اشتري عقاراً في تركيا واحصل على هذه المزايا
top of page

اشتري عقاراً في تركيا واحصل على هذه المزايا


تسمح القوانين التركية لمواطني 183 دولة حول العالم بالتملك العقاري على أراضيها وفقاً للقانون الصادر عن البرلمان التركي مُنتصف العام 2012، لتشهد البلاد مُنذ ذلك الحين استقطاب رؤوس الأموال العربية والأجنبية من الراغبين بشراء العقارات التركية.


كما تعمل القوانين والتسهيلات من التخفيضات والإعفاءات الضريبية ومنح الإقامة العقارية والجنسية التركية عبر التملك العقاري وغيرها الكثير من الدوافع لجذب المزيد من المُشترين للعقارات في تركيا.

لذلك أن هُناك العديد من المزايا ستحصل عليها بمُجرد شراءك لعقار في تركيا مهما كان هدفك من الشراء كالسكن أو الاستثمار العقاري في تركيا أو الحصول على الجنسية التركية عبر التملك العقاري، ومن هذه الميزات نذكر:


1-عندما تشتري عقاراً في تركيا فإنك تختار السكن في واحدة من أجمل بلاد العالم حيث الطبيعة الغنّاء والمناخ الشرق أوسطي المُعتدل إذ لا حرّ قاتل كدول الخليج العربي وأفريقيا ولا برد قارس كروسيا والشمال الأوروبي، بالإضافة إلى تواجد العديد من البحار في تركيا "البحر الأبيض المُتوسط، بحر إيجة، بحر مرمرة، البحر الأسود"، عدا عن المضائق بين البحار كمضيق الدردنيل ومضيق البوسفور، إلى جانب البحيرات والغابات والشواطئ والسواحل والجبال والهضاب والتلال التي جعلت بامتياز من تركيا جنة الأرض.


2-عندما تشتري عقاراً في تركيا فاعلم أن التاريخ مرّ من هُنا فلا أحد يستطيع أن ينكر أن تركيا لديها تاريخ يعود لعشرات آلاف السنين فما موقع "كوباكلي تبه" إلا أكبر الشهود على تواجد أول آثار للبشر على الأرض وغيرها من آلاف الشواهد على تواجد واستيطان عشرات الحضارات التي برزت من خلال القصور والقلاع والمساجد والكنائس والأبراج والجسور والمباني الأثرية وغيرها.


3-عندما تشتري عقاراً في تركيا فإنك ستنعم بالاستقرار السياسي والاقتصادي فتركيا تمتلك علاقات دبلوماسية جيدة مع غالبية دول العالم وتتجه نحو سياسة "صفر مشاكل" وليس هذا فقط بل برزت أنقرة مؤخراً كوسيط دبلوماسي لحل النزاعات بين الدول خصوصاً بين روسيا وأوكرانيا ما أسفر على توقيع العديد من الاتفاقيات منها "اتفاقية الحبوب"، أما على الصعيد الاقتصادي فتركيا تمتلك عضوية في مجموعة العشرين لأقوى اقتصادات العالم بفضل ارتفاع الناتج القومي لها، عدا عن قوة صناعتها وتجارتها وصادراتها.


4-عندما تشتري عقاراً في تركيا فإنك اخترت أحد أبرز الدول الاستثمارية في العالم بسبب المناخ الاستثماري للبلاد الذي فرضه الموقع الذي يتوسط العالم بين ثلاث قارات "أوروبا، آسيا، أفريقيا" عدا عن سهولة التنقل براً وبحراً وجواً إلى عشرات الدول المُحيطة بتركيا كما أن العوامل الاقتصادية والبشرية والسياحية زادت من الأهمية الاستثمارية لتركيا، خصوصاً إذا ما كان هدفك من التملك هو الاستثمار العقاري في تركيا.


5-عندما تشتري عقاراً في تركيا فإن القيمة الاستثمارية لعقارك سترتفع مع مرور الوقت والأمثلة على ذلك كثيرة والسبب هو قلة العرض وزيادة الطلب إلى جانب تدني قيمة الليرة التركية والتضخم الحاصل في البلاد وارتفاع تكاليف مواد البناء وأجور العالم وبالتالي فإن قيمة عقارك سترتفع لا محالة ومن الصعب أن تبقى ثابتة حتى أنه من المُستحيل أن تنخفض القيمة إلا إذا أسأت الخيار ورفضت التعامل مع مستشار عقاري يساعدك في الحصول على عقار بمواصفات استثمارية.


