معايير تركيا شقة الأحلام في تضمين المشاريع العقارية
top of page

معايير تركيا شقة الأحلام في تضمين المشاريع العقارية

تاريخ التحديث: ١٢ أكتوبر ٢٠٢٣


معايير تركيا شقة الأحلام في تضمين المشاريع العقارية

تأسست TDA تركيا شقة الأحلام كاميران منتصف العام 2013 بمدينة إسطنبول التركية بهدف تطوير أعمال الاستشارات العقارية في تركيا ومنحها مفهوماً جديداً يختلف عن مفهوم التسويق العقاري وتحويله إلى مركز للمعلومات وتثقيف الراغبين بالتملك العقاري في تركيا ومساعدتهم على اتخاذ قرار التملك العقاري.

من بين الخدمات التي تقدمها تركيا شقة الأحلام هي طرح عروض المشاريع العقارية السكنية والتجارية في تركيا وترشيح أفضلها على الإطلاق بعد نشرها على موقعها ضمن شبكة مشاريع تركيا شقة الأحلام التي يتم اختيارها بعناية ضمن عدة معايير أساسية لا تحيد عنها.

جدول المحتوى:


معايير تركيا شقة الأحلام في اختيار المشاريع:

أطلقت TDA ومنذ بداياتها في السوق العقاري التركي عند معايير وأسس لاختيار المشاريع العقارية في تركيا وتضمينها ضمن شبكة مشاريعها ونشرها على الموقع وتصوير فيديوهات عنها ونشرها على قناتها العقارية الأولى على اليوتيوب بعد التأكد من مطابقة تلك المشاريع للمعايير الخاصة بها وهذه المعايير هي:

1-اسم الشركة الإنشائية وسيرتها الذاتية:

بادئ ذي بدء تطلع تركيا شقة الأحلام على اسم الشركة الإنشائية هل هي حكومية تكسب المشروع ميزة الضمان الحكومي أو أنها شركة خاصة وما هي قوة تلك الشركة في سوق المقاولات التركية وتاريخها وتطلع على سيرتها الذاتية وسجل أعمالها السابقة والتزامها بمعايير البناء القياسية المشرعة من قبل الحكومة التركية والالتزام بموعد تسليم المشاريع السابقة وآلية عملها وغيرها من التفاصيل المهمة، وتبتعد TDA من التعامل مع الشركات الضعيفة وذات الميزانيات المتدنية والسمعة السيئة من نواحي الالتزام بشروط البناء ومواعيد التسليم.

2-موقع المشروع العقاري في تركيا:

يؤدي موقع المشروع دوراً محورياً في قبول تركيا شقة الأحلام بتضمينه ضمن شبكة مشاريعها أم لا، فكلما كان المشروع ذو موقع حيوي قريب من المعالم والمراكز السياحية والخدمية والمشاريع الإنمائية التركية كلما لاقى قبولاً لدى TDA والعكس صحيح.

شبكة مشاريع تركيا شقة الأحلام

3-نوعية التصاميم وجودة البناء:

ترغب تركيا شقة الأحلام دوماً أن تضم المشاريع ذات التصاميم العصرية البعيدة عن النمطية بالإضافة لجودة البناء والتزامه بالمعايير التركية والعالمية في التشييد وتضمينه لمواد تحافظ على متانة البناء وصلابته مع الاقتداء بكبرى دول العالم في هذا الخصوص، والأمثلة على المشاريع العقارية ذات التصاميم العصرية وجودة البناء اللافتة كثيرة جداً في تركيا نظراً لقوة الشركات الإنشائية في تركيا العاملة داخل وخارج البلاد خاصةً في دول الاتحاد الأوروبي وأميركا والقارة الأفريقية.

4-توفر المساحات والأنماط والخيارات:

إن تعدد المساحات والأشكال والنماذج العمرانية والأنماط السكنية والتجارية لشقق ومكاتب ومحال المشروع يعتبر أمراً إيجابياً لدى TDA كونه يمنح عملائها الكثير من الخيارات التي تلبي تطلعاتهم من التملك العقاري في تركيا .

