الاستثمار العقاري في أسكودار إسطنبول
top of page

الاستثمار العقاري في أسكودار إسطنبول


الاستثمار العقاري في أسكودار إسطنبول

جدول المحتوى:

أهمية منطقة أسكودار في إسطنبول:

تتربع منطقة أسكودار في الشطر الآسيوي لمدينة إسطنبول بين ضفاف مضيق البوسفور وبحر مرمرة، تحيط بها كلاً من:

  • بيكوز

  • كادي كوي

  • عمرانية

  • أتاشهير

  • تشكمي كوي

  • الغابات الآسيوية.

وتعتبر أسكودار إحدى مراكز إسطنبول الآسيوية وواحدة من أقدم مناطق إسطنبول وأكثرها محافظة مما يتناسب مع الخصوصية العائلية، وفضلاً عن الموقع المميز فإن أسكودار تذخر بالمعالم الصحية والتعليمية والترفيهية من مستشفيات ومدارس وجامعات وطرق سريعة ومختلف وسائل المواصلات البريّة والبحرية، بالإضافة إلى نفق أوراسيا الذي يربط بين ضفتي إسطنبول تحت مياه مضيق البوسفور.


أهمية منطقة أسكودار في إسطنبول:

أهم أحياء منطقة أسكودار في إسطنبول:

تمتلك أسكودار العديد من الأحياء المهمة ذات المزايا الجغرافية والحيوية نذكر منها:

كانديلي في أسكودار:

يتقابل هذا الحي تماماً مع مضيق البوسفور ويعني اسمه بالعربية "القناديل" ويعود سبب التسمية لتشغيل القناديل سبب ليالي متواصلة في الحي بعد عودة أحد سلاطين الدولة العثمانية منتصراً في حربه وولادة ابنه الأمير محمد، ويعتبر هذا الحي صلة الوصل بين البوسفور وباقي أحياء المناطق ويمتلك حافلة كانديلي البحرية التي تسهل التنقل البحري بين مناطق المدينة.


تشنغلكوي في أسكودار:

من الأحياء الجميلة الممتدة على ضفاف البوسفور والذي يعرف بالمساحات الخضراء التي يضمها والمعالم الخدمية التي يحتويها.


تشامليجا في أسكودار:

تلة تشامليجا هي تلة إسطنبول السابعة التي بنيت عليها المدينة وأعلى تلالها على الاطلاق تشتهر بضمها أكبر مسجد في إسطنبول "مسجد تشامليجا" بسعة 70 ألف مصلٍ، وبرج تشامليجا أعلى أبراج إسطنبول المبنية على تلة مقدماً لزواره إطلالة بانورامية على المدينة من الطوابق الأخيرة بالإضافة للمطاعم والمقاهي وأماكن الترفيه، كما تضم تشامليجا متنزه وحديقة ساحرة تطل على مضيق البوسفور وترسم لوحة جميلة تجمع بين خضرة الشجر وزرقة البحر.


برهانية في أسكودار:

يتوسط هذا الحي منطقة أسكودار وهو من الأحياء ذات المعالم الخدمية العديدة على محاذاة طريق E-5 السريع ويمتلك الكثير من وسائل المواصلات.


أجيباديم في أسكودار:

أهم أحياء أسكودار على الاطلاق بسبب موقعه الجغرافي الحيوية المحاذي لمركز إسطنبول لتمويل الدولي في أتاشهير بقضاء عمرانية، كما يُعرف أجيباديم بقربه من ساحل كادي كوي وضفاف بحر مرمرة والربط بين طريقي المدينة السريعين E-5 و E-80 كما تحيط به شمالاً غابات أيدوس وبالتالي فأن حي أجيباديم يجمع بين المزايا الطبيعية والسكنية والطرقية والبحرية والاستثمارية لمنطقة أسكودار.


