ما الفرق بين المناطق السكنية والاستثمارية في إسطنبول؟
top of page

ما الفرق بين المناطق السكنية والاستثمارية في إسطنبول؟

تاريخ التحديث: ٢٥ أكتوبر ٢٠٢٢


يرغب الأجانب بشراء العقارات التركية من أجل تحقيق واحدة من من ثلاث أهداف رئيسية وهي:

-السكن في تركيا.




ولذلك لابد من اختيار عقار يقع ضمن منطقة تلبي رغبات المشتري فإذ كان خياره السكن هو وأفراد عائلته في تركيا عليه التوجه نحو المناطق السكنية وإذا كان هدفه الاستثمار فعليه شراء عقار يقع في المناطق الاستثمارية.

ما هي أبرز المناطق السكنية في إسطنبول؟

تصلح جميع مناطق إسطنبول للسكن فيها ولكن هُناك أماكن تحتفظ بهويتها التجارية أو الصناعية وأخرى بسمة سكنية نذكر منها:

1-باشاك شهير:

بالرغم من امتلاكها الصفتين السكنية والاستثمارية لكن التوجه لهذه المنطقة غالباً ما يكون بغرض السكن كونها منطقة ذات رقعة خضراء واسعة وتصلح للعيش كمنتزه أو مكان للاصطياف والتمتع بجمال الطبيعية، بالإضافة لمساحات الشقق الواسعة فيها وذات الأنماط المتعددة التي تلبي رغبات العائلات الصغيرة والمتوسطة والكبيرة، فضلاً عن كونها من بين المناطق المحافظة التي يسودها النمط العائلي وهذا ما يُبرر انتشار العائلات العربية فيها لاسيما الخليجيين منهم.

2-أسنيورت:

من أكثر المناطق خدمية في المدينة والتي تعج بالمراكز الصحية من مستشفيات ومستوصفات ومراكز طبيًة، عدا عن المدارس بمراحلها المتعددة الحكومية والخاصة والعربية والدولية، وكذلك الجامعات التي تدرس مُختلف الاختصاصات العلمية وكبرى مراكز التسوق في المدينة لاسيما مرمرة بارك، هذه العوامل جعلتها منطقة سكنية بامتياز.

3-كارتال:

تتسم كارتال بالطابع الساحلي والطبيعي كونها تمتد بمساحات واسعة على بحر مرمرة ومن الشمال تُحيط بها غابات أيدوس الرائعة.

4-بيليك دوزو:

بلا شك هي واحد من أهم من المناطق السكنية في المدينة كونها تتوسط ساحل بحر مرمرة ومارينا بيليك دوزو من جهة وطريق E-5 السريع ومحطات الميتروبوس من جهةٍ أخرى، كما يتربع فيها وادي ياشام الأخضر على مساحة مليون متر مربع من حدائق ومنتزهات وشلالات ومراكز ترفيه، جميع هذه المزايا جعلت من بيليك دوزو إحدى أبرز المناطق السكنية.


بالإضافة للعديد من المناطق الأخرى مثل "أفجلار، كوتشوك تشكمجة، بيوغلو، بكركوي، زيتين بورنو، أسكودرا، بندك..."

ما أهم المناطق الاستثمارية في إسطنبول؟
1-أتاشهير:

تقع ضمن قضاء عُمرانية وذاع سيطها في السنوات الأخيرة بسبب اختيارها موقعاً لتشييد مركز إسطنبول للتمويل الدولي المزمع افتتاحه في الأشهر القليلة القادمة والذي سيكون مركز عمليات للبنك المركزي التركي والبنوك التركية والأجنبية ومؤسسات الصرافة الدولية.

2-مسلك:

عصب إسطنبول التجاري والاقتصادي تقع في قضاء ساريير بجانب منطقة شيلشي وتنتشر فيها فروع كبرى الشركات الدولية والتركية وتعتبر مركزاً تجارياً ضخماً وعاصمة إسطنبول التجارية.

3-باسن إكسبريس:

يمتد طريق باسن إكسبريس ضمن أربع بلديات "كوتشوك تشكمجة، باشاك شهير، غونيشلي، بهشلي إيفلر"، ويربط بين طريق E-5 السريع وطريق E-80 الدولي ويعتبر من أقرب الطرق التجارية على مطار إسطنبول الدولي، وتنتشر فيه فروع الشركات العالمية والفنادق الدولية والمدارس العربية والدولية وكبرى جامعات المدينة، ويُضاف على أهميته أنه من بين المناطق التي شهدت إعادة إعمار وإزالة المصانع واستبدالها بالمجمعات السكنية والتجارية.

