خطوات الحصول على الجنسية التركية عبر التملك العقاري للعام 2022
top of page

خطوات الحصول على الجنسية التركية عبر التملك العقاري للعام 2022

تاريخ التحديث: ٢٢ أكتوبر ٢٠٢٢


بالتزامن مع صدور قرار برفع قيمة العقارات التي تخوّل صاحبها الحصول على الجنسية التركية من 250 ألف دولار إلى 400 ألف دولار ونشره في الجريدة الرسمية يوم 12 أيار/مايو الماضي على أن يبدأ تطبيقه يوم 13 حزيران/يونيو الجاري بدأت التحركات تتسارع نحو السعي للحصول على الجنسية التركية بالقيمة السابقة.

لذلك ارتأينا ضرورة نشر مقالة تتحدث عن الخطوات التي تمكن الراغبين من الحصول على الجنسية التركية عبر التملك العقاري الحصول عليها في أقل وقت ممكن وبأقل مجهود.


خطوات الحصول على الجنسية التركية من خلال التملك العقاري:

1-التواصل مع فريق خدمة الزبائن في شركة TDA تركيا شقة الأحلام | كاميران والتعرف على أبرز العقارات المُطابقة لشروط الحصول على الجنسية التركية.


2-إجراء جولة عقارية على أرض الواقع أو عبر الإنترنت (أونلاين) في حال التواجد خارج تركيا أو صعوبة الوصول.

3-حجز العقار المطلوب والمراعي لشروط الحصول على الجنسية التركية.


4-طلب الحصول على تقرير التقييم العقاري وهو عبارة عن وثيقة ضرورة تُطلب من الشركات المرخصة من قبل وزارة البيئة والتحضر والتغير المناخي أو من قبل مديرية الطابو نفسها وتهدف لتقييم السعر الحقيقي للعقار.


5-توقيع عقد الشراء بعد الاطلاع على جميع بنوده والاستفسار من فريق المبيعات في شركة TDA تركيا شقة الأحلام | كاميران حول كل شائبة أو بند أو جملة غير مفهومة.


6-بيع العملة الأجنبية المخصصة لشراء العقار في تركيا للبنك المركزي التركي عبر بنك وسيط والحصول على إشعار بيع العملة يتضمن جملة "من أجل شراء عقار للحصول على الجنسية التركية".


7-تحويل قيمة العقار لحساب البائع (الشركة الإنشائية) بالليرة التركية عبر نفس البنك الوسيط.

8-نقل الملكية العقارية والحصول على الطابو العقاري.


9-تقديم ملف طلب الحصول على الجنسية التركية عبر التملك العقاري متضمناً الأوراق التالية:

-عقد شراء العقار موقع من قبل البائع والمُشتري ومصدق لدى النوتر التركي.


-تقرير التقييم العقاري الصادر عن مديرية الطابو أو الشركات المُرخصة من قبل وزارة البيئة والتمدن والتغير المناخي، ويجب أن تكون قيمة العقار المذكورة في التقييم لا تقل عن 250 ألف دولار علماً أن التقرير ساري الصلاحية لمدة 3 أشهر.


-إيصال بيع العملة الأجنبية للبنك المركزي التركي عبر بنك وسيط ويجب تضمين الإشعار فقرة تنص على أن السبب في بيع العملة الأجنبية هو الحصول على الجنسية التركية عبر التملك العقاري.


-إشعار تحويل قيمة العقار بالليرة التركية من حساب المشتري إلى حساب البائع من خلال نفس البنك الوسيط الذي تم عن طريقه بيع العملة الأجنبية للبنك المركزي التركي واستبدالها بالعملة التركية.

-وثيقة صادرة من مديرية الطابو والمسح العقاري التركي تثبت إجراء الحجز العقاري على العقار لمدة 3 سنوات.

-وثيقة "مطابق للجنسية التركية" وتُعرف باسم "UYGUNLUK BELGES" وبدون هذه الوثيقة لا يمكن الحصول على إقامة المستثمر وهي الإقامة المؤقتة التي تُمنح من قبل رئاسة الهجرة التركية خلال مرور الملف في مراحل الحصول على الجنسية التركية.


-صور عن الإقامات في تركيا للمستثمر وزوجته أو صور عن جوازات السفر لجميع أفراد العائلة مترجمة ومصدقة من قبل النوتر التركي، وفي حال عدم ذكر الجنسية في الجواز (كالجواز اليمني مثلاً) يجب استخراج اثبات جنسية من البلد الأم وتصديقها أصولاً.

-بيان عائلي لجميع أفراد العائلة مستخرج من البلد الأم أو قنصلية البلد في تركيا وترجمتها للغة التركية وتصديقها من والي المدينة ومن النوتر التركي.

