top of page

10 استفسارات مُهمة حول التملك العقاري في تركيا

تاريخ التحديث: ١٠ أكتوبر ٢٠٢٢


تردنا يومياً عشرات الاستفسارات والاسئلة على موقعنا الإلكتروني الرسمي وصفحاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي حول التملك العقاري في تركيا والاستثمار العقاري في تركيا والحصول على الجنسية التركية عبر التملك العقاري.


اخترنا لكم اليوم وعبر هذه المقالات عشر استفسارات مُهمة وجب علينا تقديم إيجابات واضحة عليها.

1-لماذ يريد الأجانب تملك العقارات التركية؟

تتعدد الأهداف التي يرغب من خلالها المواطنين الأجانب ىشراء عقار في تركيا، ولكن أبرز تلك الأسباب هي السكن أو الاستثمار العقاري في تركيا أو الحصول على الجنسية التركية عبر التملك العقاري.

2-ما هي أفضل المُدن لشراء العقار في تركيا؟

يجب أن تكون المدينة التي تود شراء عقار فيها من المُدن التركية الكُبرى وذات طابع استثماري وسياحي واقتصادي في نفس الوقت كي تحقق لك جميع أهدافك وتمنحك القدرة في أي وقت على تغيير صفة عقاري من سكني إلى استثماري وبالعكس، وعليه فإن أهم المُدن التركية لشراء العقار هي: "إسطنبول، أنطاليا، أنقرة، بورصة، إزمير، طرابزون، يالوا".

3-ما هي أسعار العقارات في تركيا؟

ارتفعت أسعار العقارات التركية لاسيما عقارات إسطنبول بشكل كبير منذ قرابة العام حتى اليوم لذلك من الصعب وضع رقم مُعين لسعر العقارات التركية، خصوصاً أنها تختلف باختلاف الموقع والإطلالة وجودة البناء ومساحة الشقة وارتفاع الطابق وعدد الغرف، ولكن بشكلٍ عام فإن سعر الشقة في ضواحي إسطنبول وتحديداً في منطقة أسنيورت يبدأ من 75 ألف دولار لشقة بنمط استديو أو غرفة وصالة.

4-ما هي شروط شراء شقة للأجانب بالتقسيط في تركيا؟

في الواقع ليس هُناك شروط مُعينة لشراء شقة بالتقسيط للأجانب في تركيا سيما أن القانون التركي لا يمنع ذلك، ويعود الأمر لشركة الإنشاءات والعروض التي تقدمها على عقاراتها وطرق السداد.

5- ما هي طريقة الرهن العقاري في تركيا؟

في حال لم يكن لديك الميزانية المالية الكافية لشراء عقار نقداً في تركيا يُمكنك التوجه إلى تمويل الرهن العقاري بإحدى الطُرق التالية:


-شراء عقارات مع شريك واحد أو أكثر.


-الحصول على قرض عقاري من أحد البنوك التركية.


-شراء عقار بالتقسيط من الشركة الإنشائية بشكل مُباشر مع خطط تقسيط طويلة الأجل.

6-أيهما أفضل شراء عقار جاهز أم قيد الإنشاء؟

تعود حالة جاهزية العقار من عدمه لهدف الشراء، فإذا كُنت ترغب بالسكن مباشرةً ويصعب عليك إيجاد مسكن لحين انتهاء أعمال البناء يجب عليك هُنا شراء عقار جاهز، أما إذا كان اتجاهك للاستثمار فأنت أمام خيارين شراء عقار جاهز أو قيد الإنشاء وننصح هُنا بالعقار قيد الإنشاء كون أرباحه في إسطنبول تتراوح بين 50% و 300% وهي من نوع الاستثمار قصير الأجل.

7-هل يُنصح بشراء عقار في بناء مُستقل أم مجمع سكني؟

تفقد المباني المستقلة لأدنى أنواع الخدمات مثل المصاعد ومواقف السيارات والحماية الأمنية، على عكس المُجمعات السكنية التي توفر هذه الخدمات بالإضافة لخدمات ترفيهية أخرى مثل المسابح والملاعب والحدائق وغيرها، عدا عن كون أسعار العقارات في المجمعات السكنية ترتفع بشكل مُستمر على عكس العقارات داخل المباني المُستقلة، لذلك كخبراء بالاستثمار العقاري ننصح بشراء عقارات داخل المُجمعات السكنية الحديثة.

8-ما هي معايير TDA الخمسة في تقييم المشاريع العقارية في تركيا؟

تمنح تركيا شقة الأحلام | كاميران تقييم عقاري مبني على 5 معايير أساسية هي:


-موقع العقار.


-إطلالة العقار.


