• تركيا شقة الاحلام

خطوات الحصول على الجنسية التركية عن طريق التملك العقاري



شهد سوق العقار التركي إقبالا واسعا من قبل المستثمرين الأجانب العامين الأخيرين بعد التعديلات الأخيرة التي شهدها قانون التجنيس التركي. حيث وفق هذه التعديلات التي تمت في عام 2018 أصبح بإمكان المستثمرين الذين يملكون عقارا بقيمة ربع مليون دولار (250.000 دولار) أو ما يعادله بالليرة التركية وقت الشراء التقدم بطلب للحصول على الجنسية التركية عبر مجموعة من الخطوات التي سنوضحها في هذا المقال.

ما هي خطوات الحصول على الجنسية التركية عن طريق التملك؟
  1. أولا: على المستثمر تحديد العقار المناسب عن طريق وسيط عقاري موثوق، وتكون مهمة الوسيط هي تقديم أفضل العروض للمشاريع العقارية التي تصلح للتقدم بطلب الحصول على الجنسية. بحيث يكون التقييم الرسمي لقيمة العقار متوافق مع المبلغ المنصوص عليه في القانون. وتكمن أهمية الوسيط العقاري في هذه المرحلة في تقديم كافة التفاصيل اللازمة عن العقار بالإضافة إلى الاستشارات القانونية والاستثمارية المفيدة حتى يستطيع المستثمر اتخاذ قرار الشراء بناءا على قاعدة معلومات دقيقة وصحيحة.

  2. ثانيا: بعد إختيار العقار، تبدأ عملية تجهيز الأوراق الثبوتية اللازمة لإتمام عملية الشراء والحصول على سند الملكية والتي تتضمن جواز سفر المشتري مترجم للتركية ومصدق، صور شخصية للبائع والمشتري، ورقة التأمين ضد الزلازل ووثيقة السجل العقاري الخاصة بالعقار.

  3. ثالثا: بعد الحصول على سند ملكية العقار، تبدأ رحلة تقديم طلب الحصول على الجنسية التركية عبر تحضير المستندات الرسمية اللازمة والتي تشمل: صورة عن سند ملكية العقار الذي تم شراؤه، ورقة تقييم العقار الرسمية سارية المفعول، إيصالات الدفع والقبض الرسمية مختومة من البنك، الرقم الضريبي، وجواز السفر مصدق ومترجم إلى التركية. تقدم بعض الشركات العقارية في تركيا تقدم خدمة تجهيز كافة المستندات والأوراق المطلوبة بشكل مجاني وسريع.

  4. رابعا: تقديم ملف الطلب متضمنا كافة الأوراق الرسمية المطلوبة وتسجيل الطلب الإلكتروني وفي حال نجاح تسجيل الطلب يتم البدء بإجراءات الجنسية. ولا يلزم تواجد المستثمر خلال فترة تقديم الطلب حيث بإمكانه توكيل جهة موثوقة لـ تتكفل بمتابعة طلبه حتى النهاية.

  5. خامسا: يتم إرسال طلب إلى الجهة المهنية والبدء بتدقيق جميع الأوراق الثبوتية الموجودة.

  6. سادسا: التدقيق الشامل في جميع المستندات والتأكد من عدم وجود عوائق أمنية أو قانونية تمنع المشتري من الحصول على الجنسية التركية.

  7. سابعا:بعد التأكد من أهلية المتقدم للحصول على الجنسية يتم إعداد قائمة بجميع المتقدمين لعرضها على مجلس الوزراء.

  8. ثامنا: تحديد القرار النهائي بخصوص الطلب ومن ثم إبلاغ المتقدم بالنتيجة عن طريق إشعاره لمراجعة الدائرة الحكومية التي قدم فيها. خلال مراحل تقديم طلب الجنسية لا يمكن متابعة ملف الجنسية ومعرفة إلى أي مرحلة وصل إلا من خلال مراجعة الموقع الإلكتروني الخاص بالمديرية العامة للتعداد السكاني وشؤون الجنسية التركية.

  9. تاسعا: في حال كانت النتيجة إيجابية يتم تسليم أوراق الجنسية التركية للمتقدم بشكل مباشر وفي حال عدم وجود المشتري في تركيا يتم إرسال أوراق الجنسية إلى السفارة التركية في البلد الذي يقيم فيه.


وكما هو واضح من خطوات الحصول على الجنسية التركية عن طريق التملك العقاري التي ذكرناها فإن إختيار وسيط عقاري يعتبر خطوة إضافية مهمة للأجانب الذين لا يتقنون اللغة التركية وليس لديهم فكرة موسعة حول اللوائح القانونية والإجراءات اللازمة لضمان عدم وقوع أي خلل خلال عملية التقديم. وفي هذا الصدد تقدم شركة تركيا شقة الأحلام كاميران خدمات تقديم طلب الجنسية عبر تجهيز كافة الأوراق المطلوبة وترجمتها وتصديقها وتجهيز الوكالة في حال عدم وجود المستثمر، بالإضافة إلى خدمة متابعة المراحل التي يمر بها ملف طلب الجنسية وإبلاغ العميل بالنتيجة مباشرة.


دعنا نتصل بك

تركيا شقة الأحلام | KAMIRAN

TDA

ساعات العمل لدينا

يومياً من الساعة التاسعة صباحاً  حتى العاشرة مساءً

للتواصل المباشر

سجل عضوية في الموقع

لتحصل على ميزات العملاء الجدد

  • LinkedIn
  • Flickr
  • Facebook
  • Twitter
  • Instagram
  • YouTube

عقارات اسطنبول

جميع الحقوق محفوظة لمجموعة  TDA - تركيا شقة الأحلام 2021