top of page

أهداف التملك العقاري للأجانب في تركيا

تاريخ التحديث: ٨ مارس ٢٠٢٣



تتنوع أهداف الأجانب من التملك العقاري في تركيا كلاً حسب الحاجة، وقد ظهرت هذه الأهداف تباعاً بالتزامن صدور قوانين تسمح لمواطني 183 دولة بالتملك العقاري من قبل البرلمان التركي مُنتصف العام 2012 وما تبعها من قوانين ذات صلة لاسيما (الجنسية عبر الاستثمار) في العام 2017 وتعديلاته في الأعوام اللاحقة.


ما هي أهداف الأجانب الرئيسية من التملك العقاري في تركيا؟

بالرغم من أن الهدف من التملك يحدده المشتري نفسه ولكن وفقاً لآلية السوق العقارية التركية التي بدأت قبل عشر سنوات وحتى اليوم فإن أهداف الأجانب من التملك العقاري في تركيا تتركز على النقاط التالية:


أولاً-السكن في تركيا:

تُعرف تركيا بأنها بلد ذات استقرار سياسي واقتصادي وأمني وعلاقات دبلوماسية جيدة تربطها بمُعظم دول العالم.


فضلاً عن موقع تركيا الجغرافي المميز الذي يسهل التنقل منه وإليه لعشرات الدول براً وبحراً وجواً فهي الدولة الرابطة بين قارتي أوروبا وآسيا وتقترب من القارة السمراء عبر مياه البحر الأبيض المُتوسط.


كما أدى اقتصادها القوي (تركيا عضو في مجموعة العشرين الاقتصادية) إلى تنوع فرص العمل فيها وجذبها لليد العاملة الأجنبية كونها دولة صناعية تنتشر فيها الصناعات الغذائية والنسيجية والدفاعية والثقيلة.


وعلى الصعيد التعليمي فإن الشهادات العملية التركية مُعترف بها في كثير من الدول العالم لاسيما الدول الأوروبية والعربية والأمريكية.


جميع هذه العوامل وغيرها جعلت تركيا واحداً من أفضل الأماكن للتملك العقاري والسكن فيها.

ثانياً-الاستثمار العقاري في تركيا:

تتسابق الشركات الإنشائية التركية على تدشين مئات المجمعات السكنية الحديثة في تركيا والتي تُحاكي معايير البناء العالمية لاسيما في التصميم والفخامة والخدمات الاجتماعية والأمنية والترفيهية والتكنولوجية وذلك تلبيةً للطلبات المستمرة في الحصول على عقار في تركيا.


وقد دعمت حركة البناء والتطوير العمراني في تركيا القوانين الحكومية والتسهيلات المُقدمة للمستثمرين الأجانب لدرجة تساوي خطوات التملك العقاري بين المواطن التركي والأجنبي لا بل لدى الأجنبي مزايا أكثر من تخفيضات وإعفاءات ضريبية لا ينالها التركي.


عدا عن عوامل أخرى من بشرية واقتصادية وتعليمية وصحية وموقع استراتيجي بالإضافة إلى تدني سعر العقارات التركية قياساً بنظيراتها الأوروبية جعلت الاستثمار العقاري في تركيا فرصة حقيقية لتحقيق أعلى العائدات الربحية بأقل رأس مال ممكن.


ثالثاً-الجنسية التركية عبر التملك العقاري:

طرحت تركيا مطلع العام 2017 برنامج (الاستثمار مقابل الجنسية) وطرقت عليه عدة تعديلات في الأعوام 2018، 2019، 2022 كان آخرها تحديد قيمة العقار المُطابق لشروط الحصول على الجنسية التركية عند 400 ألف دولار بشرط عدم البيع لمدة 3 سنوات.


وتهدف بعض الجنسيات العربية والأجنبية وخصوصاً (الفلسطينية، اللبنانية، العراقية، اليمينة، الليبية...) للحصول على الجنسية التركية لمعرفة مواطني تلك الدول وغيرها بأهمية جواز السفر التركي وأهمية منحهم الجنسية التركية ومزاياها لاسيما رفع عبء تجديد الإقامة وتكاليفها كل عام أو التعرض لرفض منح رخصة الإقامة لأي سبب كان.


