نصائح مُهمة قبل الاستثمار في العقارات التركية الجاهزة | العقارات التركية | تركيا شقة الأحلام
top of page

نصائح مُهمة قبل الاستثمار في العقارات التركية الجاهزة

تاريخ التحديث: ١٤ سبتمبر ٢٠٢٢


تتنوع أنواع وطُرق الاستثمار العقاري في تركيا إذ يُمكن الاستثمار في العقارات التجارية أو السكنية أو الصناعية أو الفندقية، كما يُمكن أن يتجه المستثمرون الأجانب نحو العقارات التي مازالت تحت الإنشاء أو العقارات الجاهزة ويُمكن أن يكون الاستثمار وفق العامل الزمني (قصير الأجل، متوسط الأجل، طويل الأجل)، ولكن بعض المستثمرون يتجهون أحياناً نحو العقارات الجاهزة لاستثمارها في الإيجار اليومي أو الشهري أو السنوي وتحصيل عائدات إيجارية سواءً كانت هذه العقارات شقق أو فلل أو مكاتب أو محلات.

نقاط مُهمة قبل الإقدام على الاستثمار في العقارات الجاهزة:


1-بالرغم من أن تقرير التقييم العقاري مطلوب في عملية نقل الملكية العقارية ولكن يجب على المستثمر مطابقة سعر العقار المذكور فيه مع سعره المعروض للبيع كي يتأكد تماماً أن سعر العقار غير مُبالغ فيه وأنه يدفع القيمة المستحقة فعلاً.


2-ضرورة التأكد من وجود طابو للعقار قبل إمضاء عقد الشركة.


3-ضرورة التأكد من خلو العقار من أي مشكلة قانونية (رهن، مخالفات، ضرائب سابقة).


4-الاطلاع على موقع العقار عن كثب وإجراء جولة عقارية لمعرفة ما إذا كان العقار يقع في منطقة استثمارية مخدمّة من ناحية المستشفيات والمدارس والجامعات والمحلات التجارية الأمر الذي يرفع من نسبة طلب الإيجار عليه متى شاء المستثمر البدء في استثماره.


5-إذا كان العقار عبارة عن شقة أو فيلا يجب الاهتمام بالإطلالة التي تزيد من الإقبال عليه وترفع من قيمة إيجاره فالشقة ذات الإطلالة البحرية إيجارها أعلى من الشقة التي تطل على المدينة أو بإطلالة داخلية.


6-في حال كان العقار مكتبي فيُنصح بشرائه دون تقسيمات داخلية ليُتاح للشركة التي ترغب باستئجاره من المستثمر إضافة تقسيمات تتوافق مع هويتها وطبيعة أعمالها، وينصح أن يكون عنوان العقار واضح على الطريق العام مثلاً أو بالقرب من محطات المترو والميتروبوس ليسهل وصول العملاء إليه، كما أن الواجهات الزجاجية وتواجده داخل بناء تجاري يزيد من قيمة إيجاراته الشهرية.


7-يجب التعاون مع مستشار عقاري يُسهل على المستثمر اختيار العقار الجاهز الأنسب للاستثمار فيه مع تحقيق أفضل عائدات استثمارية ممكنة.


8-بعض الشركات العقارية أو الإنشائية تقدم ما يُسمى اصطلاحاً (ضمان عائد إيجاري) وعادةً ما يكون مشروط بعدد سنوات معينة 3 أو 5 سنوات مع تحقيق عائد ربحي جيد، ننصح بدراسة هذا العرض بشكل جيد ومشارة الخبير العقاري فيه كون عروض كهذه من شأنها أن تختصر الجهد والمال والوقت.


9-العقارات الجاهزة إما أن تكون ضمن مباني مستقلة أو ضمن مجمعات سكنية، ننصح بالتوجه إلى المجمعات العقارية سواءً كان العقار المُراد شرائه سكني أو تجاري كون المجمعات الحديثة تقدم خدمات لا يُمكن أن تتواجد داخل المباني المستقلة من مصاعد ومواقف طابقية للسيارات وحماية أمنية وخدمات اجتماعية وترفيهية عدا عن جودة البناء ومتانتها وتوفير البعض منها لمزايا المنزل الذكي.


تركيا شقة الاحلام كاميران

سنحاول عبر السطور التالية تقديم معلومات مُهمة حول شركتنا المتخصصة بالتسويق العقاري، وسوف تُساعدك هذه المقالات على معرفة من نحن وما هي القيم الأساسية التي نؤمن بها وكيف تستطيع الوصول إلينا.

عليك أن تعرف أولاً أنك وصلت لهذا المقال نتيجةً لاهتمامك بالسوق العقاري التركي، ومن المؤكد أنك لاحظت أمراً ما تتميز به TDAتركيا شقة الاحلام كاميران دعنا نعرفك أولاً كيف بدأنا

قناة TDA على اليوتيوب

تأسست الشركة في العام 2013 وهي أول قناة تركية مُتخصصة في العقار على مستوى العالم، وتواصل منذ ذلك الوقت العمل الدؤوب بروحٍ تنافسية، وقد تمثلت بداياتها بـ"فكرة" تجسدت بحلمٍ كبير بنقل صورة الواقع العقاري كما هو إلى المُستثمرين لترى فكرتنا النور عبر قناة Youtube متواضعة بأدواتٍ تصويرٍ بسيطة لتتطور شيئاً فشيئاً ووصلت اليوم إلى نشر فيديوهات بتقنية 4K ونتيجةً لذلك فقد تجاوز عدد مشتركي القناة 103 آلاف وتم الوصول إلى 1000 فيديو.

أفكار ابتكارية

لم تخضع TDA يوماً لقوانين السوق العقارية التي ابتعدت عن الإفصاح عن بطاقة تعريف المشاريع، بل عملت على كشف هوية المشروع من الاسم والموقع ونشر فيديو تفصلي عن المشروع، وهذا الأمر كان ومازال يعتبر من المحظورات العقارية في تركيا.

فضلاً عن ذلك عملت TDAتركيا شقة الاحلام كاميران على نشر السلبيات قبل الإيجابيات في المشاريع العقارية عوضاً عن تجميلها بل وضعت مجهرها على أدق العيوب، كما لجأت إلى وضع 5 معايير لتقييم المشاريع العقارية ولم يستطع أي مشروع مهما بلغت جودته حتى اليوم أن يحصل على تقييم 100%

خريطة TDA الجوية

تعلو كاميرا TDA في سماء إسطنبول لتستعرض من الجو المشاريع العقارية والأماكن المُحيطة بها لترسم بذلك أكبر خريطة جوية لإسطنبول على مستوى العالم وبتقنية 4K

قيمنا الأساسية

-الابتكار.

-تقديم الخدمة النوعية.

-تسليط الضوء على الاحتيال العقاري والتحذير منه.

-تأسيس عائلة كبيرة من العملاء والمستثمرين بجنسيات ولغات وأعراق وأهداف مُختلفة.


كيف أستطيع الوصول إلى الشركة؟

تستطيع التواصل معنا مباشرة عبر البريد الإلكتروني التالي:

أو التواصل عبر رقم الهاتف:

كما تشرفنا زيارتكم لمقر شركتنا الكائن في إسطنبول عبر العنوان التالي:

bottom of page