top of page

حي أسكودار

تاريخ التحديث: ٢٥ نوفمبر ٢٠٢١



ربما تحلم يوما بأن تشتري كعكاً تركياً ساخناً في أحد صباحات تركيا الباردة و تتقاسمه مع الحَمام وأنت تنظر قبالتك إلى برج الفتاة من على مقعد خشبي في ساحل أسكودار الشهير، أو أنك بالفعل قد حققت هذا الحلم إذا كنت قد جئت إلى تركيا من قبل وتعرف تماما ما يعنيه حي أسكودار للسياح والمقيمين على حد سواء.

يتربع حي أسكودار الشهير على بوابة القسم الآسيوي من مدينة إسطنبول ويفصله عن القسم الأوروبي مضيق البسفور المائي، والذي يحيط بالمنطقة ويجعل منها شبه جزيرة، أما من الجهة الآسيوية فيجاوره حي العمرانية وحي كادي كوي.

ما أبرز ميزات حي أسكودار؟

اكتسبت منطقة أسكودار تبعا لموقعها الجغرافي مناخا ساحليا معتدلا جعل منها مكانا مناسبا للزيارة صيفا وشتاء، ولعل من أبرز ميزات حي اسكودار هو ساحل اسكودار المعروف والذي يطل على إحدى أهم معالم اسطنبول السياحية وهو برج الفتاة.

كام وتعرف المنطقة بجامع تشامليجا الذي يعتبر أكبر وأفخم مساجد تركيا حتى وقتنا الحالي، ويتواجد المسجد على تلة تشامليجا التي تحيط مع مجموعة من التلال الأخرى بحي اسكودار وتجعل منه منطقة سياحية بامتياز.

يعتبر حي أسكودار من المناطق المأهولة بالسكان منذ القدم مما يضمن توفر كافة الخدمات واكتمال البنية التحتية فيه. حيث يعتبر من أكثر المناطق سهولة في الوصول نظرا لتنوع شبكة المواصلات المؤدية إليه وانتشارها حيث أنه يعتبر محطة مركزية للمواصلات البرية والبحرية . كما أن المرافق والخدمات الصحية والتعليمية والترفيهية تنتشر في جميع مناطق هذا الحي.

تحتوي المنطقة على تراث معماري فريد وغني، إذا تجولت في أزقة أسكودار فتستطيع أن تلحظ آثار الحضارات التي مرت من خلال الطراز المعماري والآثار التاريخية القديمة. وقد كانت المنطقة مميزة بالنسبة للكثير من السلاطين العثمانيين الذين آثروا تشييد قصورهم في هذا الحي.

ومن أبرز المعالم الأثرية والسياحية في أسكودار ما يلي:
  • جامع مهرماه سلطان الذي صممه مهندس العمارة العثمانية معمار سنان وهو يعد بحق أحد اللوحات الفنية والروحية الملهمة.

  • برج الفتاة المشهور قبالة ساحل أسكودار في بحر مرمرة الذي تحوم حوله الحكايات والأساطير ويقصده الزوار من كل مكان.

  • جسر البوسفور والمعروف باسم جسر شهداء 15 يوليو/ تموز.

  • قصر بيلاربي وهو أحد قصور السلاطين العثمانيين.


ما هي فوائد الاستثمار العقاري في حي أسكودار؟

بعد الميزات العديدة التي ذكرناها عن حي أسكودار لا بد أن قيمته الاستثمارية باتت واضحة أكثر، ومن أهم فوائد الاستثمار العقاري فيها ما يلي:

  • تملك عقار يملك إطلالة على البسفور يجعلك ضمن فئة قليلة جدا من المستثمرين الذين يحظون بهذه الفرصة الرائعة وهذا ما يمنحك إياه موقع هذا الحي الفريد.

  • حيوية الحي ومركزيته الكبيرة بما يضم من آثار وطرق نقل عالمية جعلت قيمة العقار فيه تأخذ اتجاها صاعدا مع الوقت مما يضمن زيادة الربح. بالإضافة إلى قيمته السياحية والتي تجعل عمليات تأجير العقار أو حتى إعادة بيعه عملية سهلة ومربحة للغاية.

  • يملك حي أسكودار قيمة عالية في سوق العقار فهو يضم أرقى الفنادق وأفخم المطاعم وأغلى القصور على مستوى تركيا والعالم مما جعله أحد المراكز الاستثمارية الأساسية في تركيا ووجهة للكثير من مستثمري العالم وأصحاب المشاريع التجارية والإنشائية.


ما أهم المشاريع العقارية في حي أسكودار؟

تعتبر زيادة الإقبال على شراء العقار في هذا الحي نتيجة طبيعية بعد ذكر الفوائد الاستثمارية له ، وفي هذا السياق برز مشروع إعمار سكوير العنوان- كأحد أهم المشاريع العقارية المميزة في حي أسكودار وهو مشروع مناسب للاستثمار والسكن معا، ويمكنكم معرفة أسعار الشقق في المشروع وكافة المعلومات التفصيلية الأخرى عن طريق موقع شركة تركيا شقة الأحلام كاميران على الانترنت أو زيارة قناة الشركة على اليوتيوب.


أحدث منشورات

عرض الكل

Komentarai


bottom of page