أهم أحياء منطقة أسكودار في إسطنبول:

مشاريع البنية التحتية في أسكودار:

لم تغب أسكودار عن التحديثات الحكومية وتطوير المشاريع الإنمائية والبنى التحتية لتجمع مع مرور الزمن بين المباني التراثية القديمة والمباني الحديثة من مجمعات سكنية وتجارية بالإضافة لتطوير وتوسعة الطرقات وشبكات المواصلات، من أهم مشاريع البنية التحتية في أسكودار نذكر:

نفق أوراسيا: حاز على لقب أفضل نفق في العالم عند افتتاحه في العام 2016 يصل هذا النفق بين قارتي إسطنبول الأوروبية والآسيوية عند منطقة أسكودار ويسجل يومياً عبور ما يزيد عن 100 ألف سيارة، موفراً زمن التنقل بين الضفتين إلى 15 دقيقة.

مسجد تشاملجيا: أحدث وأضخم وأجمل المساجد التركية افتتح في العام 2016 وهو مبني على الطراز المعماري الكلاسيكي الذي يجمع بين فن العمارة الحديث بالفن العثماني والسلجوقي يبلغ ارتفاع سقفه 1071 متر ويتسع لأكثر من 70 ألف مصلي.

برج تشامليجا: يبلغ طول البرج 369 متر بارتفاع 587 متر عن سطح البحر يتألف من 49 طابقاً بارتفاع 4.5 متر لكلٍ منها، بالإضافة إلى 4 طوابق تحت الأرض، يوفر البرج إطلالات بانورامية مذهلة على مدينة إسطنبول.

بالإضافة إلى محطات المترو ومرمراي والترام والميتروبوس ومحطات الحافلة البحرية IDO



الاستثمار العقاري في أسكودار:

تسهم العوامل الجغرافية والحيوية والطرقية والخدمية والطبيعية من ضفاف بحرية وغابات فضلاً عن مركز إسطنبول للتمويل الدولي المقرر أن يكون عاصمة دولية للتمويل في إسطنبول تجمع الشرق بالغرب إلى جعل أسكودار واحدة من أبرز المناطق السكنية والاستثماريةٍ في وقتٍ واحد.

بدأت في السنوات العشر الأخرى تنجذب شركات الإنشاءات الحكومية والخاصة على تطوير مشاريع عقارية في أسكودار من مجمعات سكنية وتجارية بتصاميم هندسية مذهلة تتناغم من الطابع التراثي والكلاسيكي لأسكودار وبنظم عمرانية حديثة وجودة بناء مرتفعة وبأنماط ومساحات متفاوتة تبدأ من غرفة وصالة وتصل حتى سبعة غرف وصالتين مكتسبةً إطلالاتٍ متنوعة على البوسفور من جهة وبحر مرمرة من جهةِ ثانية وغابات بيكوز من جهةٍ ثالثة وغابة أيدوس وأبراج مركز إسطنبول للتمويل الدولي من جهةٍ ثانية.

كما تذخر مجمعات المشاريع العقارية في أسكودار بالخدمات الاجتماعية والترفيهية والأمنية من مسابح وحمامات تركية وغرف ساونا وملاعب رياضية للكبار والصغار وغرف اجتماعات وحدائق واسعة وجلسات عائلية ومواقف طابقية للسيارات وحراسة أمنية والبعض منها يقدم ميزة المنزل الذكي.

كافة هذه العوامل جعلت من أسكودار نقطة استثمارية مهمة في المدينة للمستثمرين الراغبين في تخصيص ميزانية للاستثمار العقاري في تركيا كون أسكودار تجمع بين جميع الخصائص التي تؤدي إلى تحقيق أرباح استثمارية عالية.


هذا المقال مكتوب من قبل فريق كتابة المحتوى في " TDA تركيا شقة الأحلام | كاميران" ، إذا أردت أن تعرف أكثر عن محتوانا وما نُقدمه من خدمات ( اضغط هنا )
٤٦ مشاهدة٠ تعليق

أحدث منشورات

عرض الكل
bottom of page