top of page

ما الذي يربط بين الاستثمار العقاري ومركز إسطنبول المالي للتمويل الدولي؟

تاريخ التحديث: ٢٥ أكتوبر ٢٠٢٢


تشكل تركيا وإسطنبول بشكلٍ خاص بلداً استثمارياً نامياً يلبي طموحات المستثمرين الأجانب بتحقيق عائدات ربحية جيدة من استثماراتهم في مُختلف القطاعات الاقتصادية سيما الاستثمار العقاري في تركيا وذلك لعدة عوامل منها الموقع الاستراتيجي لتركيا الذي يتوسط العالم وتدني أسعار العقارات التركية بالنسبة لعقارت أوروبا وجودة البناء والتصاميم التي تديريها كبرى الشركات الإنشائية التركية العالمية التي تعمل في عشرات الدول حول العالم، عدا عن المزايا والتسهيلات الحكومية المُقدمة للمستثمرين الأجانب.


مركز إسطنبول المالي للتمويل الدولي:

تعمل تركيا منذ قرابة العقد من الزمن على تشييد عشرات المشاريع الحيوية ضمن رؤيتها للعام 2023 عام الذي يُصادف مئوية قيام الجمهورية التركية، ومن بين تلك المشاريع الذي سيفتح أبوابه منتصف العام الجاري 2022 "مركز إسطنبول المالي للتمويل الدولي".


يقع المركز في منطقة آتاشهير التابعة لقضاء عُمرانية في الشطر الآسيوي لمدينة إسطنبول، وتهدف تركيا لجعله مركزاً دولياً وعاصمة للتمويل الإسلامي ورابطاً بين الشرق والغرب وآسيا وأوروبا.


يستحوذ مشروع مركز إسطنبول المالي للتمويل الدولي على مساحة إنشائية تصل إلى ثلاثة ملايين و200 ألف متر مربع ومن المُتوقع أن يتحاوز الحجم المالي للمشروع 3 مليارات ليرة تركية.

يتألف مشروع مركز إسطنبول المالي للتمويل الدولي من 4 مناطق وسيكون هُناك مؤسسات خاصة ومؤسسات تدقيق وبنوك ومباني تابعة للمركز المالي نفسه، فضلاً عن توفر مساكن وقاعات للمؤتمرات ومركز ثقافي وفنادق ومراكز تسوق ومدارس ومساجد ومركز شرطة ومراكز إطفاء.

وسيضم المركز أصول اقتصادية ضخمة مع حياة عملية وتجارية حتى في مرحلته الأول ومن المتوقع أن يتداول في مركز إسطنبول المالي يومياً 90 ألف شخص وسيحتضن أيضاً 11 ألف مُقيم و50 ألف موظف وسيزوره يومياً 25 ألف شخص.

ومن المُنتظر أن يوفر مركز إسطنبول المالي للتمويل الدولي قرابة 150 ألف فرصة عمل وسيعمل على خلق اقتصاد خاص ببيئته الثقافية والاجتماعية والمالية، ويتم العمل أيضاً على تجهيز محطتي مترو أنفاق مخصصتان لتخديم المركز المالي ونقل الموظفين والزوار منه وإليه.

وقد ارتفعت قيمة مركز إسطنبول المالي للتمويل الدولي حوالي 800 مليون ليرة تركية بغضون 15 شهراً وهذا يتوافق مع زيادة تُقارب 30% في عام ونصف ويتوقع الخبراء الاقتصاديون أن يكتسب المركز 50% قيمة في عامين فقط.


علاقة مركز إسطنبول المالي للتمويل الدولي بالاستثمار في تركيا:

بمجرد بدء أعمال المركز في منتصف عام 2022 وفقاً تصريحات المسؤولين الأتراك سيعمل على استقطاب رؤوس الأموال الأجنبية للبلاد لاسيما الأوروبية والخليجية وسيكون عبارة عن عاصمة للتمويل الإسلامي العالمي وسيربط شرق العالم بغربه وجنوبه بشماله وسيكون مقصداً للراغبين بتنمية رؤوس أموالهم في كافة القطاعات الاقتصادية.

