top of page

الشقق في تركيا.. المزايا والأنواع

تاريخ التحديث: ٥ سبتمبر ٢٠٢٣


تختلف أنواع الشقق في تركيا باختلاف الهدف من شرائها بالإضافة لجودة بنائها وعدد طوابقها وغرفها وتصاميمها وشكلها المعماري، مما يفرض العديد من الخيارات المتنوعة أمام الراغبين بالتملك العقاري في تركيا من أجل السكن أو الاستثمار العقاري في شققها السكنية.

جدول المحتوى:

مزايا الشقق في تركيا:

توفر الشقق في تركيا العديد من المزايا نذكر منها:

  • مساحات واسعة تبدأ من 60 متر وتتجاوز 500 متر

  • أنماط متنوعة تتراوح بين استديو 1+0 وتصل حتى سبعة غرف وثلاث صالات

  • جودة بناء متفاوتة بحسب موقع العقار داخل البناء ومزايا البناء نفسه

  • أسعار مختلفة تتوافق مع كافة ميزانيات التملك العقاري في تركيا

  • إطلالات عديدة منها على البحر والبحيرة والغابة والمدينة وإطلالات داخلية

  • بعض أنواع الشقق توفر خدمات ترفيهية عديدة إلى جانب ميزة المنزل الذكية

  • إمكانية تحويل الشقة من سكنية إلى استثمارية وبالعكس

  • تحصيل عائدات استثمارية مرتفعة نتيجة تأجير الشقة أو إعادة بيعها

  • تسمح القوانين التركية للأجانب بتملك كافة أنواع الشقق في جميع الولايات والمناطق التركية

أنواع الشقق في تركيا:

توفر الشركات الإنشائية التركية العديد من الخيارات ضمان قطاع العقارات السكنية بما يتناسب مع جميع طلبات وأهداف التملك العقاري في تركيا ويتناسب مع عدد الأفراد والعائلات التي تود السكن داخل الشقة، وهذه الأنواع هي:

الشقق في تركيا

شقق المجمعات العقارية في تركيا:

هي عبارة عن شقق مبنية حديثاً بلقب المجمعات العقارية المزودة بمجموعة من الخدمات مثل الحماية الأمنية ومواقف السيارات والمصاعد والمسابح الداخلية والخارجية وملاعب كرة القدم والسلة والحدائق والصالات الرياضية وألعاب الأطفال وغيرها، وتزيد تلك الخدمات أو تنقص بحسب مزايا المجمع السكني نفسه، وتتألف عادةً من أنماط مختلفة تبدأ من استديو 1+0 مروراً بالغرفة والصالة وحتى خمسة غرف وصالتين وأكثر في بعض الأحيان.

كما تتنوع مساحات شقق المجمعات العقارية باختلاف عدة الغرف وتوزيعاتها المتراوحة بين 60 متر و500 متر مربع، تزود بعض الشقق في المجمعات العقارية الحديثة بمزايا المنزل الذكي وتعرف بجودة بنائها واكسائها المميزة وصالاتها الواسعة والمطابخ والحمامات ذات التشطيبات الرائعة، عدا عن الإطلالات التي غالباً ما تكون مميزة على البحر أو البحيرة أو الغابة أو المدينة، فضلاً عن مواقع الشقق المميزة داخل المدن والمناطق الرئيسية.

شقق المباني المستقلة في تركيا:

تتربع هذه الشقق في المباني المستقلة القديمة المتواجدة في الأزقة والأحياء الشعبية صعبة الوصول، وتفتقر هذه الشقق لأدنى الخدمات الأمنية والترفيهية فلا حماية أمنية ولا مصاعد، مع مواقع سيئة بشكلٍ عام وجودة بناء متدنية وقدم عمرها، تتكون الشقق العادية داخل المباني المستقلة من أنماط تتراوح بين غرفة وصالة وأربعة غرف وصالة.

