top of page

القطاع العقاري التركي ينتعش بفضل عودة العلاقات التركية الخليجية


القطاع العقاري التركي

كشف رئيس اتحاد المقاولين الأتراك "أردال أران" عن سبب انتعاش القطاع العقاري في تركيا خلال الأشهر الأخيرة سببه التقارب التركي الأخير الذي تصدر أبرز الأحداث السياسية التركية المُهمة للعام 2022.

وقال المسؤول التركي إن هذا التقارب قدم فرصاً للانخراط في مشاريع حديدة سواءً في هذه الدول أو غيرها من الدول الإسلامية، وأنه بالتزامن مع عودة العلاقات التركية الخليجية تم اختيار أحد أعضاء اتحاد المقاولين الأتراك لمنصبل رئيس اتحاد مقاولي الدول الإسلامية FOCIC عبر آخر اجتماع جرى للجمعية العامة للاتحاد.

وكان ترتيب دول الخليج قد تراجع في قائمة المستثمرين الأجانب مشتري العقارات التركية خلال السنوات الأربعة الماضية نتيجة التوترات التي حصلت بين الطرفين، إلا أن عودة العلاقات بين تركيا ودول مجلس التعاون الخليجي منحت القطاع العقاري التركي دفعة إضافية مع توقعات بارتفاع الطلب الخليجي على العقارات التركية خلال الأشهر المُقبلة.

العقارت التركية

ووفقاً لرئيس الاتحاد التركي فإن المُهم بالنسبة لقطاع المقاولات التركي هو حضور دول الخليج العربي وتملك مواطنيها المزيد من العقارات التركية بهدف السكن أو الاستثمار العقاري في تركيا.

وقد أدى تحسن العلاقات بين أنقرة والرياض لفتح الباب أمام المقاولين الأتراك للدخول إلى السوق الكبير خصوصاً أن السعودية تعدف لبناء مشاريع بقيمة 3.3 تريليون دولار خلال العشر سنوات القادمة.

وأضاف المسؤول التركي أن المقاولين الأتراك يعتبرون أن زيارة الرئيس "رجب طيّب أردوغان" إلى السعودية ثم زيارة ولي العهد السعودي "الأمير محمد بن سلمان" إلى تركيا فتحت صفحة جديدة في العلاقات بين البلدين.


أردوغان وبن سلمان

كما تطرق "أران" إلى تصريحات وزير التجارة السعودي "ماجد بن عبد الله القصبي" خلال لقائه من ممثلي عن عالم الأعمال التركي مُنتصف العام الماضي بأن علاقات أنقرة والريض ستتحسن وتصل إلى مستويات أفضل مما كانت عليه قبل العام 2018.

وتمضي السعودية في تنفيذ رؤيتها للعام 2030 القائمة على تعزيز الاقتصاد غير النفطي من خلال تعزيز قطاع السياحة والعقارات والتجارة والخدمات اللوجستية وبناء مُدن ومرافق جديدة وجميعها تتطلب كيانات عقارية ضخمة للقيام بها.

وشدد رئيس اتحاد المقاولات التركي على أن الاتحاد يقوم ببعض المُبادرات مؤخراً نتيجة للقوة التي يستمدها من التمثيل الدولي عبر انتخاب أحد أعضائه نائباً لرئيس اتحاد مقاولي الدول الإسلامية.

أردوغان وبن زايد
هذا المقال مكتوب من قبل فريق كتابة المحتوى في " TDA تركيا شقة الأحلام | كاميران" ، إذا أردت أن تعرف أكثر عن محتوانا وما نُقدمه من خدمات ( اضغط هنا )



Comentarios


bottom of page