شارع نيشانتاشي في إسطنبول أهمية سياحية وعقارية
top of page

شارع نيشانتاشي في إسطنبول أهمية سياحية وعقارية

تاريخ التحديث: ١٣ أبريل ٢٠٢٣


الأهمية السياحية والعقارية لشارع نيشان تاشي

شارع نيشانتاشي هو أحد الأحياء الجميلة الواقعة وسط مدينة إسطنبول، والذي يلقبه الكثيرون بشارع الماركات أو باريس إسطنبول نظراً لأهميته من ناحية موقعه المركزي وجماله وجمال المباني التي يضمها على جانبه، عدا عن قربه من مضيق البوسفور وضمه مئات العلامات التجارية العالمية والمحلية، فضلاً عن المعالم السياحية والتاريخية.


جدول المحتوى:


سبب تسمية شارع نيشانتاشي في إسطنبول:

يعود تاريخ شارع نيشانتاشي في إسطنبول إلى القرن التاسع عشر وتحديداً إلى فترة حُكم السلطان العُثماني "عبد المجيد الأول" حيث استقر فيها وأمر ببناء اثنين من "المسلّات الحجرية" حتى يستطيع عبرهما تحديد نقطة بداية ونهاية المنطقة ومن هنا يأتي اسم الشارع "نيشان تاشي" والذي يعني الحجارة المُشيّدة.

سبب تسمية نيشان تاشي

أين يقع شارع نيشانتاشي في اسطنبول؟

يقع شارع نيشانتاشي في الشق الأوروبي لمدينة إسطنبول ويتبع إدارياً لبلدية شيشلي ويُحيط به كلاً من: "بشكتاش، عُثمان بيه، تقسيم، حربية" ويكاد يلامس مضيق البوسفور من شدة قربه منه ولا يبعد جسر البوسفور الأول عنها سوى بضعة دقائق بالسيارة.

لمعرفة موقع الشارع اضغط هنا

أبرز معالم شارع نيشانتاشي السياحية:

يمثل شارع نيشانتاشي المركز السياحي والثقافي لمدينة إسطنبول ويضم بين أروقته المتاحف والحدائق وصالات السينما العصرية ومراكز التسوق والمطاعم، ويزوره يومياً آلاف المهتمين من مشاهير وفنانين وسياسيين ورياضيين من مختلف أنحاء العالم ويشكل شارع نيشان تاشي مسكناً لطبقة النخبة وأثرياء إسطنبول نظراً لأهمية موقعه وارتفاع أسعار العقارات فيه، يحتضن شارع نيشان تاشي العديد من المعالم السياحية نذكر منها:


مسجد تشويقية:

لهذا المسجد قصة تاريخية جميلة حيث يعود لها لفضل في تشجيع السكان على الاستقرار في المدينة ومن هذا المُنطلق اشتق اسم المسجد باللغة التركية والذي يعني "التشجيع" وله معنى آخر هو "علامات الحجر" وكان يُقصد به الحجارة التي كانت تُجعل هدفاً للرماة والسلاطين العُثمانيين وقد شُيّدت تلك الحجارة على شكلك مسلاتٍ صغيرة منقوشة باللغة التركية لتروي بذلك تاريخ المنطقة العريق.

جامع تشويقية

مبنى الشرطة التاريخي:

بُنيّ مركز للشرطة من الطراز الكلاسيكي في الفترة الواقعة فين عامي 1912 و 1913 وقد استقر الكثير من أتراك مقدونيا في "نيشانتاشي" ومن أشهرهم الشاعر التركي "ناظم حكمت" واستقرت فيها عدة مُجتمعات مُصغّرة أخرة مثل الجاليات اليونانية والشامية والأرمنية.

قصر وحديقة إهلامور:

يُبرز قصر إهلامور عراقة التصاميم المعمارية الفريدة والأثاث الفاخر والديكور ذو الطراز الأوروبي، وصممت جدرانه الرخامة الملونة بطراز النقوش المتبدلة والجميلة، أمر ببناء قصر إهلامور السلطان العثماني عبد المجيد ليكون استراحة بين مبنى الاحتفالات الرسمية واستقبال زوار الحاكم حيث خصص القصر لإقامة العائلة السلطانية.

تحول قصر إهلامور اليوم إلى متحف مفتوح للعامة لزيارته والتمتع بمشاهدة أقسامه الداخلية والخارجية المميزة.

يتوسط القصر حديقة إهلامور الساحرة والتي تعتبر من أشهر حدائق إسطنبول تصل مساحتها إلى 25 ألف متر مربع وهي محاطة بالأسوار العالية والقضبان، وتمنخ زوارها فرصة للهدوء والاسترخاء ضمن أجوائها المميزة وسط المزروعات والأشجار وأمام بركة الماء.

قصر وحديقة إهلامور

حديقة صوفا الشعراء:

هي واحدة من حدائق إسطنبول المفعمة بالطبيعة والتي تضم مساحة واسعة لألعاب الأطفال بالإضافة لمنتزه خاص للشباب من أجل تنظيم المباريات الرياضية، ولمحبي الأدب مكانهم في الحديقة التي تعرّف على رموز الأدب التركي من خلال التماثيل التي تمثل العظماء منهم.


التسوق في شارع نيشانتاشي:

تحتضن نيشانتاشي أكثر الأسواق الرائدة في مجال التسوق والموضة في إسطنبول من دور أزياء راقية وكبُرى العلامات التجارية العالمية ومحلات الـ "بوتيك" لمصممين عالميين مشهورين، كما تتميز عموم المنطقة بالحيوية إذ يتم ارتياد المتاجر والمطاعم خاصةً في شارعي "عبدي إيبكجي" و"تشويقية" بأعداد كبيرة ويُنصح بتكرار زيارة نيشان تاشي لمواكبة كل جديد في متاجرها والتجول في أزقتها التاريخية وتناول الأطعمة الفريدة من نوعها.