-موافقة الزوجة أو رفضها للحصول على الجنسية التركية لها ولأبنائها مترجمة للغة التركية ومصدقة من النوتر التركي.


-صور شخصية لجميع أفراد العائلة.


وبعدها يتم منح رئاسة الهجرة وشؤون الأجانب في تركيا صاحب الطلب (إقامة مستثمر) وهي سارية طيلة فترة تقديم الطلب لحين مرور الملف ضمن مراحل الجنسية التركية وعرضه على الوزارات المعنية وصولاً لصدور قرار مجلس الوزراء التركي بالموافقة على التجنيس ووصول رسالة إلى هاتف المستثمر من قبل دائرة النفوس التركية تبلغه بالموافقة على طلبه وتطلب منه مراجعة المديرية لإجراء التبصيم له ولعائلته ليتم منحهم الهويات التركية (البطاقات الوطنية) ما يعني نيلهم رسمياً الجنسية التركية.


تقدم TDA تركيا شقة الأحلام | كاميران ضمان الحصول على الجنسية التركية بقيمة 250 ألف دولار قبل سريان القرار بشرط بدء عملية الشراء واستخراج الأوراق في موعدٍ أقصاه مطلع شهر حزيران المقبل علماً أن شبكتها تتضمن مجموعة عقارات مُطابقة لشروط الحصول على الجنسية التركية عبر التملك العقاري، للتواصل مٌباشرةً مع فريق خدمة العملاء في تركيا شقة الأحلام (اضغط هُنا)


تركيا شقة الاحلام كاميران

سنحاول عبر السطور التالية تقديم معلومات مُهمة حول شركتنا المتخصصة بالتسويق العقاري، وسوف تُساعدك هذه المقالات على معرفة من نحن وما هي القيم الأساسية التي نؤمن بها وكيف تستطيع الوصول إلينا.

عليك أن تعرف أولاً أنك وصلت لهذا المقال نتيجةً لاهتمامك بالسوق العقاري التركي، ومن المؤكد أنك لاحظت أمراً ما تتميز به TDAتركيا شقة الاحلام كاميران دعنا نعرفك أولاً كيف بدأنا

قناة TDA على اليوتيوب

تأسست الشركة في العام 2013 وهي أول قناة تركية مُتخصصة في العقار على مستوى العالم، وتواصل منذ ذلك الوقت العمل الدؤوب بروحٍ تنافسية، وقد تمثلت بداياتها بـ"فكرة" تجسدت بحلمٍ كبير بنقل صورة الواقع العقاري كما هو إلى المُستثمرين لترى فكرتنا النور عبر قناة Youtube متواضعة بأدواتٍ تصويرٍ بسيطة لتتطور شيئاً فشيئاً ووصلت اليوم إلى نشر فيديوهات بتقنية 4K ونتيجةً لذلك فقد تجاوز عدد مشتركي القناة 103 آلاف وتم الوصول إلى 1000 فيديو.

أفكار ابتكارية

لم تخضع TDA يوماً لقوانين السوق العقارية التي ابتعدت عن الإفصاح عن بطاقة تعريف المشاريع، بل عملت على كشف هوية المشروع من الاسم والموقع ونشر فيديو تفصلي عن المشروع، وهذا الأمر كان ومازال يعتبر من المحظورات العقارية في تركيا.

فضلاً عن ذلك عملت TDAتركيا شقة الاحلام كاميران على نشر السلبيات قبل الإيجابيات في المشاريع العقارية عوضاً عن تجميلها بل وضعت مجهرها على أدق العيوب، كما لجأت إلى وضع 5 معايير لتقييم المشاريع العقارية ولم يستطع أي مشروع مهما بلغت جودته حتى اليوم أن يحصل على تقييم 100%

خريطة TDA الجوية

تعلو كاميرا TDA في سماء إسطنبول لتستعرض من الجو المشاريع العقارية والأماكن المُحيطة بها لترسم بذلك أكبر خريطة جوية لإسطنبول على مستوى العالم وبتقنية 4K

قيمنا الأساسية

-الابتكار.

-تقديم الخدمة النوعية.

-تسليط الضوء على الاحتيال العقاري والتحذير منه.

-تأسيس عائلة كبيرة من العملاء والمستثمرين بجنسيات ولغات وأعراق وأهداف مُختلفة.


كيف أستطيع الوصول إلى الشركة؟

تستطيع التواصل معنا مباشرة عبر البريد الإلكتروني التالي:

أو التواصل عبر رقم الهاتف:

كما تشرفنا زيارتكم لمقر شركتنا الكائن في إسطنبول عبر العنوان التالي:

bottom of page