ما علاقة تأسيس الشركات بالتملك العقاري في تركيا؟
top of page

ما علاقة تأسيس الشركات بالتملك العقاري في تركيا؟

تاريخ التحديث: ٧ نوفمبر ٢٠٢٢



يعتبر تأسيس الشركة في تركيا من الأمور المُهمة التي يجب أن تؤخذ في عين الاعتبار عند اختيار تركيا للعيش والعمل فيها، ما هي أنواع الشركات؟، وما هي خطوات تأسيس الشركة في تركيا وما علاقتها بشراء عقار في تركيا أو حتى الاستثمار العقاري في البلاد

ما هي أنواع الشركات في تركيا؟

-شركة تضامنية.

-شركة توصية بسيطة.

-شركة مُساهمة.

-شركة محدودة.


خطوات تأسيس الشركات في تركيا

1-تحديد مقر الشركة في تركيا.

2-تحديد قيمة رأس المال ويجب ألا تقل عن 100 ألف ليرة تركية.

3-تجهيز عقد تأسيس الشركة: ويجب أن يتضمن ما يلي:


· مُحاسب قانوني: ويجب أن يكون مُعتمد من قبل الدولة التركية وتكمن مهامه في تمثيل الشركة أمام الدولة ويقوم كل شهر باستلام فواتير ومصاريف ومٌشتريات الشركة وتسجيلها لدى الدوائر الرسمية التركية.

· دفاتر الشركة: هي الدفاتر التي يتم فيها تسجيل جميع حسابات الشركة وتبلغ تكلفتها سنوياً حوالي 1100 ليرة تركية.

4-استخراج رقم ضريبي للشركة: يتم من أقرب فرع للضرائب في المنطقة التي تتواجد بها الشركة مجاناً.

5-فتح حساب مصرفي: ويُمكن ذلك من أي فرع بنك يعمل في تركيا سواءً كان عام أم خاص.

5-اعتماد توقيع عقد التأسيس: يجب اعتماد توقيع مدير الشركة ليكون مفوضاً بالتوقيع باسم شركته واعتماد توقيعه أمام كاتب العدل (النوتر).


الأوراق المطلوبة لتأسيس الشركات في تركيا

-جواز سفر ساري الصلاحية مُترجم للغة التركية وُمصدق من قبل كاتب العدل (النوتر).

-رقم ضريبي.

-موافقة أمنية للسماح بتأسيس الشركة.

-3 صور شخصية لصاحب الشركة.


ملاحظات حول تأسيس الشركات في تركيا

-يُتاح لأي مُقيم أجنبي تأسيس شركة في تركيا وأن يكون مديراً لها لمكن بعد استخراج إذن عمل.


-يستطيع أي مُقيم أجنبي أن يمتلك كامل أسهم الشركة أي بنسبة 100%.


-ضرورة إعداد النظام الداخلي للشركة وتصديقه من قبل النوتر وإرفاقه ببيان عنوان الشركة وإيداع ربع رأس المال على الأقل في البنك.


-يحب توثيق كافة الأوراق الخاصة بالشركة في النوتر في نفس يوم تسجيل الشركة لكي تحافظ الأوراق على تاريخ موحد.


-تشر النظام الأساسي للشركة بشكل علني في الجريدة الرسمية الخاصة بالسجل العقاري التركي.


-إبراز الشهادة الضريبية من خلال عرضها في مكتب الإدارة أو في مكان واضح في الشركة.


تأسيس الشركات وعلاقته بالتملك العقاري في تركيا

ارتبط تأسيس الشركات بالتملك العقاري في تركيا منذ العام 2012، حين أقر البرلمان التركي في ذلك الوقت السماح بتملك الأجانب للعقارات التركية بغض النظر عن قانون التعامل بالمثل واستثنى من ذلك عدة جنسيات وهي:

-سوريا.

-أرمينيا.

-قبرص اليونانية.

-كوريا الشمالية.

-كوبا.

وهذا الاستثناء أوجب البحث عن طُرق أخرى تسمح لأصحاب الجنسيات المذكورة تملك العقارات في تركيا، ليتجهوا بعدها لتأسيس الشركات كون القانون التركي سمح لهم بهذا الإجراء وعليه يقومون بشراء عقار (لأغراض تجارية) وتسجيله باسم الشركة وبالتالي يستطيعون تملك العقارات في تركيا لكن (بشكل غير مباشر).