-الخدمات الاجتماعية والترفيهية.


-جودة البناء.


-توزيع الغرف.


9-ما هي شروط العقار المُناسب للحصول على الجنسية التركية؟

-يجب ألا تقل قيمة العقار عن 400 ألف دولار.


-بيع العُملة الأجنبية للبنك المركزي التركي.


-تحويل قيمة العقار بالليرة التركية لحساب البائع.


-أن يكون صاحب العقار تركي الأصل.


-أن يكون العقار جديداً ويباع لأول مرة بغرض الحصول على الجنسية.


-أن يكون العقار سليم قانونياً من ناحية توفر تراخيص البناء ووثيقة طابو.


-يمكن أن يكون العقار جاهز أن قيد الإنشاء.


-عدم بيع العقار لمدة 3 سنوات.


-تقديم تقرير تقييم عقاري يُثبت أن قيمة العقار لا تقل عن 400 ألف دولار.


-أن يكون مشتري العقار من الجنسيات التي يُسمح لها التملك العقاري في تركيا.


10-هل يُمكن شراء عقار في تركيا والدفع بشكل يدوي؟

يُمنع شراء العقارات في تركيا بدون إجراء تحويلات بنكية ولا يمكن بأي شكل من الاشكال شراء العقار والدفع بشكل يدوي، حيث يشترط موظف الطابو تقديم إيصالات مصرفية ببيع العُملة الأجنبية للبنك المركزي التركية + إشعار بتحويل قيمة العقار من حساب المُشتري لحساب البائع.


تركيا شقة الاحلام كاميران

سنحاول عبر السطور التالية تقديم معلومات مُهمة حول شركتنا المتخصصة بالتسويق العقاري، وسوف تُساعدك هذه المقالات على معرفة من نحن وما هي القيم الأساسية التي نؤمن بها وكيف تستطيع الوصول إلينا.


عليك أن تعرف أول أنك وصلت لهذا المقال نتيجةً لاهتمامك بالسوق العقاري التركي، ومن المؤكد أنك لاحظت أمراً ما تتميز به TDAتركيا شقة الاحلام كاميران دعنا نعرفك أولاً كيف بدأنا


قناة TDA على اليوتيوب

تأسست الشركة في العام 2013 وهي أول قناة تركية مُتخصصة في العقار على مستوى العالم، وتواصل منذ ذلك الوقت العمل الدؤوب بروحٍ تنافسية، وقد تمثلت بداياتها بـ"فكرة" تجسدت بحلمٍ كبير بنقل صورة الواقع العقاري كما هو إلى المُستثمرين لترى فكرتنا النور عبر قناة Youtube متواضعة بأدواتٍ تصويرٍ بسيطة لتتطور شيئاً فشيئاً ووصلت اليوم إلى نشر فيديوهات بتقنية 4K ونتيجةً لذلك فقد تجاوز عدد مشتركي القناة 103 آلاف وتم الوصول إلى 1000 فيديو.


أفكار ابتكارية

لم تخضع TDA يوماً لقوانين السوق العقارية التي ابتعدت عن الإفصاح عن بطاقة تعريف المشاريع، بل عملت على كشف هوية المشروع من الاسم والموقع ونشر فيديو تفصلي عن المشروع، وهذا الأمر كان ومازال يعتبر من المحظورات العقارية في تركيا.


فضلاً عن ذلك عملت TDAتركيا شقة الاحلام كاميران على نشر السلبيات قبل الإيجابيات في المشاريع العقارية عوضاً عن تجميلها بل وضعت مجهرها على أدق العيوب، كما لجأت إلى وضع 5 معايير لتقييم المشاريع العقارية ولم يستطع أي مشروع مهما بلغت جودته حتى اليوم أن يحصل على تقييم 100%


خريطة TDA الجوية

تعلو كاميرا TDA في سماء إسطنبول لتستعرض من الجو المشاريع العقارية والأماكن المُحيطة بها لترسم بذلك أكبر خريطة جوية لإسطنبول على مستوى العالم وبتقنية 4K


قيمنا الأساسية

-الابتكار.


-تقديم الخدمة النوعية.


-تسليط الضوء على الاحتيال العقاري والتحذير منه.


-تأسيس عائلة كبيرة من العملاء والمستثمرين بجنسيات ولغات وأعراق وأهداف مُختلفة.




كيف أستطيع الوصول إلى الشركة؟

تستطيع التواصل معنا مباشرة عبر البريد الإلكتروني التالي:



أو التواصل عبر رقم الهاتف:



كما تشرفنا زيارتكم لمقر شركتنا الكائن في إسطنبول عبر العنوان التالي:




Comments


bottom of page