• تركيا شقة الاحلام

جواز السفر التركي وميزاته



أي متابع لتطورات الساحة التركية الاقتصادية سيلحظ بالتأكيد الإقبال الكبير الذي يشهده سوق العقار من قبل الأجانب، ولعل أهم دوافع هذا الإقبال هو التعديل القانوني بخصوص الحصول على الجنسية التركية. ولكن هل يستحق جواز السفر التركي هذا الإقبال حقا وما هي مميزاته التي تدفع الكثير من المستثمرين وأصحاب رؤوس المال للتملك في تركيا؟ نستعرض ذلك من خلال المقال التالي.

ما مدى قوة جواز السفر التركي؟

حل جواز السفر التركي في المرتبة 53 على مستوى العالم حسب تصنيف هينلي الدولي لعام 2021، بواقع 110 دولة يمكن لحامله الدخول إليها دون الحاجة إلى فيزا. مما يجعلها أحد أقوى جوازات السفر في المنطقة والذي يؤهل حامله للتنقل بحرية كاملة في أكثر من 100 دولة وذلك وفقا لقاعدة بيانات هيئة النقل الجوي.

هذا بالإضافة إلى العديد من الدول الأخرى التي يستطيع حامل الجواز التركي دخولها عبر إصدار تأشيرة فورية عند وصول المطار أو عن طريق الإنترنت. وإذا أخذنا بعين الاعتبار الظروف السياسية والاقتصادية التي تمر بها البلدان المجاورة فإن جواز السفر التركي يوفر لحامله أمانا واستقرارا عاليا للتنقل في ظل التقلبات التي نشهدها.

ومع التقاربات والمفاوضات التي نشهدها بين الحكومة التركية والاتحاد الأوروبي فإن احتمالية حصول حامل الجواز التركي على تسهيلات للحركة والتنقل بين الدول الأوروبية.

ما هي مميزات جواز السفر التركي؟
  • كما ذكرنا فهو من أقوى جوازات السفر على مستوى العالم ويعطي حامله أحقية دخول 110 دول بدون تأشيرة.

  • تعتبر تركيا بلد ناهض اقتصاديا وقد حققت مستويات عالمية في إزدهار قطاعات الزراعة والصناعة والتجارة خلال الفترة الأخيرة، وهذا يعني فرص متنوعة للاستثمار والعمل ومع وجود الجنسية تصبح المعاملات أسهل بكثير.

  • الخدمات المميزة التي تقدمها الدولة التركية لمواطنيها بأسعار رمزية وأحيانا مجانيا، مثل خدمات التعليم في المؤسسات التعليمية الحكومية من مدارس ومعاهد وجامعات، وخدمات الرعاية الصحية في المراكز والمستشفيات الحكومية، وغيرها.

  • يصدر جواز السفر التركي خلال فترة قصيرة نسبيا من طلب التقديم ولا يتطلب وجود المستثمر في تركيا، ويمكن إصدار جاوز طويل الأمد لا يحتاج إلى التجديد إلا كل عشرة أعوام.

  • يتمتع الحاصل على الجواز التركي من خلال التملك أو الاستثمار بكافة الحقوق المدنية التي يتمتع بها المواطن التركي الأصل، كما أنه لا يتطلب التنازل على جنسية مقابل الحصول عليه.

كيف يمكن الحصول على جواز السفر التركي؟

من خلال ما سبق يمكنك معرفة مدى قوة جواز السفر التركي ومميزاته العديدة وللحصول عليه لا بد أن نذكر أن قانون التجنيس الجديد يقضي بأحقية الحصول على الجنسية التركية وجواز السفر التركي في الحالات التالية:

  • تملك عقار بقيمة ربع مليون دولار أو ما يعادله بالليرة التركية وقت الشراء بشرط الاحتفاظ بالعقار وعدم تغيير ملكيته لمدة ثلاث سنوات.

  • الاستثمار في احد المشاريع التركية بقيمة نصف مليون دولار أو ما يعادله بالليرة التركية.

  • وضع وديعة بنكية بقيمة نصف مليون دولار في أحد البنوك التركية بشرط الاحتفاظ بها لمدة ثلاث سنوات.

ومن بين الخيارات السابقة فإن خيار شراء عقار يعد الحل الأمثل لمن يرغبون بالحصول على جواز السفر التركي، حيث يضمن المستثمر بالإضافة إلى الجنسية عقارا مناسبا للسكن أو الاستثمار.

إذا كنت من الراغبين بالحصول على جواز السفر التركي والتمتع بمميزاته ما عليك سوى التواصل مع فريق شركة تركيا شقة الأحلام كاميران والذي يوفر مجموعة مميزة من المشاريع العقارية المتنوعة والمناسبة للحصول على الجنسية وفق هيئة التقييم الرسمية للعقارات.

كما أن جميع الإجراءات اللازمة لاتمام عملية البيع والتقديم على الجنسية واستلام جواز السفر تقوم بها الشركة بشكل موثوق و مجاني تماما.