كيفية فتح حساب للأجانب في البنوك التركية والأوراق المطلوبة
top of page

كيفية فتح حساب للأجانب في البنوك التركية والأوراق المطلوبة

تاريخ التحديث: ٢٥ أكتوبر ٢٠٢٢


يرغب بعض المُقيمين الأجانب في تركيا فتح حساب أو حسابات بنكية في المصارف التركية ولكن يجب أن نُدرك جيداً أن ليس كل البنوك العاملة في تركيا تسمح للأجانب بفتح حسابات لديها وأن الأمر محصور ببعض البنوك ويعود ذلك لسياسة كل بنك وخصوصيته.


كما تسمح بعض البنوك التركية العاملة في البلاد سواءً كانت حكومية أو خاصة بفتح حسابات بنكية لحاملي بطاقات الحماية المؤقتة من اللاجئين السوريين ولكن لا يزيد عدد تلك البنوك عن عدد أصابع اليد الواحدة.

الأوراق المطلوبة لفتح حسابات مصرفية في البنوك التركية

ويتطلب فتح الحساب البنكية للأجانب المقيمين في تركيا تأمين مجموعة من الأوراق اللازمة لإتمام العملية كما يجب والأوراق هي:


-الرقم الضريبي: ويتم إصداره من خلال طريقتين الأولى عن طريق الموقع الرسمي لمديرية الضرائب في تركيا عبر الضغط هُنا


أما الطريقة الثانية فتكون من خلال زيارة أقرب فرع لمديرية الضرائب في المنطقة التي يقيم فيها الشخص.


-إقامة سارية المفعول في تركيا أو جواز سفر بصلاحية لا تقل عن 6 أشهر أو كلاهما معاً ويرجع الأمر بحسب طلبات كل بنك على حدة.


-إثبات سكن ويكون من خلال توفير فاتورة خدمات (ماء أو غاز أو كهرباء) أو من خلال توفير سند إقامة ويتم استخراجه من تطبيق الحكومة الإلكترونية E-Devlet عقب تثبيت السكن لدى دائرة النفوس.


-مبلغ تأميني تطلبه البنوك في حال طلب العميل "بطاقة ائتمان Credit Card" وتختلف قيمة التأمين من بنك إلى آخر.


طريقة فتح حسابات مصرفية في البنوك التركية

وبعد تأمين الأوراق المطلوبة يقوم الأجنبي بالتوجه إلى البنك الذي يرغب بفتح حساب فيه، ويجب قبل الذهاب الاستفسار عن كون البنك يفتح حساب للأجانب أم لا.


بعد الوصول إلى فرع البنك يقوم الموظف بطلب الأوراق المذكورة مع ضرورة وجود مترجم للغة التركية في حال عدم النطق بها كون أغلب موظفي البنوك في تركيا يتحدثون اللغة التركية والبعض منهم فقط يتحدث لغات أخرى كالإنجليزية والعربية.


يقوم الموظف بعد التأكد من صحة الأوراق بفتح حساب باسم العميل الجديد خلال دقائق معدودة، ويطلب منه توقيع بعض الأوراق ويمكن للعميل طلب شيفرة تطبيق البنك على الهاتف المحمول من الموظف لتصله رسالة بالشيفرة بعد وقت قصير من فتح الحساب ويمكنه التطبيق المذكور من إجراء عدة عمليات حسابية كتحويل الأموال ودفع الفواتير.


ويمكن أيضاً للعميل أن يفتح عدة حسابات بالليرة التركية والدولار الأمريكي واليورو، وبالنسبة لبطاقة الصرّاف الآلي فإنها تحتاج لمدة تتراوح بين أسبوع إلى 10 أيام لإرسالها للعميل إلى عنوانه عبر البريد التركي PTT وبعض البنوك تطلب من العميل المراجعة بعد وصول رسالة بجاهزية بطاقته لاستلامها من الفرع نفسه الذي فتح الحساب فيه.


