top of page

المجهر العقاري.. ما الفرق بين المكاتب العقارية وشركات الاستشارات العقارية في تركيا؟

تاريخ التحديث: ٢٠ أكتوبر ٢٠٢٢


سوق العقارات في تركيا والعالم هو عبارة عن سوق مفتوح يكثر فيه العاملون وينقسمون بحسب المهنة ومكان العمل وعادةً ما ينقسمون إلى "أفراد، مكاتب، شركات، وسطاء، بائعين، مسوقين، مستشارين"، وتختلف المهام بحسب طبيعة العمل المُناط بكل جهة على حدة.


يسلط المجهر العقاري مكبّره هذا الأسبوع على أوجه الاختلاف بين المكاتب العقارية وشركات الاستشارة العقارية وتحديد ماهية ومهام كلٍ منهما.

أولاً-المكاتب العقارية:

هي عبارة عن مراكز بيع وشراء العقارات التركية وتقوم بمهام الوساطة وبالمصطلح الشعبي "السمسرة" والسمسار هو عبارة عن وسيط بين البائع والمشتري وتتمثل مهامه في اقناع المشتري (الزبون) على شراء العقار المعروض في مكتبه بأي طريقةٍ كانت وتحصيل أعلى نسبة (كمسيون) على البائع.


وتتجسد أدوات السماسرة في اقناع العميل على لغة الجسد وتجميل العقار وجعله من أفضل العقارات في المنطقة، بل يطلب منه الاستعجال في الشراء خوفاً من أن يعرضه على زبون آخر ويشتريه بدلاً منه، كما يحاول السمسار كسب ثقة العميل بشتى الطًرق ويُوصف بـ "صاحب اللسان المعسول" ويمتلك قدرة كبيرة على الاقناع.


والملفت في السمسار أنه لا يتطرق نهائياً لأي عيب أو سلبية موجود في العقار ويحاول اخفائها بالإيجابيات والوعود على سبيل المثال فإن السمسار يقنع العميل بأن كل ما يراه من مظاهر مشوهة أو انشاءات غير مكتملة أنها ستنتهي خلال أيام.

كما أن السمسار على استعداد دائم لتقديم أي جواب لأي سؤال يُطرح عليه بغض النظر ما إذا كان الجواب صحيحاً ونابعاً عن معلومات دقيقة أو لا ويسمى بالجواب التسويقي.


تنتهى مهمة السمسار الذي يعمل في المكاتب العقارية بمجرد توقع العقد ودفع قيمة العقار والحصول على عمولته المتفق عليها.


وهُناك فئة أخرى من السماسرة يحاولون عدم الجمع بين البائع والمشتري ويقوم بكتابة عقود تحمل اسمهم طرف أول ويبيعون العقار بقيمة أعلى بكثير من قيمته، بالمقابل يشترون العقار من صاحبه بقيمة أقل بكثير من المبلغ الذي يستحق والحصول على فارق السعر فضلاً عن العمولة.


ويمتلك مُعظم السماسرة طُرق احتيالية لا تخطر على البال ويعرف السمسار الشاطر منهم بلقب شعبي هو "ابن سوق" بمعنى الذي يفهم بالبيع والشراء وقادر على اقناع كافة الأطراف بأفكاره ومعتقداته.

ثانياً-الشركات الاستشارية العقارية:

تهدف شركات الاستشارات العقارية إلى تقديم النصائح العقارية والقانونية للعميل الراغب بشراء عقار في تركيا وتطلعه على مشاريع مجمعات السكنية يُنصح بالتملك العقاري فيها وتقدم شرحاً مفصلاً عن واقع السوق العقاري في تركيا.


تمثل شركة TDA تركيا شقة الأحلام | كاميران واحدة من الشركات الاستشارية العقارية التي تهدف لتقديم استثمار آمن مدى الحياة عبر المهام التالية:


-تقديم شرح تفصيلي عن واقع السوق العقاري في تركيا.


-تعريف العميل بقانون التملك العقاري في تركيا الخاص بالأجانب.


-توعية العميل بالمخاطر العقارية التي قد يقع بها في تركيا نتيجة سوء الفهم.


-الاستفسار من العميل على مواصفات العقار الذي يرغب بشرائه ونوعه (شقة، فيلا، مكتب، محل) وأهدافه من التملك (السكن، الاستثمار، الجنسية).


-اطلاع العميل على مشاريع المجمعات السكنية في تركيا.


-ذكر اسم المشروع كما هو باللغة التركية وارسال فيديوهات عن المشروع من تصوير TDA للشقة النموذجية ومجسم المشروع والخرائط الجوية والأرضية.


-مشاركة موقع المشروع على خرائط جوجل مع العميل.