وذلك خشيةً منهم من الاضطرار للعودة إلى بلادهم التي لازالت حتى اليوم تعاني حروباً وأزماتٍ داخلية مُشتعلة تبدأ وتكاد لا تنتهي، لينظرون إلى الجنسية التركية بأنها فرصة حقيقة نحو إيجاد وطن بديل لهم ولأسرهم.


تلك هي الأهداف الرئيسية التي وضعها الأجانب أمام منظورهم أثناء توجههم للعثور على عقار في تركيا، ولكن هذا لا يعني عدم وجود أهداف شخصية أخرى، لذلك حاولنا في هذا المقال تقديم أبرز الأهداف الأجانب من شراء العقارات التركية.


تركيا شقة الاحلام كاميران

سنحاول عبر السطور التالية تقديم معلومات مُهمة حول شركتنا المتخصصة بالتسويق العقاري، وسوف تُساعدك هذه المقالات على معرفة من نحن وما هي القيم الأساسية التي نؤمن بها وكيف تستطيع الوصول إلينا.


عليك أن تعرف أولاً أنك وصلت لهذا المقال نتيجةً لاهتمامك بالسوق العقاري التركي، ومن المؤكد أنك لاحظت أمراً ما تتميز به TDAتركيا شقة الاحلام كاميران دعنا نعرفك أولاً كيف بدأنا


قناة TDA على اليوتيوب

تأسست الشركة في العام 2013 وهي أول قناة تركية مُتخصصة في العقار على مستوى العالم، وتواصل منذ ذلك الوقت العمل الدؤوب بروحٍ تنافسية، وقد تمثلت بداياتها بـ"فكرة" تجسدت بحلمٍ كبير بنقل صورة الواقع العقاري كما هو إلى المُستثمرين لترى فكرتنا النور عبر قناة Youtube متواضعة بأدواتٍ تصويرٍ بسيطة لتتطور شيئاً فشيئاً ووصلت اليوم إلى نشر فيديوهات بتقنية 4K ونتيجةً لذلك فقد تجاوز عدد مشتركي القناة 103 آلاف وتم الوصول إلى 1000 فيديو.


أفكار ابتكارية

لم تخضع TDA يوماً لقوانين السوق العقارية التي ابتعدت عن الإفصاح عن بطاقة تعريف المشاريع، بل عملت على كشف هوية المشروع من الاسم والموقع ونشر فيديو تفصلي عن المشروع، وهذا الأمر كان ومازال يعتبر من المحظورات العقارية في تركيا.


فضلاً عن ذلك عملت TDAتركيا شقة الاحلام كاميران على نشر السلبيات قبل الإيجابيات في المشاريع العقارية عوضاً عن تجميلها بل وضعت مجهرها على أدق العيوب، كما لجأت إلى وضع 5 معايير لتقييم المشاريع العقارية ولم يستطع أي مشروع مهما بلغت جودته حتى اليوم أن يحصل على تقييم 100%


خريطة TDA الجوية

تعلو كاميرا TDA في سماء إسطنبول لتستعرض من الجو المشاريع العقارية والأماكن المُحيطة بها لترسم بذلك أكبر خريطة جوية لإسطنبول على مستوى العالم وبتقنية 4K


قيمنا الأساسية

-الابتكار.


-تقديم الخدمة النوعية.


-تسليط الضوء على الاحتيال العقاري والتحذير منه.


-تأسيس عائلة كبيرة من العملاء والمستثمرين بجنسيات ولغات وأعراق وأهداف مُختلفة.




كيف أستطيع الوصول إلى الشركة؟

تستطيع التواصل معنا مباشرة عبر البريد الإلكتروني التالي:



أو التواصل عبر رقم الهاتف:



كما تشرفنا زيارتكم لمقر شركتنا الكائن في إسطنبول عبر العنوان التالي:


أحدث منشورات

عرض الكل

Comments


bottom of page