وعند استلام البطاقة تحتاج إلى رقم سري يتم الحصول عليه عبر الاتصال بالمصرف أو من خلال التطبيق الإلكتروني أو من خلال وضع البطاقة داخل الصراف ATM الذي يطلب إدخال رقم سري جديد والأمر يتعلق أيضاً بسياسة كل بنك من البنوك العاملة في تركيا.


يُشار إلى أن كل بنك في تركيا يقدم خدماته قد تتشابه مع بنوك أخرى وقد تختلف عنها زيادةً أو نقصان ويوجد في تركيا بنوك إسلامية للراغبين بالحصول على مرابحة إسلامية بدلاً من بنوك تجارية تقدم فوائد على المبلغ المودع لديها.


تركيا شقة الاحلام كاميران

سنحاول عبر السطور التالية تقديم معلومات مُهمة حول شركتنا المتخصصة بالتسويق العقاري، وسوف تُساعدك هذه المقالات على معرفة من نحن وما هي القيم الأساسية التي نؤمن بها وكيف تستطيع الوصول إلينا.

عليك أن تعرف أول أنك وصلت لهذا المقال نتيجةً لاهتمامك بالسوق العقاري التركي، ومن المؤكد أنك لاحظت أمراً ما تتميز به TDAتركيا شقة الاحلام كاميران دعنا نعرفك أولاً كيف بدأنا

قناة TDA على اليوتيوب

تأسست الشركة في العام 2013 وهي أول قناة تركية مُتخصصة في العقار على مستوى العالم، وتواصل منذ ذلك الوقت العمل الدؤوب بروحٍ تنافسية، وقد تمثلت بداياتها بـ"فكرة" تجسدت بحلمٍ كبير بنقل صورة الواقع العقاري كما هو إلى المُستثمرين لترى فكرتنا النور عبر قناة Youtube متواضعة بأدواتٍ تصويرٍ بسيطة لتتطور شيئاً فشيئاً ووصلت اليوم إلى نشر فيديوهات بتقنية 4K ونتيجةً لذلك فقد تجاوز عدد مشتركي القناة 103 آلاف وتم الوصول إلى 1000 فيديو.

أفكار ابتكارية

لم تخضع TDA يوماً لقوانين السوق العقارية التي ابتعدت عن الإفصاح عن بطاقة تعريف المشاريع، بل عملت على كشف هوية المشروع من الاسم والموقع ونشر فيديو تفصلي عن المشروع، وهذا الأمر كان ومازال يعتبر من المحظورات العقارية في تركيا.

فضلاً عن ذلك عملت TDAتركيا شقة الاحلام كاميران على نشر السلبيات قبل الإيجابيات في المشاريع العقارية عوضاً عن تجميلها بل وضعت مجهرها على أدق العيوب، كما لجأت إلى وضع 5 معايير لتقييم المشاريع العقارية ولم يستطع أي مشروع مهما بلغت جودته حتى اليوم أن يحصل على تقييم 100%

خريطة TDA الجوية

تعلو كاميرا TDA في سماء إسطنبول لتستعرض من الجو المشاريع العقارية والأماكن المُحيطة بها لترسم بذلك أكبر خريطة جوية لإسطنبول على مستوى العالم وبتقنية 4K

قيمنا الأساسية

-الابتكار.

-تقديم الخدمة النوعية.

-تسليط الضوء على الاحتيال العقاري والتحذير منه.

-تأسيس عائلة كبيرة من العملاء والمستثمرين بجنسيات ولغات وأعراق وأهداف مُختلفة.


كيف أستطيع الوصول إلى الشركة؟

تستطيع التواصل معنا مباشرة عبر البريد الإلكتروني التالي:

أو التواصل عبر رقم الهاتف:

كما تشرفنا زيارتكم لمقر شركتنا الكائن في إسطنبول عبر العنوان التالي:

١٧٧ مشاهدة٠ تعليق

أحدث منشورات

عرض الكل
bottom of page