نصائح مُهمة لضمان الحصول على الجنسية التركية عبر التملك العقاري | العقارات التركية | تركيا شقة الأحلام
top of page

نصائح مُهمة لضمان الحصول على الجنسية التركية عبر التملك العقاري

تاريخ التحديث: ١٣ ديسمبر ٢٠٢٣


تُشكل الجنسية التركية مطلباً للكثير من الجنسيات العربية والعالمية على رأسها الدول التي تُعاني من حروب ونزاعات وانقسامات داخلية وضعف اقتصادي، حيث يرون أن تركيا هي إحدى الدول المُستقرة سياسياً واقتصادياً واجتماعية وقريبة من مُجتمعاتهم كونها تُلقب بـ "مُلتقى شعوب العالم".


والمستثمر الأجنبي الراغب بالحصول على الجنسية التركية يأمل من خلال شراءه عقاراً بقيمة 400 ألف دولار مع تعهده بعدم البيع لمُدة 3 سنوات، إذ يظن البعض أنه بمُجرد شراء عقار بهذه القيمة وتعهده بعدم البيع سيحصل على الجنسية التركية.


في الواقع إن هذا الكلام صحيح إلى حد ما إذ أن القانون يقول أن شراء عقار بهذا القيمة يمنحك الحق بالحصول على الجنسية التركية، ماذا يعني ذلك؟..


يعني أنه عليك أن تستوفي باقي الشروط من أن يكون البائع مواطناً تركياً وأن يكون العقار يُباع لأول مرة من أجل هذا الغرض وغيرها من الشروط التي تستوجب أن نقدم لكم مجموعة من النصائح في هذا الإطار.

1-التعامل مع مُستشار عقاري:

قبل أي شيء عليك أن تقنتع بضرورة التعامل مع مُستشار عقاري كونه على خبرة كافية بواقع السوق العقاري والقرارات الجديدة المُرتبطة بمنح الجنسية التركية والأوراق المطلوبة وغيرها.

2-تأكد من أهلية العقار:

يجب أن يكون العقار مؤهلاً لمنح صاحبه الجنسية التركية ليس من ناحية القيمة بحسب بأن يكون عقاراً جديداً غير مُستخدماً من قبل وغير مُباع سابقاً للحصول على الجنسية التركية وأن يكون بائع العقار تركياً وليس أجنبياً أو حاصلاً على الجنسية التركية بأي طريقةٍ كانت.

3-بيع عملتك الأجنبية للبنك المركزي التركي:

صدر قرار جمهوري مطلع العام الجاري بضرورة بيع العملة الأجنبية للبنك المركزي التركي واستبدالها بالعملة التركية والحصول على إشعار من المركزي يتضمن سبب البيع بأنه من أجل الحصول على الجنسية التركية عبر التملك العقاري، وأن يتم ذلك عبر بنك وسيط ثم تحويل قيمة العقار بالليرة التركية للبائع من خلال نفس البنك الوسيط.

4-التأكد من سلامة العقار القانونية:

لا يُمكن معرفة وضع العقار دون مراجعة مديرية الطابو والمسح العقاري لمعرفة ما إذا كان العقار مُناسباً للحصول على الجنسية التركية أو لا من حيث توفر وثيقة طابو لديه وعدم وجود رهن عقاري وأنه حاصل على جميع الرُخص بما فيها رخصة البناء.

5-أن تكون من ضمن الجنسيات التي يحق لها التملك العقاري في تركيا:

كي تحصل على الجنسية التركية عبر التملك العقاري يجب أن تكون من ضمن الجنسيات الـ 183 التي يحق لها التملك في تركيا أما إذا كُنت مواطناً سورياً أو كوبياً أو من مواطني كوريا الشمالية أو أرمينيا أو قبرص اليونانية فمع الأسف لا يمكن شراء عقار وبالتالي لن تتمكن من الحصول على الجنسية التركية إلا في حال توجهك للاستثمارات الأخرى.


6-أن يكون نوع العقار مطابق لشروط الجنسية التركية:

علماً أن الأراضي الزراعية والعقارات المتعثرة مستثناة من العقارات المطابقة لشروط منح الجنسية التركية



تركيا شقة الاحلام كاميران

سنحاول عبر السطور التالية تقديم معلومات مُهمة حول شركتنا المتخصصة بالتسويق العقاري، وسوف تُساعدك هذه المقالات على معرفة من نحن وما هي القيم الأساسية التي نؤمن بها وكيف تستطيع الوصول إلينا.


عليك أن تعرف أول أنك وصلت لهذا المقال نتيجةً لاهتمامك بالسوق العقاري التركي، ومن المؤكد أنك لاحظت أمراً ما تتميز به TDAتركيا شقة الاحلام كاميران دعنا نعرفك أولاً كيف بدأنا


قناة TDA على اليوتيوب

تأسست الشركة في العام 2013 وهي أول قناة تركية مُتخصصة في العقار على مستوى العالم، وتواصل منذ ذلك الوقت العمل الدؤوب بروحٍ تنافسية، وقد تمثلت بداياتها بـ"فكرة" تجسدت بحلمٍ كبير بنقل صورة الواقع العقاري كما هو إلى المُستثمرين لترى فكرتنا النور عبر قناة Youtube متواضعة بأدواتٍ تصويرٍ بسيطة لتتطور شيئاً فشيئاً ووصلت اليوم إلى نشر فيديوهات بتقنية 4K ونتيجةً لذلك فقد تجاوز عدد مشتركي القناة 103 آلاف وتم الوصول إلى 1000 فيديو.


أفكار ابتكارية

لم تخضع TDA يوماً لقوانين السوق العقارية التي ابتعدت عن الإفصاح عن بطاقة تعريف المشاريع، بل عملت على كشف هوية المشروع من الاسم والموقع ونشر فيديو تفصلي عن المشروع، وهذا الأمر كان ومازال يعتبر من المحظورات العقارية في تركيا.


فضلاً عن ذلك عملت TDAتركيا شقة الاحلام كاميران على نشر السلبيات قبل الإيجابيات في المشاريع العقارية عوضاً عن تجميلها بل وضعت مجهرها على أدق العيوب، كما لجأت إلى وضع 5 معايير لتقييم المشاريع العقارية ولم يستطع أي مشروع مهما بلغت جودته حتى اليوم أن يحصل على تقييم 100%


خريطة TDA الجوية

تعلو كاميرا TDA في سماء إسطنبول لتستعرض من الجو المشاريع العقارية والأماكن المُحيطة بها لترسم بذلك أكبر خريطة جوية لإسطنبول على مستوى العالم وبتقنية 4K


قيمنا الأساسية

-الابتكار.


-تقديم الخدمة النوعية.


-تسليط الضوء على الاحتيال العقاري والتحذير منه.


-تأسيس عائلة كبيرة من العملاء والمستثمرين بجنسيات ولغات وأعراق وأهداف مُختلفة.




كيف أستطيع الوصول إلى الشركة؟

تستطيع التواصل معنا مباشرة عبر البريد الإلكتروني التالي:



أو التواصل عبر رقم الهاتف:



كما تشرفنا زيارتكم لمقر شركتنا الكائن في إسطنبول عبر العنوان التالي:






bottom of page