لماذا أضحت "الخدمات الاجتماعية" مرافق ضرورية في المجمعات السكنية الحديثة؟
top of page

لماذا أضحت "الخدمات الاجتماعية" مرافق ضرورية في المجمعات السكنية الحديثة؟

تاريخ التحديث: ٢٥ أكتوبر ٢٠٢٢


يكاد لا يخلو مشروع عقاري لمجمع سكني في تركيا ولاسيما ضمن مشاريع وعقارات إسطنبول من الخدمات الاجتماعية المكونة من خدمات أمنية واستقبال وتنظيف وصيانة وخدمات ترفيهية، وتتباين الخدمات المُقدمة في مشاريع المجمعات السكنية التركية بالعدد والنوعية والجودة والأمر الذي يلقي بظلاله على أسعار العقارات في تركيا وقيمة العائدات الشهرية التي تفرضها إدارة المجمع على أصحاب العقارات مقابل تقديم تلك الخدمات.

ما هي أبرز الخدمات الاجتماعية التي تقدمها مشاريع المجمعات السكنية في تركيا؟

ومن الخدمات الاجتماعية التي تقدمها مشاريع المجمعات السكنية في إسطنبول بشكلٍ عام نذكر:


-المراقبة الأمنية عبر الكاميرات التي تعمل على مدار الساعة داخل وخارج المجمع السكني.


-مكتب الحماية الأمنية المسؤول عن سلامة السكان والتفتيش ومتابعة أي تحركات غريبة عبر الشاشات.


-مكتب الاستقبال والاستعلامات المعني بمنع دخول الغرباء من متسولين ومندوبي مبيعات وينظم دخول السكان وضيوفهم.


-مسوؤلو نظافة لتنظيف مداخل المجمع والمصاعد والطوابق والممرات وجمع أكياس القمامة وإلقائها خارج المجمع، بالإضافة لتنظيف مناطق التجمعات من حدائق ومسابح وقاعات ونوادي.

-مزارعين مختصين بالمشاتل والحدائق بهدف تنظيف الحدائق وتزينها والاعتناء بالأشجار والنباتات.


-الصيانات الدورية للمصاعد وأجهزة التكييف والتدفئة والأجهزة الكهربائية والغاز والمياه والصرف الصحي وغيرها.


-مواقف السيارات.



-المسابح المكشوفة والمغلقة للكبار والصغار.


-الحمامات التركية.


-غرفة الساونا.


-غرفة البخار.


-النادي الرياضي.


-ملاعب كرة القدم والسلة والتنس.


-صالات الألعاب "بلياردو، بلاي ستيشن.....".


-قاعات اجتماعات.


-قاعات مناسبات.


-نادي اليوغا.


-نادي صحي (سبا): ويضم غرف للمساج والتدليك والاسترخاء وساونا وبخار وحمام وغيرها من الخدمات الصحية.


-محلات تجارية من دور للملابس والأحذية والحقائب والإكسسوار وبيع الألعاب والهدايا.

-مطاعم ومقاهي.


-تراسات.

-ألعاب الأطفال.


-حدائق ومنتزهات وجلسات عائلية ومسطحات مائية.


-الصيدليات.


-مستوصف صحي أو مركز طوارئ مع طبيب إسعافي.


-مدرسة.


-حضانة وروضة أطفال.


ويجب أن ندرك جيداً أنه قد لا نجد جميع الخدمات المذكورة ضمن مجمع سكني واحد حيث تختلف باختلاف الشركات الإنشائية والتصاميم والمساحة التي شيّد عليها المجمع والمساحات الإنشائية والتصاميم والموقع والأسعار ويجب أن ننوه أيضاً أنه كلما اقترب المشروع من مراكز مدينة إسطنبول كلما صغرت المساحات الخضراء وقلّت الخدمات بسبب صغر مساحة الإعمار كون مراكز المدينة تعج بالأبنية ومن الصعب إيجاد مساحات واسعة للبناء والعكس صحيح إذ كلما توجهنا نحو الضواحي والمناطق الساحلية لاسيما بيليك دوزو وبهشة شهير وكوتشوك تشكمجة وأفجلار وأسنيورت كلما اتسعت المساحات الكلية للمشاريع وزادت الخدمات الاجتماعية.


وعلينا أن ننوه هُنا أن هذه الخدمات ليست مجانية بل يسدد صاحب العقار الواقع ضمن هذا المجمع ما يُسمى بـ "العائدات الشهرية" وهي عبارة عن مبالغ نقدية تُحسب بناءً على مساحة الشقة وعدد الغرف ومنطقة المجمع السكني وجودة الخدمات وعددها ولا تشكل عبئاً مالياً كبيراً قياساً بالأسعار في تركيا.

