة "ميلدا تشنار" قد أفادت وكالة "كونا" في تصريحٍ جاء فيه بأن عملية شراء مواد البناء واستيراداها من الخارج بالعملة الأجنبية والارتفاع القياسي غير المسبوق في سعر الصرف مع هبوط قيمة الليرة التركية كانت من أهم الأسباب التي أدت لارتفاع أسعار مواد البناء مما ألقى بظلاله على ارتفاع أسعار العقارات التركية بدءً من مطلع العام الماضي 2021.


وتطرقت الخبيرة إلى زيادة طلبات الأجانب المقيمين في تركيا من ذوي الوضع المادي الجيد للحصول على الجنسية التركية والتي كانت سابقاً ممكنة عبر شراء عقار بقيمة 250 ألف دولار إلى أن الربع الثاني من العام 2022 شهد صدور قرار برفع هذه القيمة إلى 400 ألف دولار مدفوعة بانخفاض قيمة العملة وارتفاع نسبة التضخم وزيادة أسعار العقارات التركية بشكلٍ كبير.


واضافت أنه عقب انتهاء الحظر الدولي الذي تسببه وباء كورونا وعودة حركة الطيران لطبيعتها بدء المستثمرون الأجانب يتوافدون إلى تركيا لشراء العقارات فيها ما أدرى لزيادة سعرها.


وزادت "تشانار" أن هُناك أيضاً الكثيرين من الراغبين بالإقامة في تركيا بسبب السياحة العلاجية والتي تتطلب من المريض بقاء أشهر أو سنوات لتلقي علاجه في بعض الأحيان الأمر الذي يدفعهم لشراء عقار بدلاً من استئجاره لانشغالهم بالعلاج وعدم تفرغهم للأخذ والرد مع أصحاب العقارات حال استئجارها.


وختمت صحيفة الجريدة الكويتية بالقول إن الخبيرة العقارية أعربت عن توقعها باستمرار ارتفاع أسعار العقارات التركية بشكل سنوي خلال الأعوام المتراوحة بين 2022 و2027.


تركيا شقة الاحلام كاميران



سنحاول عبر السطور التالية تقديم معلومات مُهمة حول شركتنا المتخصصة بالتسويق العقاري، وسوف تُساعدك هذه المقالات على معرفة من نحن وما هي القيم الأساسية التي نؤمن بها وكيف تستطيع الوصول إلينا.




عليك أن تعرف أول أنك وصلت لهذا المقال نتيجةً لاهتمامك بالسوق العقاري التركي، ومن المؤكد أنك لاحظت أمراً ما تتميز به TDAتركيا شقة الاحلام كاميران دعنا نعرفك أولاً كيف بدأنا




قناة TDA على اليوتيوب



تأسست الشركة في العام 2013 وهي أول قناة تركية مُتخصصة في العقار على مستوى العالم، وتواصل منذ ذلك الوقت العمل الدؤوب بروحٍ تنافسية، وقد تمثلت بداياتها بـ"فكرة" تجسدت بحلمٍ كبير بنقل صورة الواقع العقاري كما هو إلى المُستثمرين لترى فكرتنا النور عبر قناة Youtube متواضعة بأدواتٍ تصويرٍ بسيطة لتتطور شيئاً فشيئاً ووصلت اليوم إلى نشر فيديوهات بتقنية 4K ونتيجةً لذلك فقد تجاوز عدد مشتركي القناة 103 آلاف وتم الوصول إلى 1000 فيديو.




أفكار ابتكارية



لم تخضع TDA يوماً لقوانين السوق العقارية التي ابتعدت عن الإفصاح عن بطاقة تعريف المشاريع، بل عملت على كشف هوية المشروع من الاسم والموقع ونشر فيديو تفصلي عن المشروع، وهذا الأمر كان ومازال يعتبر من المحظورات العقارية في تركيا.




فضلاً عن ذلك عملت TDAتركيا شقة الاحلام كاميران على نشر السلبيات قبل الإيجابيات في المشاريع العقارية عوضاً عن تجميلها بل وضعت مجهرها على أدق العيوب، كما لجأت إلى وضع 5 معايير لتقييم المشاريع العقارية ولم يستطع أي مشروع مهما بلغت جودته حتى اليوم أن يحصل على تقييم 100%




خريطة TDA الجوية



تعلو كاميرا TDA في سماء إسطنبول لتستعرض من الجو المشاريع العقارية والأماكن المُحيطة بها لترسم بذلك أكبر خريطة جوية لإسطنبول على مستوى العالم وبتقنية 4K




قيمنا الأساسية



-الابتكار.




-تقديم الخدمة النوعية.




-تسليط الضوء على الاحتيال العقاري والتحذير منه.




-تأسيس عائلة كبيرة من العملاء والمستثمرين بجنسيات ولغات وأعراق وأهداف مُختلفة.








كيف أستطيع الوصول إلى الشركة؟



تستطيع التواصل معنا مباشرة عبر البريد الإلكتروني التالي:







أو التواصل عبر رقم الهاتف:







كما تشرفنا زيارتكم لمقر شركتنا الكائن في إسطنبول عبر العنوان التالي:










bottom of page