4-كاغيت هانة:

هي أحد أهم مناطق التطوير العمراني في إسطنبول شهدت إعادة بناء بالكامل وتهيئة لمجرى النهر التاريخي فيها وتعد الخط المُساعد لمراكز المدينة ونقطة التقاء بين إسطنبول التاريخية وإسطنبول الحديثة مع غابات بلغراد والبحر الأسود.


ومن الأماكن الاستثمارية الأخرى "بيوك تشكمجة، كادي كوي، ساريير..."

ما الفرق بين المناطق السكنية والاستثمارية في إسطنبول؟

يتطلع المستثمر إلى اختيار عقارات ضمن مناطق تلبي حاجته الاستثمارية من مناطق تجارية وذات نشاط اقتصادي، أما الراغب بالمناطق السكنية فيفضل المناطق الهادئة ذات الطبيعة الخضراء والساحلية بالإضافة لضمها الخدمات الرئيسية من تعليمية وصحية وترفيهية ووسائل مواصلات.



تركيا شقة الاحلام كاميران

سنحاول عبر السطور التالية تقديم معلومات مُهمة حول شركتنا المتخصصة بالتسويق العقاري، وسوف تُساعدك هذه المقالات على معرفة من نحن وما هي القيم الأساسية التي نؤمن بها وكيف تستطيع الوصول إلينا.

عليك أن تعرف أولاً أنك وصلت لهذا المقال نتيجةً لاهتمامك بالسوق العقاري التركي، ومن المؤكد أنك لاحظت أمراً ما تتميز به TDAتركيا شقة الاحلام كاميران دعنا نعرفك أولاً كيف بدأنا

قناة TDA على اليوتيوب

تأسست الشركة في العام 2013 وهي أول قناة تركية مُتخصصة في العقار على مستوى العالم، وتواصل منذ ذلك الوقت العمل الدؤوب بروحٍ تنافسية، وقد تمثلت بداياتها بـ"فكرة" تجسدت بحلمٍ كبير بنقل صورة الواقع العقاري كما هو إلى المُستثمرين لترى فكرتنا النور عبر قناة Youtube متواضعة بأدواتٍ تصويرٍ بسيطة لتتطور شيئاً فشيئاً ووصلت اليوم إلى نشر فيديوهات بتقنية 4K ونتيجةً لذلك فقد تجاوز عدد مشتركي القناة 103 آلاف وتم الوصول إلى 1000 فيديو.

أفكار ابتكارية

لم تخضع TDA يوماً لقوانين السوق العقارية التي ابتعدت عن الإفصاح عن بطاقة تعريف المشاريع، بل عملت على كشف هوية المشروع من الاسم والموقع ونشر فيديو تفصلي عن المشروع، وهذا الأمر كان ومازال يعتبر من المحظورات العقارية في تركيا.

فضلاً عن ذلك عملت TDAتركيا شقة الاحلام كاميران على نشر السلبيات قبل الإيجابيات في المشاريع العقارية عوضاً عن تجميلها بل وضعت مجهرها على أدق العيوب، كما لجأت إلى وضع 5 معايير لتقييم المشاريع العقارية ولم يستطع أي مشروع مهما بلغت جودته حتى اليوم أن يحصل على تقييم 100%

خريطة TDA الجوية

تعلو كاميرا TDA في سماء إسطنبول لتستعرض من الجو المشاريع العقارية والأماكن المُحيطة بها لترسم بذلك أكبر خريطة جوية لإسطنبول على مستوى العالم وبتقنية 4K

قيمنا الأساسية

-الابتكار.

-تقديم الخدمة النوعية.

-تسليط الضوء على الاحتيال العقاري والتحذير منه.

-تأسيس عائلة كبيرة من العملاء والمستثمرين بجنسيات ولغات وأعراق وأهداف مُختلفة.


كيف أستطيع الوصول إلى الشركة؟

تستطيع التواصل معنا مباشرة عبر البريد الإلكتروني التالي:

أو التواصل عبر رقم الهاتف:

كما تشرفنا زيارتكم لمقر شركتنا الكائن في إسطنبول عبر العنوان التالي:

bottom of page