تُسمى نيشانتاشي بـ "باريس إسطنبول" لكونها تضم نموذج تسوق مُختلف عن البازارات المُعتادة في المدينة والتطور فيها ولا يختص بمرافق التسوق والترفيه بحسب بل تحتوي أحدث المراكز الطبية كالمُستشفى الأمريكي وعدد من العيادات الطبيّة المتطورة.


مول سيتيز في شارع نيشانتاشي:

هو عبارة عن مشروع فخم الطراز وقد اتخذ مكاناً بارزاً على مستوى المجمعات التجارية في إسطنبول ووصلت قيمة الاستثمارات التجارية فيه إلى أكثر من 125 مليون دولار أمريكي، ونظراً لكون "مول سيتيز" يتوسط نيشان تاشي فهو يُقدم لزواره تجربة فريدة من التسوق.

يستحوذ مول سيتيز نيشان في نيشان تاشي على مساحة 51 ألف و500 متر مربع، ويضم أكثر من 150 متجراً من أرقى الماركات والعلامات التجارية التركية والعالمية، عدا عن المقاهي والمطاعم التي تقدم وجبات متنوعة من المطابخ الصينية والمكسيكية والفرنسية واليابانية إلى جانب المطبخين التركي والعُثماني، بالإضافة للمتاجر وصالات السينما والمكتبات وغيرها ليكون بذلك مجمعاً مُتكاملاً تجد فيه كل ما تبحث عنه في إسطنبول.

التسوق في نيشان تاشي

مطاعم شارع نيشانتاشي:

تمتاز مطاعم شارع نيشان تاشي ومقاهيه بالفخامة والجمال والرقي حيث تجمع بين المطبخين التركي والغربي فضلاً عن وجبات طعام تعود للمطبخ العثماني، إلى جانب تقديم أفخر وأشهى أنواع الحلويات التركية الأصيلة المصنوعة بحرفية والمتسمة بمذاق رائع لا يُنسى بسهولة.

تتواجد مطاعم شارع نيشان تاشي في شارعي عبدي إيبكجي وشارع تشويقية، إلى جانب المطاعم الموجود في الهواء الطلق ضمن زقاق عطية، ومن الوجبات الفريدة التي تقدمها مطاعم شارع نيشان تاشي أطعمة مكسيكية وآسيوية وتايلاندية.

العقارات في نيشان تاشي

شراء العقارات في شارع نيشانتاشي:

تتناسب عقارات شارع ننيشانتاشي مع أهداف الشراء سواءً كانت للسكن أو الاستثمار العقاري في تركيا أو الحصول على الجنسية التركية عبر التملك العقاري، ويمثل شارع نيشانتاشي في إسطنبول واحداً من أرقى أحياء إسطنبول ويتميز باحتوائه على عدد كبير من الشقق الفاخرة و المجمعات السكنية الحديثة التي تشكل وجهة سكنية واستثمارية بفضل جودة تشطيباتها والمواد المُستخدمة فيها، كما توفر مجمعات نيشان تاشي السكنية العديد من الخيارات الواسعة من مساحات وأنماط شقق تتناسب مع جميع أعداد أفراد الاسرة، عدا عن شقق الدوبلكس والشقق الفندقية، بالإضافة للخدمات الأمنية والاجتماعية والترفيهية ومن أبرز المشاريع العقارية التي ننصح بالتملك فيها هو مشروع The Ritz-Carlton Residences العلامة الفندقية العالمية ذات الخمس نجوم الذي أصبح من سلسلة مشاريع TDA تركيا شقة الأحلام | كاميران

ما اسم شارع الماركات في إسطنبول؟

شارع نيشان تاشي ويلقب أيضاً بشارع الماركات وهو أحد أبرز المناطق السياحية في إسطنبول ومن أجمل شوارعها التجارية، حيث يقبل عليه آلاف من العرب والأجانب يومياً لزيارة معالمه وتجربة التسوق فيه.

متى يسكر شارع نيشان تاشي؟

تتراوح ساعات عمل المحلات التجارية والمولات ومراكز التسوق في شارع نيشان تاشي بين الساعة العاشرة صباحاً والعاشرة مساءً على مدار أيام الأسبوع.

هل جامعة نيشان تاشي خاصة؟

جامعة نيشان تاشي هي جامعة خاصة ومرموقة تأسست في العام 2009 من قبل مؤسسة نيشان تاشي للتعليم والثقافة وتهدف لإعداد طلبتها أكاديمياً بمهارات تساعدهم على التطوير والتقدم في المجتمع والحياة.

أين تقع جامعة نيشان تاشي؟

تقع جامعة نيشان تاشي وسط مدينة إسطنبول وتحديداً في شارع نيشان تاشي وتعتبر من أهم الجامعات التركية التي توسعة وأضافت عدة برامج تعليمية، حيث تضم اليوم خمس كليات هي:

  • كلية الطب البشري.

  • كلية طب الأسنان.

  • كلية الهندسة والعمارة.

  • كلية الاقتصاد والعلوم الإدارية والاجتماعية.

  • كلية الفنون والتصميم.


هذا المقال مكتوب من قبل فريق كتابة المحتوى في " TDA تركيا شقة الأحلام | كاميران" ، إذا أردت أن تعرف أكثر عن محتوانا وما نُقدمه من خدمات ( اضغط هنا )
bottom of page