-ذكر سلبيات المشروع وعيوبه من أصغرها إلى أكبرها


-اصطحاب العميل في جولة عقارية وتعريفه على الشركات الإنشائية (صاحب العقار) والعقار المُراد شرائه على الواقع والاطلاع على مساحة الشقة وجودة البناء والتشطيبات والاطلالات وكافة الخدمات.


-ترجمة عقد بيع العقار من اللغة التركية إلى لغة العميل.


-محاولة الحصول على أكبر خصم ممكن على العقار من قبل الشركة الإنشائية أو مكتب المبيعات.


-اطلاع العميل على الضرائب العقارية المفروضة عليه وعلى الرسوم الواجب عليه سدادها قبل توقيع عقد الشراء.


-اطلاع العميل على السلامة القانونية للعقار من وجود تراخيص وطابو وغيره من الأوراق القانونية.

-مواصلة عميل التملك العقاري لصالح العميل من خلال تسيير المعاملة لدى الدوائر الحكومية حتى الحصول على طابو العقار.


-تقديم خدمات ما بعد البيع عبر باقات TDA الذهبية والفضية والبرونزية، للتعرف على الباقات بالتفصيل اضغط هُنا.


وسواءً تعاملتم في رحلة شرائكم للعقار في تركيا مع TDA أو سواها ننصحكم بالتعامل مع وكيل عقاري موثوق ويتم معرفة ذلك بناءً على آراء شرائح متعددة من الزباين التي تعاملت مع هذه الشركة أو تلك، كما نرجو منكم مُشاهدة جميع حلقات برنامج الاحتيال العقاري على قناة تركيا شقة الأحلام على اليوتيوب قبل الإقدام على التملك العقاري في تركيا.

تركيا شقة الاحلام كاميران

سنحاول عبر السطور التالية تقديم معلومات مُهمة حول شركتنا المتخصصة بالتسويق العقاري، وسوف تُساعدك هذه المقالات على معرفة من نحن وما هي القيم الأساسية التي نؤمن بها وكيف تستطيع الوصول إلينا.

عليك أن تعرف أول أنك وصلت لهذا المقال نتيجةً لاهتمامك بالسوق العقاري التركي، ومن المؤكد أنك لاحظت أمراً ما تتميز به TDAتركيا شقة الاحلام كاميران دعنا نعرفك أولاً كيف بدأنا

قناة TDA على اليوتيوب

تأسست الشركة في العام 2013 وهي أول قناة تركية مُتخصصة في العقار على مستوى العالم، وتواصل منذ ذلك الوقت العمل الدؤوب بروحٍ تنافسية، وقد تمثلت بداياتها بـ"فكرة" تجسدت بحلمٍ كبير بنقل صورة الواقع العقاري كما هو إلى المُستثمرين لترى فكرتنا النور عبر قناة Youtube متواضعة بأدواتٍ تصويرٍ بسيطة لتتطور شيئاً فشيئاً ووصلت اليوم إلى نشر فيديوهات بتقنية 4K ونتيجةً لذلك فقد تجاوز عدد مشتركي القناة 103 آلاف وتم الوصول إلى 1000 فيديو.

أفكار ابتكارية

لم تخضع TDA يوماً لقوانين السوق العقارية التي ابتعدت عن الإفصاح عن بطاقة تعريف المشاريع، بل عملت على كشف هوية المشروع من الاسم والموقع ونشر فيديو تفصلي عن المشروع، وهذا الأمر كان ومازال يعتبر من المحظورات العقارية في تركيا.

فضلاً عن ذلك عملت TDAتركيا شقة الاحلام كاميران على نشر السلبيات قبل الإيجابيات في المشاريع العقارية عوضاً عن تجميلها بل وضعت مجهرها على أدق العيوب، كما لجأت إلى وضع 5 معايير لتقييم المشاريع العقارية ولم يستطع أي مشروع مهما بلغت جودته حتى اليوم أن يحصل على تقييم 100%

خريطة TDA الجوية

تعلو كاميرا TDA في سماء إسطنبول لتستعرض من الجو المشاريع العقارية والأماكن المُحيطة بها لترسم بذلك أكبر خريطة جوية لإسطنبول على مستوى العالم وبتقنية 4K

قيمنا الأساسية

-الابتكار.

-تقديم الخدمة النوعية.

-تسليط الضوء على الاحتيال العقاري والتحذير منه.

-تأسيس عائلة كبيرة من العملاء والمستثمرين بجنسيات ولغات وأعراق وأهداف مُختلفة.


كيف أستطيع الوصول إلى الشركة؟

تستطيع التواصل معنا مباشرة عبر البريد الإلكتروني التالي:

أو التواصل عبر رقم الهاتف:

كما تشرفنا زيارتكم لمقر شركتنا الكائن في إسطنبول عبر العنوان التالي:


Comentários


bottom of page