وستشهد منطقة آتا شهير خصوصاً وإسطنبول عموماً نهضة اقتصادية كبيرة بفضل مركز إسطنبول المالي للتمويل والدولي وعلى كافة الأصعدة والقطاعات الاستثمارية لاسيما الاستثمار العقاري حيث سترتفع أسعار العقارات المُحيطة بالمشروع بشكل كبير نتيجة توافد عشرات الجنسيات العالمية للاستثمار والعمل في مركز إسطنبول المالي وحاجتهم للحصول على مسكن عبر الشراء أو الإيجار وبالتالي ارتفاع أسعار المبيع والتأجير ما يجعل الاستثمار العقاري في تلك المنطقة فعالاً وناجحاً بشكلٍ كبير ويحقق عائدات كبيرة بمختلف أنواع الاستثمارات قصيرة الأجل ومتوسطة الأجل وطويلة الأجل.

تركيا شقة الاحلام كاميران

سنحاول عبر السطور التالية تقديم معلومات مُهمة حول شركتنا المتخصصة بالتسويق العقاري، وسوف تُساعدك هذه المقالات على معرفة من نحن وما هي القيم الأساسية التي نؤمن بها وكيف تستطيع الوصول إلينا.

عليك أن تعرف أولاً أنك وصلت لهذا المقال نتيجةً لاهتمامك بالسوق العقاري التركي، ومن المؤكد أنك لاحظت أمراً ما تتميز به TDAتركيا شقة الاحلام كاميران دعنا نعرفك أولاً كيف بدأنا

قناة TDA على اليوتيوب

تأسست الشركة في العام 2013 وهي أول قناة تركية مُتخصصة في العقار على مستوى العالم، وتواصل منذ ذلك الوقت العمل الدؤوب بروحٍ تنافسية، وقد تمثلت بداياتها بـ"فكرة" تجسدت بحلمٍ كبير بنقل صورة الواقع العقاري كما هو إلى المُستثمرين لترى فكرتنا النور عبر قناة Youtube متواضعة بأدواتٍ تصويرٍ بسيطة لتتطور شيئاً فشيئاً ووصلت اليوم إلى نشر فيديوهات بتقنية 4K ونتيجةً لذلك فقد تجاوز عدد مشتركي القناة 103 آلاف وتم الوصول إلى 1000 فيديو.

أفكار ابتكارية

لم تخضع TDA يوماً لقوانين السوق العقارية التي ابتعدت عن الإفصاح عن بطاقة تعريف المشاريع، بل عملت على كشف هوية المشروع من الاسم والموقع ونشر فيديو تفصلي عن المشروع، وهذا الأمر كان ومازال يعتبر من المحظورات العقارية في تركيا.

فضلاً عن ذلك عملت TDAتركيا شقة الاحلام كاميران على نشر السلبيات قبل الإيجابيات في المشاريع العقارية عوضاً عن تجميلها بل وضعت مجهرها على أدق العيوب، كما لجأت إلى وضع 5 معايير لتقييم المشاريع العقارية ولم يستطع أي مشروع مهما بلغت جودته حتى اليوم أن يحصل على تقييم 100%

خريطة TDA الجوية

تعلو كاميرا TDA في سماء إسطنبول لتستعرض من الجو المشاريع العقارية والأماكن المُحيطة بها لترسم بذلك أكبر خريطة جوية لإسطنبول على مستوى العالم وبتقنية 4K

قيمنا الأساسية

-الابتكار.

-تقديم الخدمة النوعية.

-تسليط الضوء على الاحتيال العقاري والتحذير منه.

-تأسيس عائلة كبيرة من العملاء والمستثمرين بجنسيات ولغات وأعراق وأهداف مُختلفة.


كيف أستطيع الوصول إلى الشركة؟

تستطيع التواصل معنا مباشرة عبر البريد الإلكتروني التالي:

أو التواصل عبر رقم الهاتف:

كما تشرفنا زيارتكم لمقر شركتنا الكائن في إسطنبول عبر العنوان التالي:

Comentários


bottom of page