ولكن من الضروري معرفة أنه يجب بيع العقار فوراً عند التوجه يوماً ما لإغلاق الشركة كونه على ملاكها ويجب تبرأتها قبل إغلاقها أمام الجهات الرسمية.


والجدير بالذكر أن شراء عقار وتسجيله باسم الشركة لأي يعطي الحق بالتقدم بطلب للحصول على الجنسية التركية عبر التملك العقاري كون الجنسية تمنح لشخص وليس كيان وصاحب العقار أمام السلطات التركية هو الشركة وليس الشخص والشركة هي كيان تجاري لا تُمنح جنسية البلد المؤسسة فيه.




تمنح الحكومة التركية باقة من التسهيلات المتنوعة للأجانب في تركيا ممن يرغبون بتأسيس شركة أو شراء عقار في تركيا أو الاستثمار العقاري في تركيا من تخفيضات واعفاءات ضريبية أو منح الإقامة العقارية أو إقامة المُستثمر وصولاً لمنح الجنسية التركية للمستثمرين عبر التملك العقاري أو عبر الاستثمار المباشر في تركيا أو من خلال الوديعة المصرفية

تركيا شقة الاحلام كاميران

سنحاول عبر السطور التالية تقديم معلومات مُهمة حول شركتنا المتخصصة بالتسويق العقاري، وسوف تُساعدك هذه المقالات على معرفة من نحن وما هي القيم الأساسية التي نؤمن بها وكيف تستطيع الوصول إلينا.

عليك أن تعرف أول أنك وصلت لهذا المقال نتيجةً لاهتمامك بالسوق العقاري التركي، ومن المؤكد أنك لاحظت أمراً ما تتميز به TDAتركيا شقة الاحلام كاميران دعنا نعرفك أولاً كيف بدأنا

قناة TDA على اليوتيوب

تأسست الشركة في العام 2013 وهي أول قناة تركية مُتخصصة في العقار على مستوى العالم، وتواصل منذ ذلك الوقت العمل الدؤوب بروحٍ تنافسية، وقد تمثلت بداياتها بـ"فكرة" تجسدت بحلمٍ كبير بنقل صورة الواقع العقاري كما هو إلى المُستثمرين لترى فكرتنا النور عبر قناة Youtube متواضعة بأدواتٍ تصويرٍ بسيطة لتتطور شيئاً فشيئاً ووصلت اليوم إلى نشر فيديوهات بتقنية 4K ونتيجةً لذلك فقد تجاوز عدد مشتركي القناة 103 آلاف وتم الوصول إلى 1000 فيديو.

أفكار ابتكارية

لم تخضع TDA يوماً لقوانين السوق العقارية التي ابتعدت عن الإفصاح عن بطاقة تعريف المشاريع، بل عملت على كشف هوية المشروع من الاسم والموقع ونشر فيديو تفصلي عن المشروع، وهذا الأمر كان ومازال يعتبر من المحظورات العقارية في تركيا.

فضلاً عن ذلك عملت TDAتركيا شقة الاحلام كاميران على نشر السلبيات قبل الإيجابيات في المشاريع العقارية عوضاً عن تجميلها بل وضعت مجهرها على أدق العيوب، كما لجأت إلى وضع 5 معايير لتقييم المشاريع العقارية ولم يستطع أي مشروع مهما بلغت جودته حتى اليوم أن يحصل على تقييم 100%

خريطة TDA الجوية

تعلو كاميرا TDA في سماء إسطنبول لتستعرض من الجو المشاريع العقارية والأماكن المُحيطة بها لترسم بذلك أكبر خريطة جوية لإسطنبول على مستوى العالم وبتقنية 4K

قيمنا الأساسية

-الابتكار.

-تقديم الخدمة النوعية.

-تسليط الضوء على الاحتيال العقاري والتحذير منه.

-تأسيس عائلة كبيرة من العملاء والمستثمرين بجنسيات ولغات وأعراق وأهداف مُختلفة.


كيف أستطيع الوصول إلى الشركة؟

تستطيع التواصل معنا مباشرة عبر البريد الإلكتروني التالي:

أو التواصل عبر رقم الهاتف:

كما تشرفنا زيارتكم لمقر شركتنا الكائن في إسطنبول عبر العنوان التالي:

أحدث منشورات

عرض الكل
bottom of page