هل يعتبر الاستثمار العقاري ناجحاً في ولاية أنطاليا التركية؟ | العقارات التركية | تركيا شقة الأحلام
top of page

هل يعتبر الاستثمار العقاري ناجحاً في ولاية أنطاليا التركية؟


تُعتبر أنطاليا إحدى الولايات التركية التي تُجذب المُستثمرين الأجانب من أجل التملك العقاري فيها نظراً لتوفيرها العديد من المزايا التي قل وجودها مُجتمعة في مدينة واحدة.


تجمع أنطاليا بين مزايا المُدن الكبيرة من حيث الخدمات المتوفرة ومراكز التسوق والترفيه ومزايا مُدن المُنتجعات السياحية من الهدوء والبساطة وسحر الطبيعة.


الازدهار الاقتصادي في تركيا ألقى بظلاله على التملك العقاري في أنطاليا

إن الازدهار الاقتصادي والاستقرار في تركيا فضلاً عن النمو المُتسارع في عدد السياح جعلها مناخاً مُناسباً للاستثمارات العقارية العالمية ، وعلى اعتبار أن أنطاليا من أكثر المُدن جذباً للسياح في تركيا وانخفاض أسعار العقارات نسبياً فيها والطبيعة الجميلة التي تحظى بها والطقس المُعتدل طيلة العام جعل منها مركزاً للاستثمارات العقارية القادمة من شتى أنحاء العالم.


نمت مدينة أنطاليا بشكلٍ مُتسارع في العقد الأخير من الزمن ويزيد عدد سكانها عن مليون نسمة وتحتل المركز الثامن من حيث عدد السكان بين الولايات التُركية، كما تمتاز أنطاليا بشوارعها العريضة والمساحات الواسعة بين المباني والمرافق العامة والمساحات المُخصصة للرياضة وألعاب الأطفال إذ يكاد لا يخلو شارع أو وحي من عدة مساحات مخصصة لهذا الأمر وبشكلٍ مُنظم.


السياحة تدخل في هيكلة الاقتصاد المحلي لولاية أنطاليا

وكون اقتصاد أنطاليا قائم على السياحة فإن مجلس المدينة يولي اهتماماً فائقاً لنظافة الشوارع والطرقات والمُحافظة على مظهرها بشكل رائع على مدار العام.


ومن المزايا الأخرى التي تحظى بها أنطاليا هي ارتفاع أسعار العقارات بشكل تدريجي وتزايد أعداد السياح لتغدو واحدة من أهم المُدن العالمية في الاستثمار العقاري ومن الأفضل من حيث العائد الاستثماري وذلك بفضل الطلب الأجنبي المُتزايد على شراء العقارات في أنطاليا بهدف السكن أو الاستثمار لاسيما أن تواجد السياح في المدينة طيلة أوقات السنة قد تطلب توفير شقق سياحية ومفروشة فيها.


اعتدال أسعار العقارات في أنطاليا

أما أسعار العقارات في أنطاليا فتعتبر مُعتدلة نسبياً مقارنةً بالمُدن الكُبرى مثل إسطنبول وإزمير وعادةً ما يكون العقار جزءً من مُجمع سكني يتضمن العديد من المرافق الخدمية كالمسابح والحمام التركي والساونا والصالة الرياضية والإنترنت إضافةً للحراسة والصيانة، ولا تبعد مُعظم المجمعات السكنية في أنطاليا سوى بضعة دقائق فقط مشياً على الأقدام عن شواطئ البحر، وبشكلٍ عام هُناك خيارات تُناسب جميع الراغبين بالتملك العقاري في أنطاليا.


هل يُتاح للمُستثمرين الأجانب التملك العقاري في تركيا؟

قبل 10 سنوات من الآن كان التملك العقاري في تركيا محصوراً ببعض الجنسيات الأجنبية وغير مفتوح للجميع ولكن شهر أيار/مايو من العام 2012 كان قد شهد إقرار البرلمان التركي السماح لمواطني 180 دولة حول العالم بالتملك العقاري في تركيا بغض النظر عن مبدأ التعامل بالمثل.


وقانون تملك العقارات التركية للأجانب لم يتيح ولاية ويحجب أخرى بل سمح للأجانب شراء العقارات بكافة الولايات التركية ومن بينها أنطالياً لتشهد المدينة خصوصاً وتركيا عموماً منذ ذلك الوقت "ثورة عقارية" حقيقة تلتها تسهيلات أخرى للأجانب بلغت منحهم الجنسية التركية مقابل شرائهم لعقار لا تقل قيمته عن 250 ألف دولار بشرط عدم البيع لمدة 3 سنوات.


مزايا التملك العقاري في أنطاليا:

-أنطاليا هي عاصمة السياحة التركية وتشهد إقبالاً سياحياً على مدار العام وبالتالي طلباً متزايداً للسكن والاصطياف يومي وأسبوعي وشهري وفصلي ما يعني أن الاستثمار في العقارات السياحية يحقق عائدات ربحية كبيرة في أنطاليا.