شقق دوبلكس:

تتكون شقق الدوبلكس التي غالباً ما تتواجد في المجمعات العقارية العصرية من طابقين يتم التنقل بينهما عبر سلم داخل الشقة أو مصعد كهربائي، وتعدّ شقق الدوبلكس خياراً جيداً للعائلات المتوسطة والكبيرة وتتألف من عدة غرف تبدأ من ثلاثة غرف وصالة وتصل حتى ستة غرف وصالتين موزعة على طابقي الشقة إلى للمطابخ والحمامات متضمنة شرفات وتراسات.

شقق تريبلكس:

هي عبارة عن شقق ممتدة عبر ثلاث طوابق مزودة بعدة غرف وصالات وسلالم للتنقل بين الطوابق الثلاث أو مصاعد لسهولة الوصول وصعود كبار السن، وتعرف أيضاً بجودة بنائها وتنوع مساحاتها وعدد غرفها الكبير وتعدد الصالات والحمامات والمطابخ فيها بالإضافة لوجود شرفات وتراسات.

شقق لوفت في تركيا

الشقق الفندقية:

تعتبر الشقق الفندقية حلاً بديلاً عن الفنادق للراغبين بخصوصية أكبر والحصول على شقة بمواصفات وخدمات فندقية كاملة، تتربع الشقق الفندقية غالباً في المجمعات العقارية الحديثة وتعرف بجودة بنائها وتصاميمها الإبداعية والبعض منها يكون مؤثث بالكامل وذات نظم ترفيهية وتكنولوجية كتقنية المنزل الذكي.

شقق هوم أوفيس:

يٌشيّد هذا النوع من الشقق كي يتناسب مع الأهداف السكنية والتجارية بوقتٍ واحد إذا يمكن أن تكون شقق هوم أوفيس وبالعربية "شقق مكتبية" بتصميم يجمع بين الشقة السكنية والمكاتب التجارية مع إمكانية تحويلها لشقة في أي وقت أو لمكتب أو استخدامها لكلا الهدفين.

شقق لوفت :

لوفت أو Loft هي كلمة إنجليزية يقصد بها الطابق العلوي ووفقاً لقاموس المُصطلحات العقارية فإن كلمة لوفت تطلق على الشقق الواسعة ذات الأسقف المُرتفعة والنوافذ الكبيرة.

تعرف شقق اللوفت أيضاً بأنها قليلة الغُرف والجدران الداخلية وتضم في الغالب طابق مُعلق في جزءٍ منها أما جدران الشقق الخارجية فتكون من القرميد أو البيتون

بنيت شقق اللوفت أولاً في الولايات المُتحدة الأمريكية عام 1970ثم تم تحويل مصانع وورشات ومستودعات لشقق سكنية أو مكتبية وذلك بهدف إيجاد حلول لأزمة السكن التي ظهرت في تلك الفترة.

وشكلت الشقق من نوع Loft عامل جذبٍ واهتمام للفنانين بشكلٍ خاص وبقي مخط إقبال من الأثرياء وأصحاب الدخل المُرتفع، تتميز شقق اللوف بالأسقف المُرتفعة والنوافذ الكبيرة وواسعة والمُخططات داخلية حرّة للشقة والجدران خارجية من القرميد أو البيتون والتمديدات الكهربائية ومواسير المياه المكشوفة داخل الشقة.



شقق بنتهاوس:

أفخر أنواع الشقق في تركيا تتواجد عادةً في الطوابق الأخيرة للطوابق شديدة العلو وناطحات السحاب ممتدة على كامل الطابق مكتسبةً إطلالات بانورامية بمحيط 360 درجة على كامل المحيط عبر الواجهات الزجاجية بمشاهد تحبس الأنفاس، كما تعرف شقق البنتهاوس بالأسقف المرتفعة وبجودة البناء وفخامة المواد المستخدمة وأنها شقق باهظة الثمن تتطلب توفير ميزانية ضخمة للحصول عليها.

شقق بنتهاوس

هذا المقال مكتوب من قبل فريق كتابة المحتوى في " TDA تركيا شقة الأحلام | كاميران" ، إذا أردت أن تعرف أكثر عن محتوانا وما نُقدمه من خدمات ( اضغط هنا )

أحدث منشورات

عرض الكل

Comments


bottom of page