top of page

أكلات الشارع في تركيا.. شعبية جارفة ومذاق فريد

تاريخ التحديث: ١٠ أكتوبر ٢٠٢٢


تشتهر تركيا بعد ضخم جداً من المأكولات المميزة لاسيما كباب أورفا وكباب أضنة والشاورما التركية والتانتوني وغيرها عدا عن الحلويات بأنواعها مثل البقلاوة ومنها ما هو قادم من المطبخ العُثماني والآخر من المطبخ التركية، وعدا عن ذلك فإن تركيا تتميز بمأكولات الشوارع التي كثيراً ما نراه تنتشر ضمن أكشاك وعربات مخصصة لبيعها في الطرقات العامة بجانب محطات الميتروبوس والشواطئ وشوارع التسوق.

أشهر أكلات الشارع في تركيا
-السميت Simit

هو عبارة عن مخبوزات مُغطاة بالسمسم يُمكن أن تُباع "سادة" أو محشوة بالجبن وتصنع على شكل حلقة وهي طريّة وشهية ويُفضل تناولها ساخنة وتشكل هذه القطعة وجبة إفطار سريعة يمكن تناولها أثناء المشي في الطريق أو القيام بالأعمال المكتبية ويُمكن تقديمها أيضاً على طاولة الإفطار الصباحية.



-البوريك Bürek

واحة من وجبات الإفطار الصباحية أيضاً ويُمكن أن نجده ضمن محلات الحلويات والمخابز التركية وتُعرف برائحته الشهية وتكون عادةً محشية بالجبن الأبيض أو القشقوان أو اللحمة والبصلة أو الزيتون أو البطاطس.



-الكفتة النيئة Çiğ Köfte

طبق شعبي رئيسي في تركيا ويُصنف ضمن أطباق الشوارع أيضاً ويتيح اسمها بأنها مشتقة من اللحم ولكنها في الحقيقية هي عبارة عن أكلة نباتية بامتياز مكونة من البرغل الناعم المفروم والخضراوات ودبس الرمان وتشبه في الشكل والطعم "الكبة النيئة" ويمكن أن تقدم على شكل قطع أو سندويشات مع التوابل والخس.



-الشاورما التركية Doner

تتشابه من حيث الشكل وتختلف في الطعم بعض الشيء عن الشاورما العربية وتُطهى على نوعين "شاورما دجاج"، "شاورما لحم" وتصنع عن طريق تكديس اللحم المبهر على سيخ وتعليقه على شواية.



-السمك المشوي Balık Ekmek

من غير المعقول أن تعيش في تركيا دون أن تتذوق أو تشاهد بائعي ومحبي سندويشات السمك الطازج والشهي الذي وكثيراً ما نجد أكشاك وسفن بيع السمك تنتشر في منطقة إمينونو على وجه التحديد وتُعرف بمذاقها الشهي واللذيذ وتقدم للزبائن ساخنة.



-كوركوروتش Kokoreç

أكلة شعبية جداً في تركيا تشبه في طريقة شهية الكباب أو الشاورما وهي عبارة عن أمعاء خروف يتم لفها على سيخ وتعلقها بشكل عرضي على الشواية الخاصة بها وتكون محشوة بالأرز أو اللخم وتقطع لقطع صغيرة ونقدم مع البصل والليمون والبهارات التركية وتلف في سندويشات.



-محار (ميديا):

هي عبارة عن صدفة من المحار محشوة بالأرز وتنتشر كثيراُ في الطريق وتقدم مع الأرز والليمون.




تركيا شقة الاحلام كاميران

سنحاول عبر السطور التالية تقديم معلومات مُهمة حول شركتنا المتخصصة بالتسويق العقاري، وسوف تُساعدك هذه المقالات على معرفة من نحن وما هي القيم الأساسية التي نؤمن بها وكيف تستطيع الوصول إلينا.

عليك أن تعرف أول أنك وصلت لهذا المقال نتيجةً لاهتمامك بالسوق العقاري التركي، ومن المؤكد أنك لاحظت أمراً ما تتميز به TDAتركيا شقة الاحلام كاميران دعنا نعرفك أولاً كيف بدأنا

قناة TDA على اليوتيوب

تأسست الشركة في العام 2013 وهي أول قناة تركية مُتخصصة في العقار على مستوى العالم، وتواصل منذ ذلك الوقت العمل الدؤوب بروحٍ تنافسية، وقد تمثلت بداياتها بـ"فكرة" تجسدت بحلمٍ كبير بنقل صورة الواقع العقاري كما هو إلى المُستثمرين لترى فكرتنا النور عبر قناة Youtube متواضعة بأدواتٍ تصويرٍ بسيطة لتتطور شيئاً فشيئاً ووصلت اليوم إلى نشر فيديوهات بتقنية 4K ونتيجةً لذلك فقد تجاوز عدد مشتركي القناة 103 آلاف وتم الوصول إلى 1000 فيديو.

أفكار ابتكارية

لم تخضع TDA يوماً لقوانين السوق العقارية التي ابتعدت عن الإفصاح عن بطاقة تعريف المشاريع، بل عملت على كشف هوية المشروع من الاسم والموقع ونشر فيديو تفصلي عن المشروع، وهذا الأمر كان ومازال يعتبر من المحظورات العقارية في تركيا.

فضلاً عن ذلك عملت TDAتركيا شقة الاحلام كاميران على نشر السلبيات قبل الإيجابيات في المشاريع العقارية عوضاً عن تجميلها بل وضعت مجهرها على أدق العيوب، كما لجأت إلى وضع 5 معايير لتقييم المشاريع العقارية ولم يستطع أي مشروع مهما بلغت جودته حتى اليوم أن يحصل على تقييم 100%

خريطة TDA الجوية

تعلو كاميرا TDA في سماء إسطنبول لتستعرض من الجو المشاريع العقارية والأماكن المُحيطة بها لترسم بذلك أكبر خريطة جوية لإسطنبول على مستوى العالم وبتقنية 4K

قيمنا الأساسية

-الابتكار.

-تقديم الخدمة النوعية.

-تسليط الضوء على الاحتيال العقاري والتحذير منه.

-تأسيس عائلة كبيرة من العملاء والمستثمرين بجنسيات ولغات وأعراق وأهداف مُختلفة.


كيف أستطيع الوصول إلى الشركة؟

تستطيع التواصل معنا مباشرة عبر البريد الإلكتروني التالي:

أو التواصل عبر رقم الهاتف:

كما تشرفنا زيارتكم لمقر شركتنا الكائن في إسطنبول عبر العنوان التالي:

٣٠٩ مشاهدات٠ تعليق

أحدث منشورات

عرض الكل
bottom of page