خطوات TDA للتملك العقاري في تركيا عبر الإنترنت
top of page

خطوات TDA للتملك العقاري في تركيا عبر الإنترنت

تاريخ التحديث: ٢٢ أكتوبر ٢٠٢٢


تسبب تفشي وباء كورونا في تركيا والعالم المُنتشر منذ أكثر من عام ونصف إلى تغيير بعض السياسات الاقتصادية واتباع طُرق أخرى تجنب الاختلاط وتُساهم في تقليل الإصابات من خلال عدم التلامس والتباعد الاجتماعي.


وكانت الشركات في مُعظم دول العالم قد لجأت إلى توجيه موظفيها للعمل من المنازل لفتراتٍ طويلة واقتصرت على عقد الاجتماعات عبر الانترنت من خلال عقدة تطبيقات أبرزها " Google Meet ، ZOOM" ويتم عبرها إجراء العديد من الأعمال.


ونالت الشركات العقارية نصيبها من التحول إلى العالم الرقمي وكانت TDA تركيا شقة الأحلام | كاميران من أولى الشركات التي توجهت نحو تطوير أساليب جديدة مع العمل تتوافق مع المرحلة الجديدة، وبادرت TDA إلى العمل إلى تقديم عروضها العقارية ونصائح واستشاراتها لعملائها عبر الإنترنت بوسائل اتصال حديثة وطرق استعراض مميزة للعقارات بطريقة احترافية تُظهر للعميل وهو في بلده كل تفصيل كبير أو صغير عن العقار الذي يرغب بشرائه وصولاً إلى الحصول على سند الإقامة التام وكُل هذا يجري عبر الإنترنت.


خطوات TDA للتملك العقاري عبر الإنترنت

-تبدأ أولى الخطوات بالتواصل معنا من قبل المُهتمين بالتملك العقاري في تركيا ويتم الوصول إلينا عبر منصاتنا على وسائل التواصل والاجتماعي وهواتفنا التي سيتم ذكرها في آخر المقال.


-يقوم خبراء TDA بدورهم بطلب بعض المعلومات من العميل حول مكان وموصفات العقار الذي يرغب بشرائه من ناحية الموقع وعدد الغرف والإطلالة والخدمات.


-بدوره يعمل الموظف المختص في خدمة الزبائن باختيار العقارات التي تتناسب مع طلبات العميل ويقوم بإرسال فيديوهات عنها وجداول بمساحاتها وأسعارها والخريطة الجوية للعقار الخدمة التي تنفرد بها TDA ليكون العميل على إطلاع كامل بمواصفات العقارات الفنية.


-ثم يبادر الموظف بذكر سلبيات وإيجابيات المشروع وهذا العامل تميزت به TDA عن سواها من الشركات كونها تركز على رضا العميل بالدرجة الأولى.


-ولابد للموظف أيضاً من إطلاع العميل على الشؤون القانونية التي تخص العقار الذي اختاره من ناحية التراخيص ووضع الطابو وتاريخ الاستلام ليحصل العميل بذلك على دراية تامة قبل الإقدام على توقيع العقد.


-يُرسل العقد عبر الفاكس للعميل وهو في بلده ويطلعه موظف المبيعات لدى TDA على تفاصيله وبنوده ويشرح له كل ما له وكل ما عليه.


-يتم حجز العقار مبدئياً بعد أن يقوم العميل بتحويل مبلغ (العربون) إلى حساب البائع (الشركة الإنشائية).

-بعد توقيع العقد يُعيد العميل إرساله للشركة وتتوجه TDA بدورها إلى دائرة النوتر (كاتب العدل) لتصديق نسختي العقود بشكل رسمي.


-يُجري بعدها العميل تحويلاً بقيمة العقار من حسابه في بلده إلى حساب الشركة الإنشائية في تركيا.

-في حال كان العقار جاهزاً للسكن يتم التوجه يمنح العميل وكالة لشركة TDA بإجراءات نقل الملكية من اسم الشركة الإنشائية إلى اسم العميل الجديد.


-يتم التوجه بعدها من قبل الموظف المفوض من TDA (وكيل العميل) مع الموظف المفوض من قبل الشركة الإنشائية (وكيل البائع) لإجراء معاملة نقل الملكية.


-تُرسل بعدها نسخة العقد الأصلية ووثيقة الطابو التي تحمل اسم العميل المُشتري بالبريد إلى عنوان العميل في بلده.


-وفي حال كان الشراء بهدف الحصول على الجنسية التركية فإن الخطوات لا تختلف بل يُضاف عليها وكالة خاصة بتسيير أمور معاملة الحصول على الجنسية التركية عبر التملك العقاري.


الأوراق المطلوبة للحصول على الجنسية التركية عبر التملك العقاري

-عقد الشراء مُصدق لدى الكاتب بالعدل.


-وثيقة الطابو.



-تقرير مُناسب للجنسية التركية ويُطلب من وزارة البيئة والمُدن في تركيا.


-إيصالات مصرفية بقيمة العقار ويجب ألا تقل عن 250 ألف دولار.


-تعهد بعدم بيع العقار لمدة 3 سنوات.


-وكالة خاصة من صاحب الطلب للمحامي العقاري في شركة TDA من أجل تسيير المعاملة.


-موافقة زوجة صاحب الطلب على منحها ومنح أطفالهما دون سن 18 سن الجنسية التركية أو رفضها.


-صور عن جوازات سفر المُستثمر وزوجته وأطفاله دون 18 سنة.


-بيان عائلي أو وثيقة تثبت صلة القربى بين المُستثمر وعائلته.


-في حال لم يكن المُستثمر متزوجاً يجب تقديم إخراج قيد فردي.


تستغرق مدة الحصول على الجنسية التركية عبر الجنسية التركية من 60 إلى 90 يوماً.


موقعنا الإلكتروني:

بريدنا الإلكتروني:

قناتنا على اليوتيوب:


صفحتنا على انستغرام:

صفحتنا على فيس بوك:


أو التواصل عبر رقم الهاتف:

00905367779629

واتس آب:



يُمكنكم في أي وقت زيارة موقع شركتنا في إسطنبول عبر التوجه إلى العنوان التالي






أحدث منشورات

عرض الكل
bottom of page