لماذا أضحت الخدمات الاجتماعية ضرورة ملحة وليست ثانوية في المجمعات السكنية الحديثة؟

تحول المجمع السكني مع مرور الزمن إلى أشبه بمدينة متكاملة بضمه جميع الخدمات التي تقرب من السكان جميع احتياجاتهم وتجعلها تحت سقفٍ واحد وتوفر عليهم عناء البحث عن أقرب مُستشفى أو صيدلية أو مطعم أو مركز تسوق وتوفر عليهم أيضاً البحث عن أقرب الحدائق والملاعب والمراكز الصحية.

وتعتبر المجمعات السكنية خياراً موفقاً للأجانب القادمين للعيش في تركيا لاسيما الجُدد منهم والذين لا يعرفون بعد أقرب المراكز الخدمية والتعليمة والصحية على أماكن سكنهم، لذلك نرى أن الخدمات الاجتماعية لم تعد وسيلة ترفيه فحسب سيما في مدينة ضخمة كمدينة إسطنبول كما أن الحماية الأمنية تضفي على مشاريع المجمعات السكنية في إسطنبول أهمية إضافية سواءً على الأشخاص أو الممتلكات وخاصةً السيارات والدراجات بأنواعها.


تنصحكم TDA تركيا شقة الأحلام | كاميران بالعزوف عن شراء العقارات داخل الأبنية المستقلة لانعدام الخدمات الاجتماعية فيها والتوجه نحو مشاريع المجمعات السكنية الحديثة والاطلاع على سلبياتها وإيجابياتها ومشاهدة حلقات برنامج الاحتيال العقاري قبل المضي بتوقيع عقد الشراء مع ضرورة طلب معلومات من الشركة العقارية التي ترغبون بالتعامل معها عن السلامة القانونية للعقارات ومعرفة الضرائب والرسوم والدفعات الأخرى الواجب سدادها قبل وبعد تملك العقارات في تركيا بهدف الحصول على استثمار آمن مدى الحياة.


تركيا شقة الاحلام كاميران

سنحاول عبر السطور التالية تقديم معلومات مُهمة حول شركتنا المتخصصة بالتسويق العقاري، وسوف تُساعدك هذه المقالات على معرفة من نحن وما هي القيم الأساسية التي نؤمن بها وكيف تستطيع الوصول إلينا.

عليك أن تعرف أول أنك وصلت لهذا المقال نتيجةً لاهتمامك بالسوق العقاري التركي، ومن المؤكد أنك لاحظت أمراً ما تتميز به TDAتركيا شقة الاحلام كاميران دعنا نعرفك أولاً كيف بدأنا

قناة TDA على اليوتيوب

تأسست الشركة في العام 2013 وهي أول قناة تركية مُتخصصة في العقار على مستوى العالم، وتواصل منذ ذلك الوقت العمل الدؤوب بروحٍ تنافسية، وقد تمثلت بداياتها بـ"فكرة" تجسدت بحلمٍ كبير بنقل صورة الواقع العقاري كما هو إلى المُستثمرين لترى فكرتنا النور عبر قناة Youtube متواضعة بأدواتٍ تصويرٍ بسيطة لتتطور شيئاً فشيئاً ووصلت اليوم إلى نشر فيديوهات بتقنية 4K ونتيجةً لذلك فقد تجاوز عدد مشتركي القناة 103 آلاف وتم الوصول إلى 1000 فيديو.

أفكار ابتكارية

لم تخضع TDA يوماً لقوانين السوق العقارية التي ابتعدت عن الإفصاح عن بطاقة تعريف المشاريع، بل عملت على كشف هوية المشروع من الاسم والموقع ونشر فيديو تفصلي عن المشروع، وهذا الأمر كان ومازال يعتبر من المحظورات العقارية في تركيا.

فضلاً عن ذلك عملت TDAتركيا شقة الاحلام كاميران على نشر السلبيات قبل الإيجابيات في المشاريع العقارية عوضاً عن تجميلها بل وضعت مجهرها على أدق العيوب، كما لجأت إلى وضع 5 معايير لتقييم المشاريع العقارية ولم يستطع أي مشروع مهما بلغت جودته حتى اليوم أن يحصل على تقييم 100%

خريطة TDA الجوية

تعلو كاميرا TDA في سماء إسطنبول لتستعرض من الجو المشاريع العقارية والأماكن المُحيطة بها لترسم بذلك أكبر خريطة جوية لإسطنبول على مستوى العالم وبتقنية 4K

قيمنا الأساسية

-الابتكار.

-تقديم الخدمة النوعية.

-تسليط الضوء على الاحتيال العقاري والتحذير منه.

-تأسيس عائلة كبيرة من العملاء والمستثمرين بجنسيات ولغات وأعراق وأهداف مُختلفة.


كيف أستطيع الوصول إلى الشركة؟

تستطيع التواصل معنا مباشرة عبر البريد الإلكتروني التالي:

أو التواصل عبر رقم الهاتف:

كما تشرفنا زيارتكم لمقر شركتنا الكائن في إسطنبول عبر العنوان التالي:

أحدث منشورات

عرض الكل
bottom of page