• تركيا شقة الاحلام

منطقة بيكوز في اسطنبول



من أكبر بلديات مدينة اسطنبول التي اشتهرت بمساحاتها الخضراء الواسعة وإطلالتها البحرية المميزة، دعونا نتعرف معا على منطقة بي كوز في مدينة اسطنبول من خلال المقال التالي.


أين تقع منطقة بي كوز؟

تشغل منطقة بي كوز الحيز الشمالي الغربي من الشق الآسيوي لمدينة اسطنبول، وتحيط بها المياه من جهتين. في الجزء الشمالي منها يطل على مياه البحر الأسود النقية أما طرفها الغربي فيطل على مضيق البوسفور الشهير. ويحدها من الشرق منطقة شيله ومن الجنوب الشرقي حي شكمه كوي، أما من الجنوب فتجاورها مناطق العمرانية و اسكودار العريقتين.


ويعتبر موقع منطقة بي كوز استراتيجيا ومميزا على جميع المستويات فهي من المناطق القليلة التي تحظى بإطلالة مدهشة على مضيق البوسفور والبحر الأسود في ذات الوقت. بالإضافة إلى مجاورتها للمناطق الحيوية في الجزء الآسيوي من مدينة اسطنبول مما يعني منطقة هادئة ولكنها قريبة من المركز.

ما هي أبرز مميزات منطقة بي كوز في اسطنبول؟
  • في الحقيقة إن ما يجعل منطقة بي كوز مميزة عن باقي مناطق اسطنبول هي أنها أشبه بقرية

ريفية ساكنة مليئة بالمظاهر الطبيعية الخلابة لكنها تقع في واحدة من أكثر المدن حيوية في العالم. حيث تضم منطقة بي كوز العديد من الغابات والانهار ، والتلال هذا بالإضافة إلى شواطئها الساحرة.

  • نظرا لموقعها الاستراتيجي فقد كانت منطقة بي كوز وجهة للعيش منذ القدم حيث إن الإغريق قد

سكنوها عام 700 قبل الميلاد مما يعني أنها منطقة تاريخية عريقة مليئة بالآثار القديمة والتي تستحق الزيارة.

  • عرفت المنطقة لفترة طويلة بصناعة الزجاج وفن الزخرفة عليه وربما كان موقعها الساحلي مساعدا

على توريد مثل هذه الصناعات إلى مناطق أخرى مما يضفي أهمية تجارية على منطقة بي كوز.

  • خدمات متكاملة ومرافق متنوعة تنتشر في منطقة بي كوز لتلبي احتياجات المواطنين وذلك عبر

شبكة من البنية التحتية القوية متمثلة بمشفى بيكوز الحكومي الذي يقدم خدمات الرعاية الصحية بمختلف أشكالها. بالإضافة إلى المرافق الترفيهية والاجتماعية الحكومية من نوادي رياضية وحدائق ومسابح وغيرها.

السياحيتين، مما يجعل التنقل فيها سهلا و متاحا.


ما أهم المعالم الموجودة في منطقة بي كوز في اسطنبول؟

يعتبر جامع بي كوز أبرز المعالم التاريخية في المنطقة وقد بني في زمن الخلافة العثمانية.

ومن خلال تصميمه الفريد وزخارفه الخشبية يبرز اللمسة الفنية العثمانية المميزة.


كما وتحوي منطقة بي كوز ثاني أكبر تلال مدينة اسطنبول وهي التلة التي يعتقد أن النبي يوشع بن نون قد دفن فيها لذا فهي تحمل رمزية دينية كبيرة ويقصدها الكثير من السياح المهتمين بالآثار الدينية.

أما على مستوى المعالم الطبيعية وتزخر المنطقة بالكثير لكن من أهمها المحمية الطبيعية في بي كوز التي توفر خدمات متعددة ويوجد فيها العديد من المقاهي والمطاعم المميزة ومساحات لممارسة الأنشطة الرياضية.

وحديقة أورهان كانلك التي تعتبر أهم المراكز الترفيهية في منطقة بي كوز.

ما أهمية الاستثمار العقاري في منطقة بي كوز؟

كما هو واضح فإن المنطقة تجمع بين الطبيعة الخلابة والموقع المميز وقد شهدت منطقة بي كوز شهرة واسعة في الفترة الأخيرة نظرا لتصوير العديد من الأعمال الفنية فيها. وهذا إدى إلى زيادة إقبال المستثمرين الذين يرغبون بالحصول على عقارات مناسبة للسكن والاستثمار معا.

حيث إن المنطقة مازالت في قيد التطوير وعلى موعد مع العديد من المشاريع التي لا شك سترفع من قيمة عقاراتها.

لمزيد من التفاصيل حول عقارات منطقة بي كوز في اسطنبول أو المناطق الأخرى يمكنكم التواصل مع فريق شركة تركيا شقة الأحلام العقارية.