6-عندما تشتري عقاراً في تركيا فإنك ستحصل على الحوافز الحكومية والدعم من ناحية التخفيضات والإعفاءات الضريبية كالإعفاء من ضريبة القيمة المُضافة بشروط مُعينة أو من رسوم الطابو والمحددة عند 4% في حال شراءك للعقار في مناطق مُحددة من قبل الحكومة التركية.


7-عندما تشتري عقاراً في تركيا فإن عقارك قابل للتوريث "بعد عمرٍ طويل" على عكس قوانين الدول الأجنبية الأخرى التي تمنع توريث العقارات، حيث تسمح تركيا بتوريثها وفق وصية أو التوريث الشرعي بشرط أن يكون الورثة من بين الجنسيات المسموح لها بالتملك العقاري.


8-عندما تشتري عقاراً في تركيا فإنك ستحصل على الجنسية التركية بشرط ألا تقل قيمة عقارك عن 400 ألف دولار مع عدم البيع لمدة 3 سنوات، علماً أن الجنسية لن تكون محصورة بك بل ستشمل زوجتك وأبنائك دون سن الثامنة عشرة.


وعليه فإن ايجابيات شراء العقارات في تركيا أكثر بكثير من سلبياتها التي تكاد لا تذكر، ولعل هذه المزايا مُجتمعة تشكل لك دافعاً وحافزاً للتملك العقاري في تركيا بل تخرجك من دائرة التردد والحيرة.


تركيا شقة الاحلام كاميران







سنحاول عبر السطور التالية تقديم معلومات مُهمة حول شركتنا المتخصصة بالتسويق العقاري، وسوف تُساعدك هذه المقالات على معرفة من نحن وما هي القيم الأساسية التي نؤمن بها وكيف تستطيع الوصول إلينا.








عليك أن تعرف أولاً أنك وصلت لهذا المقال نتيجةً لاهتمامك بالسوق العقاري التركي، ومن المؤكد أنك لاحظت أمراً ما تتميز به TDAتركيا شقة الاحلام كاميران دعنا نعرفك أولاً كيف بدأنا








قناة TDA على اليوتيوب







تأسست الشركة في العام 2013 وهي أول قناة تركية مُتخصصة في العقار على مستوى العالم، وتواصل منذ ذلك الوقت العمل الدؤوب بروحٍ تنافسية، وقد تمثلت بداياتها بـ"فكرة" تجسدت بحلمٍ كبير بنقل صورة الواقع العقاري كما هو إلى المُستثمرين لترى فكرتنا النور عبر قناة Youtube متواضعة بأدواتٍ تصويرٍ بسيطة لتتطور شيئاً فشيئاً ووصلت اليوم إلى نشر فيديوهات بتقنية 4K ونتيجةً لذلك فقد تجاوز عدد مشتركي القناة 103 آلاف وتم الوصول إلى 1000 فيديو.








أفكار ابتكارية







لم تخضع TDA يوماً لقوانين السوق العقارية التي ابتعدت عن الإفصاح عن بطاقة تعريف المشاريع، بل عملت على كشف هوية المشروع من الاسم والموقع ونشر فيديو تفصلي عن المشروع، وهذا الأمر كان ومازال يعتبر من المحظورات العقارية في تركيا.








فضلاً عن ذلك عملت TDAتركيا شقة الاحلام كاميران على نشر السلبيات قبل الإيجابيات في المشاريع العقارية عوضاً عن تجميلها بل وضعت مجهرها على أدق العيوب، كما لجأت إلى وضع 5 معايير لتقييم المشاريع العقارية ولم يستطع أي مشروع مهما بلغت جودته حتى اليوم أن يحصل على تقييم 100%








خريطة TDA الجوية







تعلو كاميرا TDA في سماء إسطنبول لتستعرض من الجو المشاريع العقارية والأماكن المُحيطة بها لترسم بذلك أكبر خريطة جوية لإسطنبول على مستوى العالم وبتقنية 4K








قيمنا الأساسية







-الابتكار.








-تقديم الخدمة النوعية.








-تسليط الضوء على الاحتيال العقاري والتحذير منه.








-تأسيس عائلة كبيرة من العملاء والمستثمرين بجنسيات ولغات وأعراق وأهداف مُختلفة.
















كيف أستطيع الوصول إلى الشركة؟







تستطيع التواصل معنا مباشرة عبر البريد الإلكتروني التالي:















أو التواصل عبر رقم الهاتف:















كما تشرفنا زيارتكم لمقر شركتنا الكائن في إسطنبول عبر العنوان التالي:












bottom of page