5- تضمين المشروع الخدمات الأساسية:

من أهم الأسباب التي تؤدي إلى عزوف تركيا شقة الأحلام عن المباني المستقلة والاتجاه نحو مشاريع المجمعات العقارية الحديثة هي تضمين معظمها للخدمات الأساسية والمرافق الاجتماعية والأمنية والترفيهية، ولا ترضى TDA بمشروع لا يوفر الحد الأدنى من الخدمات لاسيما الحماية الأمنية عبر كاميرات المراقبة والأسوار الخارجية والمداخل والمخارج ومواقف السيارات والمصاعد.

6-التأكد من السلامة القانونية للمشروع العقاري:

لا يمكن أن يتواجد ضمن شبكة مشاريع تركيا شقة الأحلام مشروع غير سليم قانونياً بمعنى أنه دون تراخيص بناء ودون طابو، لذلك تعمل ومنذ البداية على التأكد من سلامته القانونية من الجهات الحكومية المسؤولة مثل بلدية المنطقة ومديرية الطابو

شقق للبيع في تركيا

7-التعرف على إطلالة المشروع وجودتها:

إطلالة الشقة ليست مجرد أمر ثانوي أو هامشي بل معيار وأساس في اختيار تركيا شقة الأحلام للمشروع حيث تبحث دوماً عن مشروع عقاري بإطلالات مفتوحة سواءً كانت على البحر أو الغابة أو المدينة أو الطريق السريع أو داخلية على حدائق المشروع وتبتعد عن الإطلالات السيئة أو المعدومة سواءً كانت تلك الإطلالات عبر شرفات وتراسات أو عبر واجهات زجاجية.

8- مطابقة مخططات المشروع على أرض الواقع:

تعمل TDA دوماً على التأكد من مطابقة المخططات والرسومات الهندسية والصور المعلنة من قبل شركة الإنشاء قبل بدء أعمال البناء مع الهياكل المعمارية والتصاميم والمساحات التي تظهر أول بأول على أرض الواقع.

9-متابعة أعمال البناء بشكل دوري:

تتابع تركيا شقة الأحلام بشكل دوري أعمال الشركة الإنشائية لبناء مشروعها العقاري من ناحية الالتزام التام بالمخططات والتراخيص والمساحات الكلية والإنشائية وتضمين المساحات الخضراء وتقسيمات الشقق وصولاً إلى تسليم المشروع في الموعد المتفق عليه.

10-توافق أسعار عقارات المشروع مع عقارات المنطقة:

من المعايير المهمة التي لا تحيد عنها تركيا شقة الأحلام عدم المبالغة والمغالات في أسعار عقارات المشروع المرشح لتضمينه ضمن شبكة مشاريعها، وذلك من ناحية الاقتداء بسعر المتر المربع العقاري ضمن المنطقة العقارية التي يبنى عليها المشروع مع الأخذ بالاعتبار جودة البناء والموقع والإطلالة والمساحات وعدد الغرف التي تؤدي دوراً في تحديد سعر العقار.


خطوات إدراج مشروع عقاري ضمن شبكة مشاريع تركيا شقة الأحلام:

  • التواصل مع مسؤولي المشروع العقاري

  • زيارة موقع المشروع والاطلاع على رسوماته ومخططاته

  • طلب نسخ من التراخيص للتأكد من استخراجها أصولا

  • زيارة موقع البناء والاطلاع على أهميته ومساحة أرض المشروع وواقع المنطقة

  • التأكد من ان منطقة العقار ذات قيمة استثمارية حالية ومستقبلية

  • زيارة بلدية المنطقة ومديرية الطابو والاستفسار عن أهلية المشروع قانونياً

  • بعد التأكد من توفر معايير TDA في المشروع يطلب من مسؤوله ملف متضمن المعلومات الإنشائية والخدمات والمساحات وكافة التفاصيل

  • إدراج المشروع في صفحة مشاريع تركيا شقة الأحلام على موقعها الرسمي

  • تصوير فيديوهات عن المشروع تتناول: "الماكيت (المجسم الهندسي)، الشقة النموذجية، الخريطة الجوية والأرضية، مقابلة مع مسؤولي المبيعات للحديث عن المشروع

عقارات تركيا
هذا المقال مكتوب من قبل فريق كتابة المحتوى في " TDA تركيا شقة الأحلام | كاميران" ، إذا أردت أن تعرف أكثر عن محتوانا وما نُقدمه من خدمات ( اضغط هنا )
bottom of page