-مدينة حديثة وطبيعة خضراء ساحرة لتجمع بذلك كافة الخدمات الرئيسية للمُدن ومزايا الطقس المُعتدل وكثرة الأماكن السياحية.

-تمتلك أنطاليا أكثر من 200 شاطئ ما يجعلها مقصداً للفاريّن من حرّ الشمس والتمتع بصيف جميل على ضفاف البحر الأبيض المتوسط.

-توافد ملايين السياح سنوياً ومن كافة الجنسيات الأجنبية.

-القوانين التركية المُشجعة على التملك العقاري في تركيا من إعفاءات ضريبية وإزالة عقبات في تمليك الأجانب وصولاً لمنحهم الجنسية التركية.


تجذب العقارات التركية في مُختلف الولايات المُستثمرين الأجانب الراغبين بشراء عقار في تركيا للسكن والاستقرار فيها أو بهدف الاستثمار العقاري أو الحصول على الجنسية التركية عبر الاستثمار العقاري في تركيا وتسجل الإحصائيات التركية الصادرة عن هيئة الإحصاء التركية على المستوى الشهري والربع سنوي والنصف سنوي والسنوي أرقاماً كبيرة في مبيعات العقارات التركية للأجانب وغالباً ما يأتي في صدارة قائمة أكثر الجنسيات الأجنبية شراءً للعقارات التركية مواطنو "العراق وإيران وروسيا وألمانيا والكويت واليمن" وتتربع مبيعات عقارات إسطنبول على قائمة أكثر الولايات بيعاً للعقارات تليها أنقرة وإزمير وأنطاليا


تركيا شقة الاحلام كاميران:

سنحاول عبر السطور التالية تقديم معلومات مُهمة حول شركتنا المتخصصة بالتسويق العقاري، وسوف تُساعدك هذه المقالات على معرفة من نحن وما هي القيم الأساسية التي نؤمن بها وكيف تستطيع الوصول إلينا.

عليك أن تعرف أول أنك وصلت لهذا المقال نتيجةً لاهتمامك بالسوق العقاري التركي، ومن المؤكد أنك لاحظت أمراً ما تتميز به TDAتركيا شقة الاحلام كاميران دعنا نعرفك أولاً كيف بدأنا

قناة TDA على اليوتيوب:

تأسست الشركة في العام 2013 وهي أول قناة تركية مُتخصصة في العقار على مستوى العالم، وتواصل منذ ذلك الوقت العمل الدؤوب بروحٍ تنافسية، وقد تمثلت بداياتها بـ"فكرة" تجسدت بحلمٍ كبير بنقل صورة الواقع العقاري كما هو إلى المُستثمرين لترى فكرتنا النور عبر قناة Youtube متواضعة بأدواتٍ تصويرٍ بسيطة لتتطور شيئاً فشيئاً ووصلت اليوم إلى نشر فيديوهات بتقنية 4K ونتيجةً لذلك فقد تجاوز عدد مشتركي القناة 103 آلاف وتم الوصول إلى 1000 فيديو.

أفكار ابتكارية:

لم تخضع TDA يوماً لقوانين السوق العقارية التي ابتعدت عن الإفصاح عن بطاقة تعريف المشاريع، بل عملت على كشف هوية المشروع من الاسم والموقع ونشر فيديو تفصلي عن المشروع، وهذا الأمر كان ومازال يعتبر من المحظورات العقارية في تركيا.

فضلاً عن ذلك عملت TDAتركيا شقة الاحلام كاميران على نشر السلبيات قبل الإيجابيات في المشاريع العقارية عوضاً عن تجميلها بل وضعت مجهرها على أدق العيوب، كما لجأت إلى وضع 5 معايير لتقييم المشاريع العقارية ولم يستطع أي مشروع مهما بلغت جودته حتى اليوم أن يحصل على تقييم 100%

خريطة TDA الجوية:

تعلو كاميرا TDA في سماء إسطنبول لتستعرض من الجو المشاريع العقارية والأماكن المُحيطة بها لترسم بذلك أكبر خريطة جوية لإسطنبول على مستوى العالم وبتقنية 4K

قيمنا الأساسية:

-الابتكار.

-تقديم الخدمة النوعية.

-تسليط الضوء على الاحتيال العقاري والتحذير منه.

-تأسيس عائلة كبيرة من العملاء والمستثمرين بجنسيات ولغات وأعراق وأهداف مُختلفة.


كيف أستطيع الوصول إلى الشركة؟

تستطيع التواصل معنا مباشرة عبر البريد الإلكتروني التالي:

أو التواصل عبر رقم الهاتف:

كما تشرفنا زيارتكم لمقر شركتنا الكائن في إسطنبول عبر العنوان التالي:


أحدث منشورات

عرض الكل
bottom of page