• تركيا شقة الاحلام

منطقة باشاك شهير



تعتبر منطقة باشاك شهير في مدينة اسطنبول أكثر الأحياء المناسبة للسكن العائلي والتملك العقاري، وفي هذا المقال سنتعرف على أهم مزايا هذه المنطقة وسبب هذا الإقبال الكبير للسكن وشراء شقق في باشاك شهير.


أين تقع منطقة باشاك شهير؟

تنتمي بلدية باشاك شهير إلى الشق الأوروبي من مدينة اسطنبول التركية، وتظهر على خريطة مناطق اسطنبول متوسطة الجزء الأوروبي حيث يحيط بها من الشمال حي أرناؤوط كوي، ومن الشرق منطقة أيوب سلطان، سلطان غازي، اسنلار. أما من الجنوب فتحدها منطقة باغجلار، كوتشوك شكمجه وافجلار وتفصلها اسنيورت غربا عن مناطق بيوك شكمجه وبيليك دوزو.


وهكذا تتربع المنطقة في موقع استراتيجي فريد يربط مناطق اسطنبول التاريخية القديمة بمناطق اسطنبول الحديثة الجديدة وهذا أحد أبرز المميزات التي أدت إلى الإقبال الواسع من قبل المستثمرين العرب خصوصا للعيش والاستثمار فيها.


ما هي أبرز مميزات منطقة باشاك شهير؟

على الرغم من كون بلدية باشاك شهير بلدية حديثة نسبيا حيث تم إعلانها منطقة مستقلة عن منطقة كوتشوك شكمجه عام 2008 إلا أنها استطاعت جذب الكثيرين للعيش والاستثمار فيها وذلك لميزاتها العديدة والتي من أهمها:

  • شكلت باشاك شهير بوابة اسطنبول الجديدة التي تجمع بين الأصالة والحداثة في مزيج جذاب وجميل، وقد عبرت باشاك شهير عن ذلك باعتبارها أول المناطق التي اعتمدت المحافظة على مساحات خضراء واسعة ومنتشرة بين الأبنية السكنية والذي يوفر مستوى معيشي أكثر صحة وراحة للسكان. وساعدها في ذلك وجود الكثير من الغابات والمساحات الخضراء المحيطة بها خاصة في المناطق الشمالية منها هذا بالإضافة إلى قربها من بحيرة كوتشوك شكمجه مما يوفر العديد من المناظر الطبيعية الخلابة فيها.


  • إذا تجولت في منطقة باشاك شهير ستلاحظ أنها تتكون في غالبها من مجمعات سكنية تلتزم بمعايير البناء العصرية والآمنة سواءا عبر طرازها المعماري الفريد أو من خلال الخدمات المميزة التي تقدمها داخل هذه المجمعات من مسابح وحدائق أندية رياضية وغيرها عدا أن جميع غالبية الأبنية الموجودة في المنطقة مؤمنة ضد الزلازل والذي يجعل من التملك في باشاك شهير ميزة كبيرة حيث لا يحصل المستثمر على شقة في باشاك شهير بل على مجموعة متكاملة من الخدمات المميزة والآمنة.


  • بنية تحتية متطورة: نظرا لكونها من المناطق الجديدة في اسطنبول فقد تم اعتماد أنظمة بنى تحتية حديثة لتلبية حاجة السكان وفق أعلى المستويات، وهذا يشمل الخدمات الأساسية من تمديدات المياه والغاز الطبيعي وخطوط الانترنت والكهرباء.

  • مشاريع حكومية كبيرة : تعتمد الحكومة التركية منطقة باشاك شهير كمنطقة حيوية لا تزال قيد التطوير مما يجعلها وجهة أساسية للعديد من المشاريع الحكومية المميزة والتي من أبرزها ميدان باشاك شهير والذي يجري العمل على تنفيذه بمساحة تبلغ ضعف مساحة ميدان تقسيم الشهير وسيضم الميدان العديد من العلامات التجارية المرموقة والمطاعم الفاخرة والمقاهي المميزة.

بالإضافة إلى البحيرة الاصطناعية الكبيرة الموجودة في منطقة بهشة شهير التابعة لبلدية باشاك شهير والعديد من المشاريع التنموية الأخرى.


  • تحتوي منطقة باشاك شهير على أكبر مركز تجاري في اسطنبول وهو مول أوف اسطنبول الشهير كما وتحوي ثالث أكبر مشفى في أوروبا وهو مشفى ساكورا ناهيك عن كونها أقرب المناطق الحيوية للمطار الجديد والذي يعتبر ثالث أكبر مطار في العالم. وتضم المنطقة العديد من المؤسسات التعليمية المميزة خاصة المدارس الدولية التي تعتمد التدريس باللغة العربية والانجليزية والجامعات الخاصة مثل جامعة ابن خلدون المميزة.

ومع شبكة المواصلات المنتشرة والتي يجري تطويرها لتربط المنطقة بباقي مناطق اسطنبول تحولت منطقة باشاك شهير إلى وجهة أساسية لكل من يفكر بالعيش في مدينة اسطنبول أو الاستثمار فيها.